دومينيك كول يبيّن أهمية هيكل الحديقة لمنزل ريجنسي قوطي
آخر تحديث GMT 12:41:07
المغرب اليوم -

يعود للقرن الـ17 ويضم حشائش مميزة ورائعة

دومينيك كول يبيّن أهمية هيكل الحديقة لمنزل ريجنسي قوطي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دومينيك كول يبيّن أهمية هيكل الحديقة لمنزل ريجنسي قوطي

دومينيك كول
لندن -كاتيا حداد

ترسل الكتب الإرشادية لـ "المنازل الفخمة" في بريطانيا عادة، رسالة إلى الزوار، تكملها صورة عائلية بالمختبر أو في الحديقة - وجميعها تقدم أفضل محتوى للارتقاء بمستواها لتبدو مريحة وآمنة، وفي بعض الأحيان تصبح تلك الكتب قصة مختلفة، وهو ما نراه في الدليل إلى قلعة لوثر، في كمبريا، الريفية في شمال غرب إنجلترا.  ولا توجد صورة لأسرة سعيدة تجلس على العشب، ولكنها صورة فرضية من الخراب القاسي الذي تبقى من منزل ريجنسي قوطي عظيم، صمم من قبل المهندس المعماري روبرت سميرك، عام 1814، مقابلة لصورة  لـ"هون وليام جيمس لوثر"، كانت رسالته إلى الزوار، "نحن نأمل أن تستمتع بزيارة منزل عائلتنا الرسمي" .  

بدلا من ذلك جيم لوثر، الذي روى حكاية قاتمة من الموت المفاجئ لجده الذي يشرب الكحول، والميراث الذي حاز والده الاشتراكي، إيرل السابع من لونسديل، والذي كان متزوج من أربع سيدات مع عدد مذهل من الأشقاء والأبناء.  وقال لوثر، في الحياة السابقة، إن الأمر يتعلق بكيفية تلقي والده الصدمة عند عودته من الحرب العالمية الثانية، وكان يبلغ من العمر 30 عامًا ومواجهته لمبلغ 25 مليون جنيه إسترليني في رسوم الوفاة، قبالة القلعة وهدمها جزئيا، لقد غطى والده المناطق الزراعية مع حظائر الدجاج، ووضع الخنازير أمام القلعة، على الرغم من أنه يقول إن والده لم يكن لديه خيارا حقيقيا. وأضاف لوثر "لقد بذل والدي جهدا متضافرا لمحو ما رأى أنه تدهورا للفترة الفيكتورية والإدواردية"، وهو ما يفسر قيامه بتطوير الأراضي الزراعية حول القلعة.

 وتواجدت عائلة لوثر على هذه البقعة منذ أواخر القرن الـ13 وهم في الواقع عائلة من المتطرفين. وكان أحد أعرق نبلاء القرن الثامن عشر، المعروف باسم "جيمي الشرير"، ذو سمعة مشوهة، وفي 1920عشرينات القرن الماضي غرقت الاسرة في الديون، واضطرت إلى التخلي عن ممتلكاتها في عام 1936. وبحلول الوقت الذي تولى جيم لوثر السيطرة على المبنى في منتصف التسعينات، بناء على طلب والده، كان المكان مجرد حطام. وقال إن حظائر الدجاج والأصباغ انتشرت به، مضيفا أن النقطة المنخفضة جاءت عندما عرض عليه 100 جنيه استرليني للقلعة من قبل تكتل فندقي، ووجد نفسه يميل لحظات ان ينفض يديه منه ويتركه.  وعندما توفي إيرل السابع في عام 2006. جادل الأخ الأكبر لـ جيم، إيرل الثامن - الذي ابتعد عنه والده وخرج من العائلة - أن ذلك لا يصلح؛ حيث تم الاعتراض على هذه المسألة لمدة ثلاث سنوات حتى استقرت إلى الفصال بالمحكمة، وكان جيم لوثر يرى أن الحديقة هي مفتاح نجاحها في المستقبل. فهو يعرف ذلك عن كثب لأنه نشأ بها، في الوقت الذي كانت مزدهرة.

 ويشرح استشاري المناظر الطبيعية دومينيك كول، أهمية هيكل الحديقة الذي يعود للقرن  الـ17 بما في ذلك ميزاتها التي توفر وجهات نظر من ناحية الغرب نحو منطقة البحيرة والتي كانت نزهة مفضلة للملكة ودوق ادنبره، الذين كانوا زائرين منتظمين بها لتجارب تعليم قيادة السيارات، وقام مصمم الحدائق دان بيرسون  منذ عام 2004، بخلق سلسلة من ما يصف بأنه "نقطة مميزة" للزوار بالحديقة.

 وأبرز التدخلات التي قام بها بيرسون هي حديقة جديدة للمنتزه جنوبي المنزل، والتي تختلط تقريبا معه، و تم إنشاؤها داخل منطقة القلعة، والتي اصبحت منطقة مثيرة، مع أنقاض القلعة الشاهقة، بالاضافة للحشائش العظيمة بالجنوب، مع مزروعات حديثة من الورود البرية على الجانبين. وقول بيرسون إنه يهدف إلى الشعور "الغامض" بمزروعاته، مع النباتات المتنوعة والاشجار والسرخس، وهو يهدف لتكون دائمة الخضرة واستحضار نسيج الخيوط.  

النوافذ القوطية الطويلة في الطابق الأرضي من المنزل، تدعو الزائر لاستكشاف الفضاء الداخلي غير المسقف، والذي يمتد على مساحة كانت تحتلها سابقا غرفة البلياردو، ومكتبة وغرفة الرسم مع أعمدة مصغرة.  وتوجد قطع من الرخام الموقد وسط المزروعات وهناك خطط لحديقة بها بركة عاكسة الظلام. يقول بيرسون إنه قد استمع لتحدي الزراعة هنا، مشيرًا إلى أن بعض النباتات الهامة قد ازدهرت جميعها بجانب الكوبية، والياسمين، والورود واشجار الكروم العملاقة وهو مسرور بشكل خاص بنمو نبات الأكيبيا لونداسيموسا بشكل جيد على الجدار الشرقي، الذي ينمو في الإضاءة المنخفضة، وبيئة أشعة الشمس في ويستمورلاند.  وهناك المزيد من الاهتمام في منطقة الغابات بالجنوب الغربي من المنزل، بما في ذلك بقايا سلسلة من الحدائق التي صممها توماس ماوسون لـ "إيرل الأصغر" في الفترة الإدواردية.

يمكن للزوار اكتشاف موقع حديقة جبال الألب الضخمة وحديقة يابانية وحديقة قزحية وحديقة غريبة معطرة، تتكون من أحجار مغطاة بالطحالب فوق أحواض صغيرة من المياه، ومزينة بالورود والياسمين وما إلى ذلك.  وقال بيرسون لا توجد خطط لاستعادة هذه الحدائق بشكل شامل، وذلك ببساطة لتجديد شبابها مع "مجموعة مناسبة" من الشجيرات والأزهار في الغابات حيث كانت حديقة الورود الضخمة (التي كانت موطنا لحوالي 20 ألف نوعا من النباتات) من المعالم التاريخية للحديقة، ويعتزم بيرسون تثبيت نسخة معاصرة استنادا إلى مفهوم الكورنيش. وفي الوقت نفسه، أعيد زراعة البستان بالتفاح والكمثرى والخوخ والدامسون، فضلا عن الجوز.

 بعد تلقيه 10 مليون جنيه استرليني من المال العام، يوضح جيم لوثر أن ترميم الحديقة ينظر إليه على أنه مشروع يستمر لـ 20 عاما، "الفلسفة هي أننا نبني كل شيء، ونزرع كل شيء بيدنا إذا أمكن". وقد تم جمع مليوني جنيه استرليني إضافي من خلال تطوير  منزل الإسكان العقاري على بعد ميلين، وتم استثمار المال العام  في الحدائق والمناظر الطبيعية ومرافق الزوار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دومينيك كول يبيّن أهمية هيكل الحديقة لمنزل ريجنسي قوطي دومينيك كول يبيّن أهمية هيكل الحديقة لمنزل ريجنسي قوطي



GMT 12:00 2023 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

توظيف النحاس في ديكورات المنزل الداخلي المعاصر

GMT 02:33 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

أبرز اتجاهات الموضة لألوان ديكورات الأعراس

GMT 17:13 2021 الثلاثاء ,21 أيلول / سبتمبر

أفكار ديكورات لغرف الجلوس الفخمة

GMT 21:08 2021 الخميس ,19 آب / أغسطس

ديكور صالة مفتوحة "مودرن" في نقاط عمليّة

GMT 22:15 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

أفكار ديكور رومانسية لشقة العروس الجديدة

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
المغرب اليوم -

GMT 17:54 2023 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

مبابي يدافع عن ميسي وينتقد جماهير باريس

GMT 20:13 2021 السبت ,18 أيلول / سبتمبر

دلالات اللون الأخضر في ديكور المطابخ

GMT 16:56 2019 الجمعة ,20 كانون الأول / ديسمبر

الرجاء البيضاوي يحدد سعر خروج محمود بنحليب من الفريق

GMT 09:33 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رجل يقطع إصبعه بسبب لدغة أفعى غير سامة

GMT 16:07 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

طريقة تحضير تارت الكنافة بالمانجو اللذيذ

GMT 06:15 2024 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

الجزائر تتراجع قرار منع الاستيراد والتصدير عبر موانئ المغرب

GMT 17:43 2023 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الذهب يسجل ارتفاعاً بدعم من استقرار مؤشر الدولار الأميركي

GMT 17:49 2023 الإثنين ,01 أيار / مايو

إنستغرام يختبر الأغانى في دورات الصور

GMT 10:05 2022 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

مبابي يحسم جدل الرحيل عن باريس سان جرمان
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib