وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى
آخر تحديث GMT 10:47:12
المغرب اليوم -
الخارجية الإيرانية تُندد بشدة بالعدوان الإسرائيلي على مناطق مختلفة من حلب السورية استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس
أخر الأخبار

يخرج عن المألوف ويعرض الطبيعة الحقيقية للإنسانية

وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى

مدينة البندقية
روما - يوسف محمد

يوجد في البندقية، الجنس واللحن دائمًا على مقربة، والملحن الذي نتحدث عنه هو كلاوديو مونتيفيردي، أول ملحن يخرج عن المألوف ويعرض الطبيعة الحقيقية للإنسانية، والذي سيتم الاحتفال في جميع أنحاء العالم هذا العام، بالذكرى 450 لميلاده، ومونتيفيردي الذي ظل مايسترو دي كابيلا، لكنيسة سان ماركو منذ 1613 حتى وفاته في 1643، أعاد لها المجد البيزنطي، حيث تغطيها الفسيفساء القديمة والأرضيات الرخام، المبهرة الكوزماتي، وهو رمزًا للبندقية كجندول بوبينغ وأقنعة الكرنفال الزاحف.

وبطبيعة الحال، لا يزال جماني وجوقة الكوري، يقومان في موسيقى سلفه اللامع، في صالات العرض التي ترتفع، وسط تيسيراي، لكنه قال "نعتقد أن 70٪ من الموسيقى التى كتبها للكنيسة قد فقدت"، وأوضح في وقت لاحق، أنه اكتشف عظام عارية من كتلة باسو كونتينيو، واثنين من أجزاء الكمان، وستؤدي كجزء من احتفالات الموسيقى الباذخة في البندقية.

وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى

وسيلقي الضوء على مسرح تينترو لا فينيس في يونيو/حزيران، عندما يقوم السير جون إليوت غاردينر وجوقة مونتيفيردي به بثلاث مقطوعات الأوبرا، الأورفيو، و إيل ريتورنو دي أوليس في باتريا و الإنكورونازيون دي بوبيا، من خلال أداء الثلاثية في العروض المتتالية، وسيؤخذ الجمهور في رحلة من العالم الرعوي إلى المحكمة والمدينة، من الأسطورة إلى التاريخ السياسي، من البراءة إلى الفساد، من صورة لرجل يخضع لنزوة من الآلهة "أورفيو"، إلى بطل سجنته حالته الإنسانية "يوليسيس"، ومؤخرًا إلى صورة مزدوجة من العشاق بجنون "نيرو وبوبيا"، الغير منضبطين في طموحهم والشهوة".

عندما تفتتح الثلاثية في قاعة كولستون بريستول الأربعاء، ويعاد عزفها في مايو/أيار، ستكون كلها جزء من جولة حول العالم، التي ستعزف في مهرجانات الموسيقى في سالزبورغ، أدنبره، لوسيرن، موسيكفيست، برلين، باريس ، شيكاغو ونيويورك، ولكن ربما في البندقية ستكون الأكثر مجزية لسماع عمل رجل انتقل بالموسيقى من عصر النهضة إلى الباروك، لقد كان ثوريا في فنه الخاص كمعاصريه شكسبير، غاليليو، سيرفانتيس، كارافاجيو وروبنز في بلادهم. نعم، البندقية مزدحمة ومكلفة، ولكن من الممكن التمتع بالمشاهد والموسيقى دون تخطي الميزانية. ويمكنك العيش برفاهية والإقامة في قصر سان كليمنتي، الذي يقع على جزيرة خاصة به في البحيرة وهو ملاذ فاخر وسلمي، مجرد رحلة مجانية بالقارب السريع بعيدا عن صخب المدينة.

وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى

وتبدأ رحلتك الشخصية مع مونتيفيردي بزيارة قبره البسيط في كنيسة سانتا ماريا غلوريوسا دي فراري، وتغطى بالورود البيضاء كما تقع تحت مذبحية هادئة. وتصوره مع اثنين من الملوثين اللذان يبدو أنهما سيصحبان المايسترو في رحلته نحو الراحة السماوية، تم تنفيذ الكثير من موسيقاه في سكولا غراندي سان روكو، وهي مؤسسة خيرية غير عادية، لا تزال تعمل حتى اليوم، التي ظلت دون تغيير منذ عهد مونتيفيردي، وإليك نصيحة عند زيارة البندقية، دلل نفسك وتناول مشروب في البار في دانيلي. وقد كان هذا القصر القديم أعلى فندق فينيسيا منذ القرن ال19 ولكن حين ترتشف البليني الخاص بك يمكنك تصور الاستعدادات المزدحمة المستمرة من أجل العروض الأولى لثلاثية أوبرا مونتيفيردي التي تجري هنا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى وفود عديدة تحلّ ضيوفًا على البندقية لسماع الموسيقى



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib