المغرب اليوم  - بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء

يساعد على تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن

بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء

الجنس يحارب الشيخوخة لدى النساء
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت أبحاث حديثة، أن ممارسة الجنس مرة واحدة في الأسبوع على الأقل تحارب الشيخوخة لدى النساء - حتى لو لم يكن يتمتعن بالعلاقة الحميمية، ووجدت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن النشاط الجنسي يزيد من طول "التيلوميرات" النسائية -وهي نهاية خيوط الحمض النووي- كما أن طولها يرتبط بالشيخوخة، فكلما كانت أطول كلما كانت الشيخوخة أبطأ، والعمر أطول وتتحسن الصحة العامة.

وتضيف البحوث أن التيلوميرات النسائية تطول مع الجنس العادي بغض النظر عما إذا كانت راضيا جنسيا في علاقتهن، ويعتقد الباحثون أن الجنس قد يساعد على بطء إصابة النساء بالشيخوخة عن طريق تخفيف التوتر وتعزيز جهاز المناعة لديهن، وحلل الباحثون العلاقة الحميمية الجسدية، فضلا عن دعم الشركاء أو عدم التوافق، ورضا العلاقة بشكل عام والإجهاد والتوتر لدى 129 سيدة ممن يحظين بعلاقات طويلة الأمد، وأخذت عينات الدم من المشاركين في الدراسة لتحديد طول "تيلومير" على مدى أسبوع واحد.

وكشفت النتائج التي نشرت في مجلة "سيكونيوروندوكرينولوغي"، أن النساء اللاتي مارسن الجنس مرة واحدة على الأقل خلال مدة الدراسة التي استغرقت أسبوعا كانت تتمتع بـ"تيلومير" أطول بكثير من الأوقات الأخرى ، ولم يكن لرضا العلاقة، والإجهاد أو دعم الشركاء أو عدم التوافق أي تأثير على طول التيلومير، كما أضافت النتائج ان التيلومير تقصر مع التقدم في السن وعادات نمط الحياة السيئة، مثل تعاطي الكحول، وعلى العكس فإن نشاطها يطيلها.

وربطت دراسات سابقة أن طول التيلوميرات يقلل من الشيخوخة لدى النساء، وتحسن الصحة العامة وتزيد العمر، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، توماس كابيزا إنّه "مع مرور الوقت، قد  تساهم التيلوميرات القصيرة في الأمراض التنكسية المزمنة والوفيات المبكرة، العلاقة الحميمية الجنسية قد تخفف من آثار الإجهاد عن طريق تنظيم الاستجابة للضغط المنخفض وتنظيم الاستجابة المناعية"، وأضافت الدراسة أن آثار الجنس المنتظم على الرجال غير واضحة حتى الآن.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء  المغرب اليوم  - بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء  المغرب اليوم  - بحث جديد يوضّح أنّ الجنس يحارب شيخوخة النساء



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib