المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي

أكدت لـ"المغرب اليوم" أنها دخلت هذا المجال صدفة

لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي

الإكسسوارات المصنوعة من "الجوهر"
الجزائر ـ ربيعة خريس

ذكرت مصممة الإكسسوارات الجزائرية، لامية رحماني، إنها تسعى جاهدة لإنتاج "ماركة" خاصة من الإكسسوارات التي تُبدع في تصميمها، وتحاول دائمًا المزج  فيها بين ما هو تقليدي وعصري في آن واحد.

وكشفت لامية رحماني في حوار لـ"المغرب اليوم"، أن هناك اتجاه قوي في الجزائر يرغب في إحياء التراث الجزائري، وقالت إن الإكسسوارات المصنوعة من "الجوهر" مرتبطة كثيرًا بالأزياء التقليدية، فكل عروس جزائرية، تبحث خلال فترة التحضيرات للزفاف عما يلائم أزيائها التقليدية، فهناك فئة ثرية تستطيع أن ترتدي "السخاب" مرصع بقطع من الذهب، وهو موروث ثقافي تزخر به الجزائر، خاصة في الأعراس الجزائرية، عبارة عن عقد جميل، وهناك فئة متوسطة الدخل فلها الخيار بين "الفضة" و "البرونز" الذي صار مطلوبًا كثيرًا من قبل السيدات الجزائريات أخيرًا.

وتبدع الشابة الجزائرية لامية رحماني، في صناعة العديد من الإكسسوارات، وتركز في صناعتها على اللؤلؤ والمرجان و"العنبر" مادة تقليدية، ومن بين ما تتفنن في تصميمه، "المحزمة" وهو الحزام التقليدي الذي يلبس مع جل الألبسة التقليدية في الجزائر ، و "المخبل" وهو عبارة عن عقد فضي يجمل بالأحجار الكريمة والذهب الخالص، يأخذ شكل الدوائر ويعتبر من أغلى الحلي الذي تتزين به المرأة الجزائرية، وقالت لامية رحماني أنها حاولت إضفاء لمستها العصرية على هذا النوع من الحلي من خلال إضفاء بعض الألوان التي تتلائم بالزي التقليدي الجزائري المعصرن.

وذكرت مصممة الإكسسوارات الجزائرية لامية رحماني، مواليد 29 تشرين الأول/أكتوبر 1984، أنها اقتحمت هذا العالم صدفة، فهي في الأصل متخصصة في فرع بنوك ومالية، لكن كمال قادتها الصدفة نحو هذا العالم، المليء بالإبداع، هذا العالم الذي تحرص فيه السيدة الجزائرية على دمج تراث "الجدات" مع روح "العصر".

وقرر لامية رحماني أن تقتحم، عالم الإكسسوارات، عام 2014، معتمدة على موهبتها وعشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي، وقررت حينها الالتحاق بمدرسة جزائرية تختص في تصميم الإكسسوارات.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي  المغرب اليوم  - لامية رحماني تعلن عشقها للأزياء وعصرنة كل ما هو تقليدي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib