المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد

علماء يؤكدون أن الفواكه تمنع تراكم السموم في الدماغ

المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد

ثمار المانجو
لندن ـ كاتيا حداد

كشف أبحاث جديدة، أنّ تناول ثمار المانجو بشكل يومي يمكن أن يمنع أمراض القلب والسكري، حيث وجدت دراسة حديثة أنّ المانجو يمكن أن تتحكم في مستويات السكر في الدم وخفض نسبة الكولسترول. وأجريت الدراسة بتمويل من مجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة، والذي أظهر استعراضًا "شاملًا" أيضًا لفوائدها لصحة الدماغ والجلد والأمعاء. لكن النقاد انتقدوا تلك الأدلة بشدة ورفضوها لكونها أجندة واضحة لزيادة مبيعات ثمار المانجو.

ونظر الباحثون في معهد إلينوي للتكنولوجيا، في شيكاغو، إلى سبع دراسات حول المانجو ومرض السكري من النوع 2 على مدى العقدين الماضيين، ووجد الباحثون أن استهلاك الفاكهة للسيطرة على مستويات السكر في الدم في كل من البشر والحيوانات الذين يعانون مستويات غير منضبطة يمكن أن يكون مميتًا. وأظهرت التجارب على القوارض أيضًا فوائد مماثلة لأولئك الذين لا يعانون من حالات مرضية ومنها التحكم في مستوى السكر في الدم، وقد يتسبب داء السكري من النوع الثاني أو يؤدي إلى العمى والبتر، عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين - مما يسبب بقاء الجلوكوز في الدم.

وأظهرت التجارب نفسها أيضا انخفاض في الكوليسترول والدهون الثلاثية. فالمستويات العالية منها يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب - القاتل الاول في العالم، وقال الدكتور بريت برتون فريمان المؤلف الرئيسي للدراسة ، ومقرها في مركز بحوث التغذية في الجامعة،"المانجو هي واحدة من الفواكه الاكثرشعبية في العالم. "أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية والمكونات النشطة بيولوجيا والتي قد تلعب دورا في دعم وظائف التمثيل الغذائي الرئيسية".

وتعليقا على البحوث التي نشرت في مجلة الغذاء ، انتقد أوليفر جلي، محرر صحيفة ديابيتس تايمز، النتائج. وقال: "لقد جئنا ببحوث من قبل  تعزز فوائد تناول المانجو لكن هذه الدراسة ترتبط بمجلس المانجو الوطني في الولايات المتحدة من هنا نفهم أنها أجندة واضحة لزياده مبيعاتها لذا يجب أن نتعامل مع النتائج بحذر. "

وأشارت نتائح الدراسات في البشر والحيوانات في وقت سابق من هذا العام إلى أن المانجو يمكن أن تقلل من شدة مرض التهاب الأمعاء. وتسبب هذه الحالة، التي تعصف بحياة الملايين في جميع أنحاء العالم، بالتهاب في الأمعاء. ولكن أبحاث جامعة تكساس ايه اند ام سلطت الضوء على حمض الغاليك ومنجيفيرين حيث وجدا بكميات قليلة في الفاكهة، ليكون لها آثار إيجابية على مثل هذه الآلية. في عام 2013، وجد العلماء الكوريون أيضا أن المانجو قد يكون لديها القدرة على محاربة التجاعيد عن طريق حماية الكولاجين. حيث ينخفض ??إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي مع النمو ، مما يسبب فقدان الجلد لمرونته. ويتأثر الشعر أيضا.

ويمكن للتجارب الأولية التي أجراها باحثون إيرانيون قبل عامين، أن تعني أن تناول المانجو يمكنها  القضاء على الخرف. وأظهرت التجارب على الفئران. أن الفواكه تمنع تراكم الكتل السامة في الدماغ - التي يعتقد أنها السمة المميزة للمرض - ومع ذلك، أكد الباحثون الأميركيون على ضرورة إجراء مزيد من الدراسات لمعرفة الفوائد الصحية الحقيقية للفاكهة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد المانجو تمنع أمراض القلب والسكري ولها فوائد لصحة الجلد



ضم كبار النجوم مثل كيم كارداشيان وكاني ويست

بيلا حديد بإطلالة خاطفة في حدائق قصر باريزيان

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت بيلا حديد في حدائق قصر باريزيان الملكي الخلاب، في الوقت الذي بدأ فيه المخرج الفني الجديد لشركة لفيو فيتون، فيرجيل أبلوه عرض المجموعة الفرنسية الجديدة لربيع وصيف 2019 بعد ظهر يوم الخميس. وكانت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عامًا تحظى باهتمام كبير بعد ظهورها في بدلة رومنر حمراء قصيرة نابضة بالحياة عندما انضمت إلى الضيوف بما في ذلك كيم كارداشيان وكاني ويست وكيلي جينر وريهانا في أسبوع باريس للأزياء. الكعوب الحمراء وأكملت الكعوب الحمراء المطابقة بنفس درجة اللون المظهر اللافت للنظر لبيلا، في حين أن الجوارب الشفافة والحقيبة البسيطة المربوطة بين الخصر والقدم جعلتها متفردة، وحجبت بيلا عينها وراء نظارة شمسية صفراء اللون، واستقرت في مقعد في الصف الأمامي، واختارت مكياجها من الألوان الناعمة، وتعتبر بيلا جديدة في ميلان، حيث انضمت إلى حديثًا إلى فريق عائلة كاردشيان . ويبدو أنها عادت إلى ذا ويكند خلال عطلة نهاية الأسبوع في العاصمة

GMT 08:51 2018 الجمعة ,22 حزيران / يونيو

تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة
المغرب اليوم - تصميم كلاسيكي جديد لفندق أنداز يجعله أكثر فخامة

GMT 04:55 2018 الخميس ,21 حزيران / يونيو

"وايت هافن" يعتبر من أفضل الشواطئ في أستراليا
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib