تناول الفول السوداني في الصغر يقي من الحساسية
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

على النقيض من معتقدات ظلت تتردد سنوات طويلة

تناول الفول السوداني في الصغر يقي من الحساسية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تناول الفول السوداني في الصغر يقي من الحساسية

الأطفال الرضع
لندن ـ ماريا طبراني

كشفت دراسة كندية حديثة، أن تناول الأطفال الرضع للفول السوداني بشكل منتظم خلال الأشهر الإحدى عشر الأولى من حياتهم من شأنه أن يقيهم من الإصابة بالحساسية المفرطة منه في وقت لاحق، وأشارت إلى أن غالبية الأطفال الذين شملهم البحث كان يتم إدخال الفول السوداني في أطعمتهم، وذلك بعد مرور أربع سنوات تقريبًا على معالجتهم من هذا المرض.

وتتعارض نتائج الدراسة الجديدة التي نشرت في المجلة العلمية "Allergy and Clinical Immunology" مع نصائح طبية راسخة ظلت تتردد سنوات طويلة، حيث كشف العلماء أن الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بفرط الحساسية بعد تناول الفول السوداني كان يمكنهم تجنب ذلك لو كانت أمهاتهم أعطتهم الفول السوداني بصفة منتظمة خلال الأشهر الأولى عن طريق الرضاعة الطبيعية، ويمكن أن تتراوح أعراض الحساسية للفول السوداني من خفيفة - مثل حكة الجلد وسيلان الأنف - إلى شديدة والتي تهدد حياة الأطفال، كما يمكن أن تنسد الشعب الهوائية عندما يتعرض الجسم إلى صدمة الحساسية.

وقد أظهرت التجارب الأخيرة أن تجنب تناول المكسرات خلال مرحلة الطفولة يزيد من خطر الاصابة بالحساسية. ومع ذلك، لم تتناول هذه الدراسات استهلاك الفول السوداني من قبل الأم أثناء الرضاعة الطبيعية بطريقة دقيقة، وقال الدكتور ميغان آزاد، وهو عالم في معهد بحوث مستشفى الأطفال في مانيتوبا في وينيبيغ في كندا حيث أجريت الدراسة: "ما يثير الاهتمام بهذه الدراسة هو أنها أول من يؤيد تناول الأمهات للفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية".

وقام الباحثون بتحليل بيانات من دراسة الحساسية والربو لـ 342 طفلا ولدوا في وينيبيغ وفانكوفر في عام 1995، ومتابعة حالاتهم وحتى سن 15 عاما، بينما كشفت النتائج ان الأطفال الذين استهلكت أمهاتهم الفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية وأدخلوا الفول السوداني مباشرة قبل 12 شهرا، فقد سجلت أقل نسبة من ردود الفعل السلبية بنسبة 1.7%، فيما ارتفعت المعدلات إلى 15.1% بالنسبة لأولئك الذين تتناول أمهاتهم الفول السوداني أثناء الرضاعة الطبيعية ولا تدخل الفول السوداني إلى رضيعها بعد عام من ولادته.

وأشار الدكتور أزاد إلى أن الدراسة كانت محدودة بالتركيز حصرا على الأطفال المعرضين لخطر الإصابة بالحساسية، بينما تزايدت معدلات الإصابة بفرط الحساسية الغذائية في العقود الأخيرة، فيما يصيب فرط الحساسية من الفول السوداني بين 1-3% من الأطفال في أوروبا الغربية وأستراليا والولايات المتحدة. ويسبب الفول السوداني تفاعلات خطيرة تتعلق بفرط الحساسية لدى 0.9% من سكان تلك المناطق منهم نحو 400 ألف طفل في سن الدراسة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الفول السوداني في الصغر يقي من الحساسية تناول الفول السوداني في الصغر يقي من الحساسية



GMT 13:20 2021 السبت ,25 كانون الأول / ديسمبر

أخطاء قاتلة تُسبب التسمم الغذائي

GMT 05:18 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

تجاربَ بشرية لـ"هلام" للسيطرة على النسل للذكور

GMT 07:21 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة امرأة دنماركية بسبب مرض أصيبت به مِن جنينها

GMT 03:30 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تربط بين اضطراب فرط الحركة والحمض النووي

GMT 08:56 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء يطورون جهازًا يمكن أن يُعيد حاسة الشم

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib