المغرب اليوم  - أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد

أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد

بداية عام دراسي جديد
لندن - سليم كرم

قّدم مجموعة من المحاضرين والمعلمين والأطباء نصائحهم لـ"الطلاب" المبتدئين في العالم الجامعي، لمعرفة بداية خالية من الإجهاد، وكانت النصائح كالتالي:

لا تتوقع أن تتفوق في كل جانب من جوانب المرحلة الدراسية الخاصة بك، فتقول الدكتورة هينا رفيق، محاضرة في السياسة العامة في جامعة أكسفورد: "يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإرهاق، ليس عليك أن تكون جيد في كل شيء، سيكون لديك نقاط قوة في مناطق مختلفة، وفي نهاية المطاف تجد واحد أو اثنين من الجوانب التي تقوم بها بأفضل طريقة - وهذا أمر طبيعي ".

لا تلزم نفسك بالعمل بدوام جزئي في الفصل الأول، يقول الدكتور أليكسيج هاينز، من كلية إدارة الأعمال بجامعة سالفورد: "انتظر ونرى كيف تذهب قبل الموافقة على القيام بأكثر من بضع ساعات من العمل هنا وهناك، وأن تكون مستعدًا لتحذير مديرك أنك ستحتاج أسابيع معينة للراحة".

تواصل لتشعر بالحنين، تقول رفيق: "استخدم "سكاي بي" ووسائل الإعلام الاجتماعية للبقاء على اتصال وابحث عن الطرق التي يمكن أن تشارك بها في الحياة الأسرية دون وجود جسديا".

أعطي الأولوية للنوم، يقول الدكتور فريدريك جوهانسون، وهو طبيب نفسي استشاري لدى مؤسسة كامدن وإيسلنغتون في دائرة الصحة العامة البريطانية: "ترتبط أنماط النوم المتقطعة ارتباطًا وثيقا بالقلق والاكتئاب".

استخدم بقية العطلات الصيفية للبحث في محتوى الفصل الأول، فكلما تعرف الآن عن الدورة الجديدة، كلما شعرت بثقة أكثر.

نظم نفسك، أكبر تحد جديد يواجه الطلاب هو إدارة الوقت وتنظيم جميع أنشطتهم الاجتماعية والأكاديمية، داوم على  الحفاظ على مُخطط دائم، فيما يتعلق بالمواعيد النهائية والالتزامات، وهناك تطبيقات مفيدة مثل Listastic، و Any،do، و To،doلاعداد القوائم وجدولة المهام.

لا تقارن نفسك بالآخرين، يقول الدكتور إيوان جونز، مدير الدراسات English at Downing College"": "غالبا لا يكون الناس الذين يبدو أنهم يجلسون في المكتبة لمدة 12 ساعة أو الذين يشاركون في الحفلات طوال الوقت ليسوا سعداء، وأن هؤلاء الطلاب الذين يبدو أنهم يتقنون كل شيء على الفور لا يفعلون ذلك فعلا، لا تضع ضغطًا إضافيًا لا لزوم له على نفسك".

قم بالتسجيل لدى طبيب عام محلي، يؤكد جوهانسون: "هناك الكثير من فرص الحصول على خدمات الصحة العقلية من خلال الممارس العام الخاص بك.

قم بممارسة الرياضة لتخفيف التوتر وإعادة تعيين الدماغ، أو مجرد الذهاب للنزهة، يقول جونز: "أقول لطلابي إنهم إذا أخذوا نزهة عندما يشعرون بالإجهاد، فإن الأفكار ستأتي إليهم".

اكسب الوقت للاختلاط وتکوین صداقات، يوضح جوهانسون: "أن وجود شخص واحد على الأقل يُساعد على زيادة القدرة على الصمود".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد  المغرب اليوم  - أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد  المغرب اليوم  - أفضل نصائح لبداية عام دراسي جديد دون إجهاد



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib