30 مل من عصير التوت تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ
آخر تحديث GMT 06:46:52
المغرب اليوم -
رصد 11 جثة لمهاجرين قبالة السواحل الليبية في مأساة جديدة للهجرة عبر البحر المتوسط مقتل 7 بغارة إسرائيلية على بلدة أنصار واشتباكات في مرتفعات علي الطاهر جنوبي لبنان زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة
أخر الأخبار

يتيح له الحصول على مستويات عالية من الأكسجين

30 مل من عصير التوت تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 30 مل من عصير التوت تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ

التوت البري يزيد من تدفق الدم للدماغ
لندن - ماريا طبراني

كشفت دراسة جديدة أن شرب عصير التوت يساعد على تحسين قدرة الدماغ لدى كبار السن، حيث تبين أن المواد الكيميائية الموجودة في الفاكهة تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ ما يتيح للدماغ الحصول على مستويات عالية من الأكسجين لمساعدته على القيام بوظيفته، وزعم العلماء أن ذلك يمكن أن يساعد على تنشيط أجزاء من المخ والتي تتحكم فيما يمكن أن يفعله الشخص عنما يكبر في العمر، حيث أن أي متقاعد يرغب في جني هذه الفوائد عليه شرب 30 مللي فقط من العصير يوميًا.
30 مل من عصير التوت تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ

وأظهرت أبحاث سابقة أن خطر الخرف يقل مع تناول جرعات كبيرة من الفاكهة والخضار، ومن المعروف أن وظيفة الإدراك تحتفظ بحالة أفضل لدى كبار السن عند اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة من أصل نباتي، ومن المرجّح أن مركبات الفلافونويد التي تنتشر بكثرة في النباتات تعد عنصرًا هامًا في التسبب في هذه الآثار، ومن المعروف أن العنب البري يحتوى على مستويات عالية من المواد الكيميائية كما يمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ولاختبار أثر الفاكهة فحص باحثون من جامعة إكستر 26 شخصًا من البالغين الأصحّاء الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 77 عامًا، وتم تقديم مستويات مختلفة من التركيز في عصير التوت إلى المشاركين لشربها يوميًا من أجل الدراسة، وأعطي نصف المشاركون 230 غرامًا من التوت بينما تناول النصف الأخر مادة وهمية، وتم استبعاد البالغين الذين تناولوا أكثر من 5 حصص من الفاكهة والخضار يوميًا، وطُلب من المشاركين الالتزام بنظام غذائي عادي طوال الدراسة بأكملها لرصد آثار التوت البري فقط.

وتم إجراء الاختبارات المعرفية قبل بدء المشاركين في الدراسة وبعد 12 أسبوعًا من البدء، وتم استخدام التصوير بالرنين المغناطيسي لمراقبة وظائف المخ وقياس تدفق الدم للدماغ، وأظهرت الدراسة أن الذين تناولوا التوت ظهر لديهم زيادة ملحوظة في نشاط الدماغ في مناطق من الدماغ مرتبطة بالاختبارات، وذكرت مؤلفة الدراسة الدكتورة جوانا بوتيل أنّ "وظيفة الإدراك لدينا تميل إلى الانخفاض مع التقدّم في العمر ولكن أبحاث سابقة أظهرت أن وظيفة الإدراك يتم الحفاظ عليها في حالة صحية أفضل لدى كبار السن مع اتباع نظام غذائي يعتمد على الأطعمة من أصل نباتي"، ونشرت الدراسة في مجلة "Applied Physiology Nutrition & Metabolism".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

30 مل من عصير التوت تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ 30 مل من عصير التوت تزيد من تدفق الدم إلى الدماغ



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib