خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف

من الشواطئ البيضاء في أستراليا إلى الطبيعة الوعرة في أميركا

خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف

مدينة بوتان
واشنطن ـ يوسف مكي

كشف موقع "ناشيونال جيوغرافيك" العالمي، مؤخرًا، قائمة لبعض وجهات السفر الرئيسية التي يمكنك زيارتها هذا الخريف، إذا كنت لا تزال تحظى ببعض الأيام للحصول على عطلة مقبلة، وفي محاولة للتغلب على الطقس البارد، أشار خبراء، إلى التوجه إلى الشواطئ الرملية البيضاء الفاخرة من جزيرة ليزارد في إستراليا، في منتجع قبالة ساحل كوينزلاند، وإذا كنت ترغب في رؤية الماعز الجبلي يمكنك التوجه إلى حديقة "زيون" الوطنية في  ولاية يوتا الأميركية، حيث الطبيعة الوعرة التي ترضي رغبتك في المغامرة، كما يقدم فندق "كاب تاون" مجموعة من الأنشطة المختلفة ومغامرات لتسلق أعلى جبل "تابل".

ولأن الخريف هو موسم حصاد العنب في فرنسا، فقد رشحها الموقع باعتبارها أفضل الأماكن لتذوق النبيذ المحلي في العالم، وفي التقرير التالي نقدم إليكم القائمة الكاملة للأماكن الأفضل لزيارتها هذا الخريف...

بوتان، آسيا
فتحت بوتان أبوابها للسياح الغربيين في السبعينات، ولكن مع إصدار المزيد والمزيد من التأشيرات السياحية، ينصح "ناشيونال جيوغرافيك" المسافرين بزيارتها عاجلًا وليس آجلًا، ومن المعروف أن 60 في المائة من بوتان لا تزال تحت غطاء الغابات، وكان من بين الاستكشافات الموجودة بين الغابات، دير "تاكتسانغ بالفوغ"، المعروف أيضًا باسم عش النمر.

وتوجد أيضًا مهرجانات سنوية في الخريف، مثل مرجان "ثيمفو تشيشو"، الذي يمتد لمدة ثلاثة أيام ويجذب أكثر من 3000 مسافر سنويًا، ومهرجان "كرين بلاك نيكيد" الذي يقام في 11 نوفمبر/تشرين الثاني ويحتفل بالعودة السنوية لهجرة السود.

جزيرة ليزارد، أستراليا
وهي جزيرة استوائية تقع في المناطق الشمالية من الحاجز المرجاني العظيم، وتعتبر جزيرة ليزارد حديقة وطنية تقع على مساحة 1024 هكتارًا مع 24 من الشواطئ الرملية، والتي تمتلك مياها فيروزية مميزة، مع منتجع واحد فقط في الجزيرة، فإنه ليس من الصعب الهروب من الحشود لتحظى بنزهة، يمكنك تناول العشاء على الشاطئ في الهواء الطلق، مع بعضًا من الشمبانيا، في حين يمكنك مشاهدة  غروب الشمس فوق الشعاب المرجانية.

كاب تاون،  جنوب أفريقيا
مع جبالها الشاهقة، وبطاريق شواطئها المتناثرة  واشجار العنب ذات المستوى العالمي، كاب تاون هي الأفضل على الإطلاق، وأسعار الغرف في أفضل الفنادق ربما تكون مكلفة بعض الشئ، ولكن أي شئ آخر رخيصًا جدًا - زجاجة من النبيذ اليومي، على سبيل المثال، سوف تكلفك فقط 2 جنيه إسترليني، وركوب التلفريك هو بالتأكيد وسيلة فعالة للوصول إلى الأعلى ولا يستغرق سوى بضع دقائق لمشاهدة المناظر الطبيعية.

الهند
أفضل وقت لزيارة تاج محل في الهند هو الخريف، خلال الطقس الأكثر برودة، حيث يقدم شهري أكتوبر ونوفمبر، بعد الرياح الموسمية، مشاهد مذهلة للضريح الرخامي والحدائق الخضراء والمورقة، الخريف أيضًا يعد مناسبة عطلة سنوية لمهرجان "ديوالي" في الهند، وهو مهرجان روحي يسمى "عيد الأنوار" لانتصار الأمل على اليأس.

وتشمل المواقع الأخرى التي يجب أن تزورها في البلاد قلعة نهارغاره، والتي تقدم مناظر للمدينة المتلألئة أدناه، وتاج محل، والقصر المغمور بالمياه في بحيرة مان ساجار المتلألئ بالأضواء.

متنزه صهيون الوطني، يوتا
 يزورها سنويًا 2.8 مليون زائر، وهي تقع في ولاية يوتا، وتتميز بالأخاديد الملونة الحجر الرملي، والهضاب العليا، وأبراج الصخور الطبيعية والأقواس، وهي من أفضل 100 مغامرة في أميركا، وتقع على ارتفاع 16 ميلًا "26 كيلومترًا" .

ويمكن الوصول إليها من خلال العديد من الرحلات اليومية المريحة في صهيون كانيون، أما ممر باأروس وممر ريفرسايد، فهما مصعدان يمكن الوصول إليهما بواسطة الكراسي المتحركة يقدمان عينة رائعة من مشهد صهيون الرائع.

زامبيا
الخريف هو الوقت المثالي للذهاب في رحلات السفاري مع الحياة البرية التي تتجمع حول الأنهار  في مايو إلى نوفمبر، حيث أرض سفاري زامبيا الأفريقية الأسطورية، شلالات فيكتوريا، نهر زامبيزي، والحياة البرية الوفيرة، فزامبيا هي واحدة من أفضل المواقع للعطلة، حيث يخصص نحو 30 في المائة من مساحة البلد البالغة 614. 752 كيلومترًا مربعًا من الحياة البرية، وهناك 20 متنزهًا وطنيًا و34 منطقة للرحلات في المنطقة في جنوب لوانغوا، كافوي وزامبيزي ويحتلوا أفضل الترتيب بين أرقى حدائق الألعاب في العالم.

فرنسا
الخريف هو واحد من أفضل الأوقات لزيارة فرنسا، مع حشود أقل ودرجات حرارة أكثر برودة، وهو أيضًا موسم النبيذ، مع حصاد العنب في جميع أنحاء البلاد، ويمكنك زيارة مدينة بوردو الساحرة التي تزخر بالثقافة والأمثلة الجميلة للهندسة المعمارية الكلاسيكية، وأكثر من ذلك في العاصمة، الاستمتاع بالأشياء الجديدة مع مهرجان "فيت دي فاندانجيس مونمارتر"، وتشمل فعالياته هذا العام مجموعة من المحاضرات وتذوق النبيذ والألعاب النارية.

اليونان
ويقول خبراء السفر أن الخريف هو واحد من أفضل الأوقات لزيارة اليونان، وسط انخفاض الأسعار، وانخفاض درجات الحرارة وانخفاض أعداد السياح، ويوصي فريق "ناشيونال جيوغرافيك ترافل" بزيارتها حيث يقام مهرجان الفيلم السينمائي الدولي الـ23 الذي يبدأ في أثينا في 20 أيلول / سبتمبر حتى أوائل تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وإذا كنت من محبي التاريخ، يمكنك زيارة المتحف الأثري الوطني، والتجول عبر الأطلال القديمة، أو إذا كنت تنوي المزيد من النشاط، تسلق الجبل الجيري جبل ليكابيتوس في رحلة يومية إلى إيجينا بواسطة العبارة - نحو 16 ميلًا - حيث يمكنك السباحة في خليج سارونيك من واحدة من العديد من الشواطئ الخلابة في الجزيرة.

فيتنام
وينصح المسافرون بزيارة فيتنام في الربيع أو الخريف عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة، وأقل مطرًا، حيث أسواق الطعام الملونة في هانوي تقدم مجموعة من المعجنات، والحساء مع قطع لحم الخنزير المشوي والقهوة الفيتنامية.

المكسيك
مع الطقس الجيد والمهرجانات العديدة، فإن الخريف في المكسيك سيكون مميزًا،حيث أن أواخر شهر أكتوبر هو وقت مثير للاهتمام، وإن كنت مشغولًا، لاستكشاف المدينة الوسطى من أواكساكا حيث تستعد لمهرجان "ديا دي مورتوس".
وقد نشأ المهرجان باعتباره تقليد أزتيك في المكسيك، احتفالًا بحياة المتوفى من خلال إعداد جماجم من السكر،  والأطعمة والمشروبات المفضلة لديهم على مدى ثلاثة أيام "31 أكتوبر - 2 نوفمبر".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف



GMT 09:07 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سيبتون بارك تمثل أفضل الأماكن الهادئة في لندن

GMT 07:35 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فندق في أيسلندا يوفر النوم تحت النجوم بغرف شفافة

GMT 11:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطوط الجوية البريطانية تحسّن الخدمات وتزيد من الرفاهية

GMT 04:19 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مطعم في الإكوادور يقدم تجربة الطعام في الظلام الدامس

GMT 08:37 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

بيت جديد من طابقين يبدو كصفٍّ من أكواخ شاطئ البحر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف خبراء السفر يقدمون أفضل الأماكن لقضاء عطلة في الخريف



خلال حفلة توزيع جوائز الموسيقى الأميركية الـ45 لـ 2017

هايدي كلوم تبدو مثيرة في فستان وردي ورمادي

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت النجمة الأميركية الشهيرة وعارضة الأزياء، هايدي كلوم، في إطلالة مثيرة خطفت بها أنظار المصورين والجماهير على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية "AMAs" الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس مساء  الأحد، حيث ارتدت النجمة البالغة من العمر 44 عامًا، فستانًا مثيرًا طويلًا وعاري الظهر باللون الوردي والرمادي اللامع، كما يتميز بفتحة كبيرة من الأمام كشفت عن أجزاء من جسدها، وانتعلت صندلًا باللون الكريمي ذو كعب أضاف إليها بعض السنتيمترات. وتركت كلوم، شعرها الأشقر منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، وأكملت إطلالتها بمكياج ناعم بلمسات من أحمر الشفاة الوردي وظل العيون الدخاني، ولم تضيف سوى القليل من الاكسسوارات التي تتمثل في خاتمين لامعين بأصابعها، فيما حضر حفل توزيع جوائز الموسيقى الأميركية لعام 2017 في دورته الـ45، الذي عقد على مسرح "مايكروسوفت" في لوس أنجلوس، كوكبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في الولايات المتحدة والعالم. وتم اختيار الممثلة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

روضة الميهي تبدع في تصميم حقائب توحي ببداية الخريف
المغرب اليوم - روضة الميهي تبدع في تصميم حقائب توحي ببداية الخريف

GMT 07:45 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة بالي ملاذ استوائي يخطف الألباب وأنشطة مميزة
المغرب اليوم - جزيرة بالي ملاذ استوائي يخطف الألباب وأنشطة مميزة

GMT 06:03 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ديزي لوي ترغب في تمديد الطابق السفلي لمنزلها في لندن
المغرب اليوم - ديزي لوي ترغب في تمديد الطابق السفلي لمنزلها في لندن

GMT 03:10 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيل كلينتون يواجه 4 دعاوى جديدة بالاعتداء الجنسي
المغرب اليوم - بيل كلينتون يواجه 4 دعاوى جديدة بالاعتداء الجنسي

GMT 00:53 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

لبنى عسل ستفاجئ الجمهور ببرنامجها الجديد على "أون لايف"
المغرب اليوم - لبنى عسل ستفاجئ الجمهور ببرنامجها الجديد على

GMT 09:02 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

عز الدين عليا عبقرية كوكو شانيل واحترام كبير للنساء
المغرب اليوم - عز الدين عليا عبقرية كوكو شانيل واحترام كبير للنساء

GMT 05:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

مدينة شَرِيش الإسبانية الساحرة الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع
المغرب اليوم - مدينة شَرِيش الإسبانية الساحرة الأفضل لقضاء عطلة الأسبوع

GMT 08:08 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

جولة داخل منزل "فورناسيتي" تكشف عن مزج خيالي للفن بالديكور
المغرب اليوم - جولة داخل منزل

GMT 04:11 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "داعش" ينشر صورة لقطع رأس بابا الفاتيكان
المغرب اليوم - تنظيم

GMT 21:02 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة تستدعي صاحب برنامج "ليالي ماريو" على "فيسبوك"

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 02:40 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

وائل جمعة يهنئ مدرب الرجاء بعد فوزه بكأس العرش

GMT 16:07 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

شاب يذبح غريمه في بني ملال ويُرسله للطوارئ في حالة حرجة

GMT 14:01 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 15 سيدة خلال توزيع مساعدات غذائية في الصويرة

GMT 19:37 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الملك محمد السادس يتكفل بدفن وعزاء ضحايا "فاجعة الصويرة"

GMT 23:10 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل هروب عبد الحق بنشيخة من "المغرب التطواني"

GMT 09:06 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على فيتامينات تساعدك على الوصول للذروة الجنسية

GMT 08:50 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع عدد ضحايا رحلة الاستجمام في إقليم أزيلال

GMT 15:41 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

النيجيري شيسوم شيكاتارا يقرر الرحيل عن الوداد البيضاوي

GMT 20:35 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

المغرب التطواني يحدد الأجر الشهري لفرتوت بـ80 ألف درهم

GMT 02:48 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أزمة الحريري تلقي بظلالها على العمال المغاربة في "سعودي أوجيه"

GMT 06:00 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

توقعات "الأرصاد الجوية" لطقس المملكة المغربية الإثنين

GMT 17:08 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عامل إقليم الصويرة أمام القضاء تطبيقًا للتعليمات الملكية

GMT 09:48 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ضحايا حادث التدافع في المغرب يتركن 46 يتيمًا

GMT 09:05 2017 الأحد ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أسعار المحروقات بعد إقرار الزيادة الجديدة

GMT 00:26 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة أكبر معمر في المغرب عن عمر 140 عامًا

GMT 20:38 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

السجن لشاب اغتصب فتاة أمام والدها في الجديدة

GMT 16:57 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رونار يقع في حب الصخيرات ويستقر بها منذ نحو عام

GMT 20:39 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

محكمة الاستئناف تقرّر تأجيل جلسة الزفزافي ومعتقلي الحسيمة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib