المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي

أكدت لـ"المغرب اليوم" أنها دخلت هذا المجال صدفة

لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي

الإكسسوارات المصنوعة من "الجوهر"
الجزائر ـ ربيعة خريس

ذكرت مصممة الإكسسوارات الجزائرية، لامية رحماني، إنها تسعى جاهدة لإنتاج "ماركة" خاصة من الإكسسوارات التي تُبدع في تصميمها، وتحاول دائمًا المزج  فيها بين ما هو تقليدي وعصري في آن واحد.

وكشفت لامية رحماني في حوار لـ"المغرب اليوم"، أن هناك اتجاه قوي في الجزائر يرغب في إحياء التراث الجزائري، وقالت إن الإكسسوارات المصنوعة من "الجوهر" مرتبطة كثيرًا بالأزياء التقليدية، فكل عروس جزائرية، تبحث خلال فترة التحضيرات للزفاف عما يلائم أزيائها التقليدية، فهناك فئة ثرية تستطيع أن ترتدي "السخاب" مرصع بقطع من الذهب، وهو موروث ثقافي تزخر به الجزائر، خاصة في الأعراس الجزائرية، عبارة عن عقد جميل، وهناك فئة متوسطة الدخل فلها الخيار بين "الفضة" و "البرونز" الذي صار مطلوبًا كثيرًا من قبل السيدات الجزائريات أخيرًا.

وتبدع الشابة الجزائرية لامية رحماني، في صناعة العديد من الإكسسوارات، وتركز في صناعتها على اللؤلؤ والمرجان و"العنبر" مادة تقليدية، ومن بين ما تتفنن في تصميمه، "المحزمة" وهو الحزام التقليدي الذي يلبس مع جل الألبسة التقليدية في الجزائر ، و "المخبل" وهو عبارة عن عقد فضي يجمل بالأحجار الكريمة والذهب الخالص، يأخذ شكل الدوائر ويعتبر من أغلى الحلي الذي تتزين به المرأة الجزائرية، وقالت لامية رحماني أنها حاولت إضفاء لمستها العصرية على هذا النوع من الحلي من خلال إضفاء بعض الألوان التي تتلائم بالزي التقليدي الجزائري المعصرن.

وذكرت مصممة الإكسسوارات الجزائرية لامية رحماني، مواليد 29 تشرين الأول/أكتوبر 1984، أنها اقتحمت هذا العالم صدفة، فهي في الأصل متخصصة في فرع بنوك ومالية، لكن كمال قادتها الصدفة نحو هذا العالم، المليء بالإبداع، هذا العالم الذي تحرص فيه السيدة الجزائرية على دمج تراث "الجدات" مع روح "العصر".

وقرر لامية رحماني أن تقتحم، عالم الإكسسوارات، عام 2014، معتمدة على موهبتها وعشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي، وقررت حينها الالتحاق بمدرسة جزائرية تختص في تصميم الإكسسوارات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي  المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي



 المغرب اليوم  -

خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد

كارا ديليفنغن تبدو أنيقة في فستان من الصوف

نيويورك - مادلين سعاده
تألقت الممثلة كارا ديليفنغن، خلال حضورها العرض الأول لفيلمها الجديد " Valerian and The City of a Thousand Planets"، في لوس أنجلوس، مرتدية فستانًا من الصوف، مع سترة كولارد أنيقة، وتركت شعرها الأشقر القصير ينساب على كتفيها. وحضرت عرض الفيلم، صديقتها العارضة كيندال جينر، التي ارتدت فستانًا من الساتان الملتف حول جسدها، يظهر ساقيها الطويلتين اللافتتين للنظر. وسيعرض الفيلم في دور عرض السينما الأميركية في 21 تموز/يوليو 2017. وفي ليلة الجمعة الماضية، تم وضع كارا في موقف حرج من قبل غراهام نورتون، حيث استضافها في حدث يوم الأنف الأحمر. وغطت الدردشة مع المذيع الساخر مجموعة متنوعة من المواضيع، واحد على وجه الخصوص، انخفض مثل بالون من الرصاص، عندما قرر غراهام تكرار شيء قالته العارضة له وراء الكواليس على انفراد. وقال غراهام للنجمة، "اعتقد أنه من السهل إحراجك"، والتي سألته "لماذا؟" مع نظرة قلقة في عينيها. ورد غراهام، "حسنا…
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib