اختراع علاج فعّال لومضات العين التلقائية
آخر تحديث GMT 16:17:56
المغرب اليوم -

دون حاجة إلى حقن "البوتوكس" المؤلمة

اختراع علاج فعّال لومضات العين التلقائية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختراع علاج فعّال لومضات العين التلقائية

علاج لومضات العين "غير الطوعي"
لندن - ماريا طبراني

سيتم اعفاء الآلاف من المرضى يعانون من اضطراب العين المنهكة الذي يسبب ومض العين "غير الطوعي"، من الحقن المؤلمة، وذلك بفضل جهاز بسيط يربط بنظارات، وتعرف الحالة بالتشنج الذين يأتي للذين يعانون من حماسة القشرة الحركية، وهي الجزء في المخ الذي يتحكم في نشاط العضلات الطوعية مثل الوميض.

اختراع علاج فعّال لومضات العين التلقائية

ويتضمن العلاج الحالي أمصال البوتوكس حول العينين لإضعاف العضلات، وتحتاج معظم الحالات إلى ما يصل إلى 20 حقنة، والتي يمكن أن تستغرق أسبوعين لتصبح فعالة، ثم تنخفض فعاليتها قبل الحقنة المقبلة المقررة، واختبر الخبراء في مستشفى جون رادكليف في أكسفورد، جهازًا يسمى بريسوب Pressop، الذي يوضع على نظارات المريض ويضع ضغوطًا على المعبد لمنع النبضات العصبية الخاطئة.

وأكّدت مدير الأبحاث السريرية في مجموعة جون رادكليف للأبحاث، ألكسينا فانتاتو، أن "المرضى الذين يعانون من اضطرابات الحركة مثل التشنج غالبا ما يواجهون الحالة بإيماءة جسدية مثل لمس المعابد، والتي يمكن أن تكون توقف التشنجات مؤقتًا، حتى في مستشفى أكسفورد للعيون، كان لدينا فكرة عن الجهاز الذي من شأنه أن يعلق على النظارات ويسمح للأفراد بالحفاظ على عيونهم مفتوحة عندما تتقلص بشدة، وتمكنهم من القيام بأنشطتهم في الحياة اليومية، مثل قراءة كتاب والكتابة أو استخدام الكمبيوتر، أو التسوق، أو إعداد وجبة، تشنج الجفون يمكن أن يكون مدمرا بشكل لا يصدق. فالمرضى يمكن أن يسيروا في اتجاه خاطئ عندما تكون عيونهم مغلقة لمدة دقيقة أو اثنتين، ويصبح عليهم التوقف حتى تفتح مرة أخرى. هناك قصص لمرضى يقودون السيارة بيد واحدة لإبقاء عيونهم مفتوحة باليد الأخرى.

وأوضحت السيدة فانتاتو أن أكثر من نصف المرضى الـ58 في التجربة شعروا بتحسن جزئي بفضل لجهاز بريسوب، وعشرة منهم شعروا بالراحة من الأعراض طوال الوقت الذي استخدموا فيه الجهاز، مشيرين إلى أنهم شعروا بزيادة الثقة بالنفس وانخفاض الصداع، خاصة عندما يتعلق الأمر القراءة، والمشي، والخياطة، والتسوق، وركوب الخيل أو القيادة في السيارة. اثنين من المرضى لم يعودوا بحاجة لحقن البوتوكس.

وتستخدم آن واتسون، 68 عامًاـ وهي أستاذ فخري في جامعة أكسفورد، بريسوب، مشيرة إلى أنه "عندما كنت أعمل مع بشكل فردي مع الطلاب، عيني كانت تنغلق، فظنوا أنني كنت نائمة أو غاضبة منهم، وجهي لم يستجب لذلك، لذلك فكان من غير المريح وجود تلك المحادثات وجها لوجه، ظننت إنني سوف اضطر إلى إعادة ضبط حياتي العملية، أو حتى التوقف عن العمل، إذا كنت تغمض عينيك في الندوة، التي تبدو كما لو أنك قد أومأت، إن الأمر قد يستغرق الكثير من الطاقة العقلية لتبقي عينيك مفتوحتين، وجعل هذا الأمر صعبًا، إن بريسوب مدهش، إنه يبدو كما لو أنه يذكر الجهاز العصبي بالتصرف بنفسه"، وتتحدّث السيدة فانتاتو إلى لمصنعين لجعل الجهاز متوفرًا في المتاجر، بتكلفة تتراوح بين 20 و 30 جنيهًا إسترلينيا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختراع علاج فعّال لومضات العين التلقائية اختراع علاج فعّال لومضات العين التلقائية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib