36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب

بعد ٦ أشهر من توليه زمام الأمور في الولايات المتحدة

36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ يوسف مكي

على الرغم من أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب حصل على أسوأ استطلاع للرأي من قبل المواطنين الأميركيين عن فترة الستة أشهر الأولى له في منصبه، وهو التقييم السيء الذي لم يحظ به رئيس من قبل على أدائه، إلا أنه علق على نتائج ذلك الاستطلاع بعناد وقال "ليس سيئًا" - على الرغم من أنه كان أدنى تصنيف لأي رئيس منذ أربعينات القرن الماضي.

 وأشار استطلاع أجرته صحيفة "واشنطن بوست" بالشراكة مع "اي بي سي نيوز" أن 36٪ فقط من الأميركيين وافقوا على أنه يقوم بأداء وظيفته بشكل جيد وتلك النسبة تشكل انخفاضًا عن مستوى رضاء المواطنين الذي كان يبلغ 42٪ في 100 يوم الأولي له، بينما رفض بشدة 58 في المائة ادائه في الأشهر الستة الأولى، وكان أسوأ معدل للموافقة السابقة بعد نصف عام في البيت الأبيض 39 في المائة، نظرًا لجيرالد فورد في عام 1975.

ويأتي تدهور السيد ترامب في ظل تساؤلات بشأن روابط حملته الانتخابية مع روسيا، والشكوك بشأن قدرته على التفاوض على الساحة العالمية، والسياسات غير الشعبية في الداخل، وقال الاستطلاع إن 48 فى المائة من الناس يعتقدون أن مكانة الولايات المتحدة كزعيم عالمي أضعف تحت إدارة السيد ترامب مقارنة بنسبة 27 فى المائة الذين يقولون إنها تعززت، ورأى 63 في المائة من الأميركيين لقاءً بين ابن الرئيس دونالد ترامب والمحامي الروسي الذي ادعى أن لديهم معلومات ضارة عن هيلاري كلينتون "غير مناسب"، وقال 26 في المائة فقط من تلك الدراسات الاستقصائية إنه من المناسب.

ومع ذلك، لجأ السيد ترامب إلى تويتر لتشويه سمعة الاستطلاع، قائلًا إنها كانت "مجرد أرقام غير دقيقة" خلال الانتخابات في العام الماضي، وأضاف أن تصنيفه "ما يقرب من 40 فى المائة" ليس سيئًا فى هذا الوقت"،. وفي وقت سابق، ادعى السيد ترامب أن ابنه "قد تخلله وسائل الإعلام الإخبارية المزيفة". يقول: "مع كل مصادرها المزعومة التي لم تكشف عن اسمها والتقارير المقلدة وحتى المزيفة، وأشار إلى أن الأخبار المزيفة تشوه الديمقراطية في بلادنا".

وجاء هجومه الأخير على وسائل الإعلام بعد ساعات من ظهور نتائج الاستطلاع، على الرغم من أنه لم يشر إليها، وجد الاستطلاع الذي أجري لكل رئيس أميركي منذ هاري ترومان أن ثلث الأميركيين فقط يثقون في ترامب للتفاوض على الساحة العالمية، وقال 47 في المائة إنهم لا يثقون به، على الرغم من أن رجل الأعمال  الملياردير متفاخر بنفسه جدًا، حتى أن عددًا قليلًا يثق في محادثات الرئيس مع فلاديمير بوتين على وجه التحديد.

وكانت خطط ترامب للرعاية الصحية أيضًا غير شعبية، مع أقل من ربع الذين شملهم الاستطلاع يفضلون مشروع القانون الجمهوري للقوانين القائمة، ونصف الأميركيين يفضلون أوباماكار عن المقترحات التي وضعها الجمهوريون لتحل محلها، وإن نسبة الموافقة الإجمالية التي حصل عليها السيد ترامب بنسبة 36 في المائة هي قريبة من صورة مرئية عن درجة رضاء الأميركيين عن سلفه بعد ستة أشهر، وقال 59 في المائة من الأميركيين إن باراك أوباما كان يقوم بعمل جيد بعد نصف عام في البيت الابيض، وكان أدنى معدل للديموقراطيين هو 40 في المائة، الذي جاء بعد سنوات في البيت الأبيض.

وتراجعت فترة السيد ترامب بسبب الجدل، حيث تركزت آخر الأحداث على اجتماع ابنه مع المحامية المرتبطة بالكرملين ناتاليا فيسلنيتسكايا، كما تحدث زوجه جاريد كوشنر ورئيس الحملة الانتخابية الجمهوري بول مانافورت مع المحامي في الصيف الماضي بعد أن عرضت على معلومات مفترضة عن السيدة كلينتون، وتوقع أحد كبار خبراء القانون هذا الأسبوع أن يستقيل السيد ترامب من أزمة دستورية أثارها الاجتماع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب 36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب 36٪ فقط من الأميركيين راضون عن منجزات الرئيس دونالد ترامب



ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تألّق تايلور سويفت خلال حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib