انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات
آخر تحديث GMT 11:47:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يتمّ توثيق مَشاهد مِن أجسادها المُشوّهة بفعل الصيد الجائر

انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات

رحلات السفاري الجوية
لندن - كاتيا حداد

انخفض عدد الأفيال الأفريقية إلى أكثر مِن النصف منذ أواخر الستينات بما يقدر بنحو 1.3 ملايين في عام 1969 إلى 415.000 اليوم فقط وهي إحصائيات مخيفة، وكثيرا ما يوثق فريق مؤسسة "Save the Elephants" مشاهد من أجساد الفيلة المشوهة أو المقتولة بفعل الصيد الجائر.

انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات

ومؤسسة Save the Elephants خيرية مسجلة في المملكة المتحدة تعمل من مركز أبحاث محمية سامبورو الوطنية في كينيا والتي تهدف لحماية أنواع الفيلة المهددة بالانقراض.

انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات

قال فرانك بوب، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية، مشيرا إلى ثقوب الرصاص في جمجمة أحد الأفيال: "كثيرا ما نرى ذلك.. إذا قمت بتحليل ذلك من خلال جهاز الكشف عن المعادن فستجد أنه مليئًا بالرصاص".

انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات

وأضاف: "لكننا نتوقع انتهاء أزمة الصيد غير المشروع"، مشيرا إلى الحظر الأخير الذي فرضته الصين على بيع العاج وهو المادة الموجودة في أنياب الفيلة والذي قامت منظمة Save the Elephants بممارسة الضغط من أجل إيقافه، كسبب لقتل الفيلة وأوضح بوب: "لقد تحولت من كونها أكبر مشكلة إلى واحدة من أعلى المطالبات ضد تجارة العاج".

يقول غافن هينز، محرر السفر لدى صحيفة التلغراف البريطانية: "كنت في زيارة لمؤسسة Save the Elephants كجزء من رحلات السفاري الجديدة المهددة بالانقراض في كينيا، والتي ابتكرها توربن رون، المدير الفني الإبداعي للموقع السفر  Scenic Air Safaris للمحافظة على البيئة في رحلات السفاري الجوية ذات المناظر الطبيعية الخلابة".

انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات

وأضاف: "وجود مثل هذه الممارسات ضد الحيوانات هو إدانة قاسية لقيادتنا لبيئتنا، وموت سودان هذا الأسبوع، آخر ذكر وحيد القرن في العالم في شمال الهند، في كينيا هو بمثابة تذكير بالمقدار الذي خسرناه بالفعل لكننا نأمل في تجربة ترفع الوعي بين المتميزين والمؤثرين حول الوضع السيئ للحياة البرية في أفريقيا".

يمكن الوصول إلى المواقع النائية، والحياة البرية في كينيا على الرغم من أن الموضوع يمكن أن يكون تحديًا، من خلال رحلات السفاري الرائعة التي تقدم جانب الرفاهية للمسافرين.
السفر إلى الحدائق الوطنية ومحميات الحياة البرية يكون على متن طائرة خاصة، والإقامة تكمن في النزل الراقية، حيث تنتظرك المسابح الفخمة والمأكولات الفاخرة والمسابح اللامتناهية.
يقول هينز: "بدأت رحلات السفاري الخاصة بنا في نيروبي، عاصمة كينيا المزدحمة. من هناك طيرنا فوق الوادي المتصدع الكبير وإلى محمية ماساي مارا الوطنية، والتي تتيح لنا رؤية أفراس النهر تتناثر في نهر مارا".

قام مرتزا المرشد السياحي، بالسماح لنا برؤية أفضل للممر المائي، الذي يشبه المذبحة أثناء الهجرة البرية السنوية للحيوانات.

تعدّ ماساي واحدا من أفضل الأماكن في أفريقيا لرؤية الفهود، ولكن، حذرت الدكتورة إيلينا شيليشيفا خبيرة الفهود، من أن أعدادهم انخفضت إلى النصف في جميع أنحاء القارة منذ السبعينات، بسبب فقدان الموائل. كما أنها تأمل في أن تقوم أبحاثها بتحديد ممارسات الأراضي التي تعود بالفائدة على كل من الأعمال التي يقوم بها الإنسان ضد الفهود، نظرًا لأنه من المتوقع أن يتضاعف عدد سكان كينيا من السكان بحلول عام 2050.

تقع هذه المحمية على مساحة تبلغ مساحتها 35 ألف فدان، وهي واحدة من العديد من المحافظات التي يديرها القطاع الخاص في كينيا، والتي عادة ما تستأجر الأراضي من المجتمعات المحلية لتخصيصها للحياة البرية.​

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات انخفاض عدد الأفيال الأفريقية منذ أواخر الستينات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib