اختيار كورنيليا باركر لمنصب الفنانة الرسمية للانتخابات البريطانية
آخر تحديث GMT 21:19:35
المغرب اليوم -

ستحصل على رسوم بقيمة 17 الف جنيه استرليني ونفقات السفر

اختيار كورنيليا باركر لمنصب الفنانة الرسمية للانتخابات البريطانية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختيار كورنيليا باركر لمنصب الفنانة الرسمية للانتخابات البريطانية

كورنيليا باركر
لندن - كاتيا حداد

عُينت كورنيليا باركر، في منصب الفنان الرسمي للانتخابات العامة عام 2017 ، وهي أول امرأة تتولي هذا المركز ، والتي سبق أن قالت عن فنها "إنها تحيي الأشياء التي تم قتلها".

ربما يثير ريبة السياسيين الذين يدرسون السيرة الذاتية لعضو الأكاديمية الملكية التي ترشحت لجائزة "تيرنر"، والذين يعملون في العديد من المجموعات الوطنية والدولية، ملاحظة أنها غالبا ما شاركت في أعمال تدمير مذهلة. حيث انها عينت في الجيش لمساعدتها على تفجير سقيفة، وقامت في وقت لاحق بعمل معرض معلق كشظايا كما لو كانت تلك الاعمال في وسط انفجار. وفي العام الماضي قامت لجنة v&a  بتفكيك حظيرة أميركية قديمة وأعادت بناءها كقصر "بيتس" من فيلم "سيكو"، كتركيب على سطح متحف "متروبوليتان" للفن في نيويورك.

ولجزء كبير من عملها عنصر سياسي. ففي عام 2015، ذهبت ماغنا كارتا في جولة ضمن المملكة المتحدة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 800 لإنشاء النسخة الاصلية. وكانت بصحبة العديد من الناس بما في ذلك إدوارد سنودن، والموسيقار غارفيس كوكر، وكذلك ناشطون وسياسيون.

وقالت باركر، التي كانت واحدًا من الموقعين على رسالة تدعم كارولين لوكاس - لكن ليس على وجه التحديد الحزب الأخضر - في الانتخابات الأخيرة: "نحن نعيش في أوقات مخيفة. ويبدو أن النظام العالمي كله آخذ في التغير. وكفنانة، يشرفني أن أدعى للرد على هذه الانتخابات المهمة.

وقد تم اختيارها من قبل اللجنة الاستشارية للرئيس حول الأعمال الفنية، التي كان من المتوقع أن تظل عدة سنوات أخرى للتفكير في الاختيار. وقال نائب رئيس اللجنة أليسون ماكغفرن: "يسرني أن اختارت لجنتي كورنيليا باركر كفنانة رسمية للانتخابات في البرلمان عام 2017. إنها أول امرأة فنانة تأخذ هذا الدور، وسيكون من المثير حقا أن نرى كيف أن أفكارها لهذا العمل الفني تتطور خلال فترة الحملة ".

وسوف تحصل باركر على رسوم قدرها 17 الف جنيه استرليني ونفقات السفر، وحرية اختيار كيفية تغطية الانتخابات. في نهاية المطاف انها سوف تنتج عملاً فنيًا من شأنه أن يضاف إلى مجموعة الفن البرلماني. وقالت انها ستنشر الصور أيضا على "إنستغرام" طوال الحملة. وقد اختار أسلافها اغلب الجولات في المملكة المتحدة، كي يجثوا على اعتاب السياسيين وفي الفاعليات والأحداث، ليخلدوا بالزيوت والرسومات أو الصور الفوتوغرافية.

ففي عام 2015، قام آدم دانت بجولة في البلاد باستخدام رسومات تفصيلية دقيقة، مما أدى في نهاية المطاف إلى إنتاج "ستات غوفرنمنت ستابل"، وهي عبارة عن رسم ضخم بالقلم والحبر يمثل الناس والأحداث والمبارزة في الانتخابات، بما في ذلك محاضرة السفر لحزب المحافظين، على ما يبدو مخزنة في صليب بين متحف وغرفة عملاقة غير مرغوب فيها.

وكان أول فناني الانتخابات جوناثان يو عام 2001، الذي كانت له صورة ثلاثية لثلاثة من قادة الحزب السابقين طوني بلير وويليام هاغي وتشارلز كيندي - مع حجم اللوحات المتعلقة بحصتهم من الأصوات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار كورنيليا باركر لمنصب الفنانة الرسمية للانتخابات البريطانية اختيار كورنيليا باركر لمنصب الفنانة الرسمية للانتخابات البريطانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib