المغرب اليوم  - استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار

من خلال إنتاج أوراق غنية بمادة الكولاجين

استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار

التبغ
لندن - سليم كرم

تُستخدم مصانع التبغ حاليًا، لزراعة بروتينات الجلد البشري، كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار، مثل إصابة الكوع خلال لعب التنس، وقد تم زراعة النباتات سريعة النمو وراثيًا لإنتاج أوراق بكولاجين، المكون الرئيسي للنسيج الضام في الجسم، والذي يشمل الأوتار والأربطة والعظام والجلد.

إذ أن الأوتار هي الأنسجة المسطحة التي تعلق العضلات بالعظام، وتساعد على تحريك العظام والمفاصل عندما تتعاقد العضلات، وإصابة مثل التهاب اللقيمة الجانبي، يُعرف أكثر باسم كوع التنس، هو التهاب في وتر المرفق الذي يمكن أن يحدث أثناء ممارسة الرياضة، أو نتيجة للأنشطة اليومية المتكررة، بما في ذلك استخدام لوحة مفاتيح الكمبيوتر والماوس بانتظام.

وحركة المعصم المتكررة والساعد تؤدي إلى تدهور "السقالات" الغنية بالكولاجين في الأنسجة، وتفقد قوتها وتصبح هشة ويمكن إصابتها بسهولة، وتتراوح المعالجة النموذجية للإصابات المرتبطة بالوتر بين حزم الثلج والمسكنات إلى العلاج الطبيعي، غير أن الجراحة ليست دائمًا فعالة.

وينطوي العلاج الجديد على سحب الدم من المريض، ليتم وضعه من خلال عملية فصل، لجعله غنيًا بالصفائح الدموية، وهي خلايا الدم المسؤولة عن التخثر، واحتواء عوامل النمو لتعزيز الشفاء، ثم يضاف الدم الغني بالصفائح الدموية إلى الكولاجين المستخرج من نباتات التبغ، ويعاد حقنه إلى المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء.

واستخدام النباتات يعني أنه لا يوجد خطر انتقال المرض من المضيف البشري، أو الخوف من رفض العلاج، ويمكن أن يستخدم أيضًا لعلاج الجروح المزمنة مثل قرحة السكري، القرحة الوريدية، قرح الفراش والحروق.

ومن جانبه، قال مستشار وجراح الأعصاب الطرفية في مستشفى الملكة إليزابيث، برمنغهام، دومينيك باور: "هذا تقدم مثير في مجال الطب التجديدي، ومن المرجح أن يتم تطبيق التكنولوجيا على المناطق الأخرى التي تحتاج إلى إعادة إعمار".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار  المغرب اليوم  - استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها العرض الأول لفيلم " Dog Year"

النجمة أرييل وينتر تبدو أنيقة في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعاده
بدت أرييل وينتر في مظهر مبهر، خلال تواجدها في مهرجان تريبيكا السينمائي 2017، في سينيبوليس تشيلسي في مدينة نيويورك. وتألقت في الترتر المرصع بالجواهر، الذي زين ملابسها أثناء حضورها العرض الأول لفيلم Dog Years. ولفتت أنظار جميع الحاضرين في فستان قصير أسود لامع، يكشف عن ساقيها الرشيقتين، وضيقًا ليظهر جسدها النحيل. وجاء الفستان البراق برقبة عالية. وأضافت بعض الارتفاع إلى طولها عن طريق كعب عال بنفس لون الفستان، فيما سارت على السجادة الحمراء. ووضعت شعرها الأشقر خلف أذنيها لتظهر ملامح وجهها الجميل الذي زينته بمكياج سموكي حول العين، مع بعض من أحمر الشفاه الفاتح. ولكن خلال ظهورها في برنامج "ذا فيو"، اعترفت الممثلة بأنها عانت من مشاكل عدم الثقة في الذات قبل أن تخضع لعملية تصغير الثدي. وقالت "لقد عانيت لسنوات عديدة مع ثقتي بنفسي. كانت رحلة طويلة حقا للعثور على تلك الثقة. وأعتقد أنه من المهم حقا،…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار  المغرب اليوم  - استخدام التبغ كطريقة جديدة لعلاج إصابات الأوتار



GMT 09:44 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  - 4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  - طوني بلير يتوقع عودته إلى الساحة السياسية مجددًا

GMT 02:31 2017 السبت ,22 إبريل / نيسان

خادم شخصي ضمن جناح مهراجا في فندق ليلا بالاس
 المغرب اليوم  - خادم شخصي ضمن جناح مهراجا في فندق ليلا بالاس
 المغرب اليوم  - أميركا تعتبر توقيف مؤسس

GMT 05:04 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

"أوفكوال" تتوقع زيادة نسبة الطلاب بشكل ملحوظ

GMT 07:22 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

عرض منزل آدم جونسون بأرضياته الفاخرة إلى البيع

GMT 03:55 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

شرب النبيذ الأبيض يزيد من ضعف الجهاز المناعي

GMT 05:10 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

افتتاح "Queer British Art" في "تيت بريطانيا"

GMT 04:26 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

رحلة إلى القطب الشمالي للوقوف على رأس العالم

GMT 05:24 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الأسد" من الأبراج الأكثر تفاؤلًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 07:41 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

إطلاق هاتف "تشاومي مي 6" بمواصفات فائقة
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib