خبراء السياحة يقدمون لك قائمة بأفضل الأماكن الأثرية
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

منها الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

خبراء السياحة يقدمون لك قائمة بأفضل الأماكن الأثرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء السياحة يقدمون لك قائمة بأفضل الأماكن الأثرية

أفضل الأماكن الأثرية
لندن - كاتيا حداد

توجد بعض المعالم حول العالم التي طالما يقال أنها ينبغي أن توضع على قائمة أهم الأماكن التي عليك زيارتها في حياتك مرة على الأقل. ولكن كم منهم يستحق فعلا هذه الضجة، وكم من المرجح أن تخيب ظنك؟ إليك رأي فريق من محرري السياحة والسفر، الذين سافروا إلى تلك الأماكن جميعها.

 الأهرامات، مصر
عليك مشاهدة الهرم الأكبر في الجيزة، على المشارف الجنوبية في القاهرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه مصر إلى استعادة السياحة حتى تتمكن من رفع العزلة ودعم الاقتصاد المحلي. وحين تذهب إلى هناك، عليك دائمًا تذكير نفسك بأن هذا أقدم عجائب الدنيا السبع، وكان أطول هيكل من صنع الإنسان في العالم منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام، مع الأخذ في عين الاعتبار التكنولوجيا، فربما كان أعظم إنجازات بشري في كل العصور.

خبراء السياحة يقدمون لك قائمة بأفضل الأماكن الأثرية
 البتراء، الأردن
بالفعل يستحق هذا الأثر المكانة المعروفة عنه، لذا لا تتوقف فقط في تلك اللحظة السحرية التي تخرج فيها من الوادي الضيق لمواجهة الجبال الملونة الوردية، والمنحوتة بشكل معقد، فهناك مدينة كاملة لاستكشافها، وفي الحقيقة، يوم واحد لا يكفي لرؤية كل شيء.

  سور الصين العظيم، الصين
حين تسير على سور الصين العظيم في بادالينغ، وهي واحدة من المقاطع الأكثر شعبية التي يمكنك الوصول إليها من بكين, ويعتبر هذا الأثر مبنى مؤثر بشكل لا يصدق، ولكن حشود الزوار الآخرين (وخاصة أولئك الذين يحرصون على التقاط صورهم مع أجنبي) تقلل من متعة تلك التجربة قليلًا، إلا إذا اخترت مكان أقل شهرة وخرجت في وقت مبكر لتجنب الحشود السياحية.

جبل إيفرست، نيبال
يعتبر أعلى جبل في العالم يقف فخورًا في أفق جبال الهيمالايا، وإذا لم تستطع الصعود يمكنك الذهاب للمشي لمسافات طويلة في نيبال لتتذوق عظمة الجبال ودفء الناس.

ماتشو بيتشو، بيرو
إنها رحلة تستحق المغامرة، وأفضل مكافأة في نهاية اليوم هو رؤية أربعة من الإنكا خلال رحلتك بالقطار، ولكن حاول أن تراها قبل أن يحجبها الضباب.

غراند كانيون، الولايات المتحدة الأميركية
يعد قضاء يوم واحد لتسير على حافة غراند كانيون ورؤية المياه البيضاء في أعماقها تجربة مدهشة. كذلك الإقامة في أحد النزل في الحديقة الوطنية الساحرة تعتبر فكرة جيدة، ولكن عليك تجنب القاع الزجاجي السياحي.

منتزه يلوستون الوطني، الولايات المتحدة الأميركية
من المعروف أنها أول حديقة وطنية في العالم، حيث تحتضن منطقة تقرب من نصف حجم ويلز، لكنن لا يجعل يلوستون إحدى عجائب الدنيا على الرغم من وجود نبع ماء حار بها مثير للإعجاب، ولكن آيسلندا الأصلية أسهل وأرخص للوصول. كذلك في أميركا، المتنزهات مثل زيون ويوسمايت ترقى إلى درجة العجائب.

جزر غالاباغوس، الإكوادور
رحلة سعيدة تمامًا تصاحبك فيها مجموعة رائعة من الحيوانات الغريبة، وكلها لا تخشى رفقة البشر بل يحرصون على تجاهلك بدلًا من الهرولة بعيدًا. وتشمل تلك الحيوانات البطة البحرية والسلاحف العملاقة الغافلة والمفضلة. لذا حاول الذهاب على متن سفينة سياحية حتى تتمكن من الاستمتاع بكل دقيقة (زيارة الجزر يستلزم عادة بضعة أيام في البحر).

ستونهنغ، المملكة المتحدة
أي شخص خرج من لندن إلى الجنوب الغربي، من المرجح أن يجد نفسه عالقًا في حركة المرور إلى جانب ستونهنغ، والتي تتميز بحلقة ضخمة من الصخور.

الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا
يمكنك الوصول بسهولة وأمان إلى 1400 ميل زائدة من الشعاب المرجانية التي تزين الساحل الشرقي لأستراليا، لتستمتع بجمال ولون ووفرة الطبيعة.

تاج محل، الهند
من الأماكن الرائعة التي يتوجب عليك زيارته طالما أنك لن تذهب في يناير\كانون الثاني، فالطقس في هذه الفترة ضبابي بشكل كارثي في هذا الوقت من العام، فهو مكان ساحر حقًا وسوف يستحوذ على عقلك حتما.

القطب الجنوبي
يجب عليك الذهاب إلى هناك، فهي تعتبر رحلة إلى نهاية العالم، ولكن عليك أولًا سحب نفسك إلى مدينة في آخر جنوب العالم، أوشوايا في الأرجنتين، ومن ثم تقضي يومين لعبور ممر دريك، الذي يشتهر ببحاره العاصفة. ولكن هل هي تستحق كل هذا العناء؟ إنها نسخة من العالم التي لم تنتفع منها الإنسانية، لذا فهي المناظر الطبيعية التي تتميز بشكل ملحمي.
 
شلالات نياغرا، الولايات المتحدة / كندا
لا تذهب إلى هناك، إنها لا تستحق العناء، فسلسلة الشلالات بالتأكيد جديرة بالاهتمام في رحلة برية بين مدينة نيويورك وتورنتو، مع قيمة الفائدة المضافة للحدود الدولية عبر نهر نياغرا. ولكن أميركا الجنوبية لديها شلالات لم تسمع بها من قبل هي أكثر تأثيرا من شلالات نياغارا.

أولورو، أستراليا
عليك الذهاب إليها، فبعد 10 دقائق من مشاهدة شروق الشمس فوق الصخور الحمراء الشهيرة في أستراليا، تشاهد تغيير لون أولورو في ضوء التحول، ومن ثم عليك قضاء بضع ساعات في التجول في المشهد الذي لن ينسى.

 أنغكور وات، كمبوديا
عليك زيارتها يوما، ولكن تأكد من أنك هناك في الوقت المناسب لتشهد شروق الشمس ورؤية الصورة الظلية لمجمع المعابد التي تنعكس في برك أنغكور وات، تلك المعابد المنحوتة بشكل رائع التي تكتشفها في الغابة هنا.

الكولوسيوم، إيطاليا
إذا كنا نتحدث عن الخبرات المليئة بالعجب والتي لا تنسى، ومن النوع الذي يجعل قلبك نشط ويجعلك تشعر بأنك على قيد الحياة تمامًا، فإن الكولوسيوم ليس هذا المكان. ربما عليك زيارتها إذا كنت في روما بالفعل، ولكن لا تذهب خصيصًا، فإنها لا تستحق هذا العناء.

جزيرة الفصح، شيلي
إنها واحدة من أجمل الأماكن على كوكب الأرض. ففي الجزء البركاني في جنوب المحيط الهادئ، يمكنك تجربة الجيولوجيا المدقعة، والحياة اللاتينية والاسترخاء في حضن واحدة من أغرب الثقافات الإنسانية.

 جبل كليمنغارو في تنزانيا
إنها ارتفاع لا يصدق، لن تعيشه في أي مكان في العالم سوى هنا.
شلالات أغوازو، الأرجنتين/ البرازيل
يمكنك مشاهدة الشلالات من جانبي الحدود، ولكن أعتقد أن الجانب الأرجنتيني لديه الإطلالة الأفضل.
المسيح المخلص في البرازيل
ريو دي جانيرو قد تكون المدينة الأجمل في العالم، وأنا لا أتحدث فقط عن تلك الأجساد البرونزية التي تجدها على الشاطئ، فهي تحيط بها الجبال الاستوائية، الغابة، والشواطئ والبحر، فإنه من الصعب جدا التفوق عليها من أي مدينة في العالم.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء السياحة يقدمون لك قائمة بأفضل الأماكن الأثرية خبراء السياحة يقدمون لك قائمة بأفضل الأماكن الأثرية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib