ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

البيت الأبيض يصرّ على أن خططه لم تتغير

ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
باريس ـ مارينا منصف

ورد إلى البيت الأبيض مزاعم بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أقنع الولايات المتحدة بمواصلة المشاركة في الحرب في سورية. وادعى ماكرون أن الفضل في إقناع نظيره دونالد ترامب بأنه "من الضروري البقاء على المدى الطويل، بعد أن نسقت فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا الضربات الجوية ضد منشآت الأسلحة الكيميائية.
ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية

خطط ترامب للمنطقة لم تتغير ولم تتأثر برأي ماكرون:

وردًا على سؤال حول تصريحات ماكرون، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة هوكابي ساندرز أن خطط ترامب للمنطقة لم تتغير. وقالت في بيان لها: "إن مهمة الولايات المتحدة لم تتغير- فقد كان الرئيس واضحا أنه يريد أن تعود القوات الأميركية إلى الوطن بأسرع ما يمكن".

الولايات المتحدة أو فرنسا لن يظلا في سورية:

وسعى ماكرون لتوضيح التعليقات اليوم، قائلًا إنه "لم يقل أبداً" أن الولايات المتحدة أو فرنسا ستبقيان عسكريًا في سورية، وتحدثا عن "مسؤولية إنسانية" في البلاد. وجاء ذلك أثناء تصوير ماكرون لرئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو في قصر الإليزيه في باريس. وقال الرئيس الفرنسي إن كلا من الموقفين الفرنسي والأميركي كانا في طليعة الهدف الرئيسي في سورية وهو "الحرب ضد داعش".

ومع ذلك، قال ماكرون إنه من خلال توحيد الجهود مع فرنسا وبريطانيا في الضربات الجوية التي جرت يوم السبت الماضي، أدركت الولايات المتحدة تمامًا أن مسؤوليتنا تجاوزت الحرب ضد داعش وأنها مسؤولية إنسانية على الأرض أيضًا.
ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية

تصريحات ماكرون تزعزع علاقة تركيا وروسيا :

وفي الوقت نفسه ردت تركيا أيضا على ماكرون يوم الاثنين بسبب تصريحاته بأن ضربات نهاية الأسبوع تسببت في دق إسفين بين أنقرة وحليفتها الوثيقة بشكل متزايد موسكو. وأصر نائب رئيس الوزراء بيكر بوزداج على أن السياسة التركية تجاه سورية، كانت مستقلة عن الدول الأخرى، حيث تنبثق علامات عدم الارتياح الغربي من تحالف أنقرة مع إيران وروسيا بشأن سورية.

وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية إن الضربات الجوية الفرنسية في سورية ردا على هجوم كيماوي مزعوم لم يكن إعلان حرب ضد نظام دمشق. وقال ماكرون في مقابلة تلفزيونية "لم نعلن الحرب على نظام بشار الأسد" بعد يوم من انضمام فرنسا للولايات المتحدة وبريطانيا في شن هجمات ردا على هجوم كيماوي قبل أسبوع. وأصر ماكرون على أن الإضرابات كانت مشروعة، وأشاد بالعملية التي تستهدف منشآت الأسلحة الكيميائية السورية على أنها نجاح عسكري.

وتابع ماكرون "في بداية مقابلة استمرت ساعتين بمناسبة مرور ما يقرب من عام على بدء رئاسته "لقد تم تدمير قدراتهم في إنتاج الأسلحة الكيماوية". وقال ماكرون "قبل عشرة أيام ، كان الرئيس ترامب يقول إن على الولايات المتحدة الأميركية واجب الانفصال عن سورية". و"نحن مقتنعون أنه من الضروري البقاء، لقد أقنعناه أنه من الضروري البقاء على المدى الطويل ".

بوتين يحذر من عواقب الضربات على سورية:

ويأتي ذلك بعد أن حذر فلاديمير بوتين من أن هناك "عواقب" على الضربات التي استهدفت منشآت الأسلحة الكيميائية. وظهر أن ترامب اتصل بسيد ماكرون مرتين قبل أن يشاركه نيته في ضرب سورية في موقع تويتر. لكن فرنسا استمرت في الحديث بانتظام مع روسيا حتى مع تزايد التوتر بين الشرق والغرب.

وتحدث ماكرون مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل ساعات من ضربات الصواريخ الغربية. وقال في بيان صدر بعد الضربات: "لا يمكننا تحمل تطبيع استخدام الأسلحة الكيميائية". وأضاف أن "حقائق ومسؤولية النظام السوري ليست موضع شك" فيما يتعلق "بوفاة العشرات من الرجال والنساء والأطفال" فيما قال إنه هجوم بالأسلحة الكيماوية في 7 أبريل/نيسان في دوما.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية ماكرون يؤكّد أنه أقنع ترامب بالبقاء في سورية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib