المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي

تناول ما بين 10 - 15 حبة يجعل الشرايين أكثر صحة

نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي

تناول الفراولة يوميا يساعد في درء سرطان الثدي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية جديدة أن تناول 15 حبة فراولة يوميًا ساعد الفئران في الحماية من سرطان الثدي، واستخدم العلماء "ألبا" المستخلص من الفراولة، لإطعام إناث الفئران التي تعاني من سرطان الثدي، فضلًا عن خلايا سرطانية مخبرية، وفي المجمل شكّلت الفراولة 15% من النظام الغذائي للفئران، وتعدّ هذه نسبة صغيرة من كمية الفاكهة الموصى بتناولها يوميًا والتي تعادل سلة صغيرة من الفراولة، وبعد 5 أسابيع من اتباع نظام غذائي معتمد على الفراولة لم تظهر أي علامة تشير إلى انتشار الخلايا السرطانية لدى الفئران كما تقلّصت أورام العديد منهم أيضًا.

وأوضح الدكتور موريزيو باتينو، من جامعة مارتش البوليتكنيك في إيطاليا، أنّه "رأينا انخفاضًا كبيرًا في وزن وحجم الورم"، وكانت الخلايا السرطانية المستخدمة في التجارب من سلالة شديدة العدوانية، وشدّد الباحثون على أن نتائج الاختبارات الحيوانية لا تعني بالضرورة حدوث نفس الآثار لدى البشر، وأظهرت الدراسات السابقة بالفعل أن تناول ما بين 10 و 15 حبة من الفراولة في اليوم يمكن أن يجعل الشرايين أكثر صحة عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويعتقد أن المركبات النباتية الفينولية في الفراولة هي المسؤولة عن الآثار المفيدة بها.

وأفادت دراسات خلايا سرطان الثدي أن مستخلص الفراولة منع العمليات البيولوجية التي تنطوي على نمو الورم وانتشاره، كما تم تقليل نشاط العديد من الجينات التي تلعب دورًا في انتشار السرطان، وفي الوقت نفسه أصبح جين Htatip2 الذي يعتقد أنه يقمع انتشار سرطان الثدي أكثر نشاطًا.

وبيّن الدكتور باتينو، أنّ "غالبية الأمراض بما في ذلك السرطان معقدة، وتشمل تفاعلات معقدة بين النظم الخلوية والجزيئية التي تحدّد تطوّر المرض، وتعدّ هذه النتائج صالحة لهم الآثار المحتملة للفراولة على سرطان الثدي والآليات الجزيئية المعنية، ولكن يجب أن تستكمل مع دراسات سريرية ووبائية للتحقّق مما إذا كان البشر سيحدث لدهم نفس الآثار الإيجابية كما لاحظنا في الفئران"، ونشرت الدراسة في مجلة "Scientific Reports".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي  المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي



GMT 05:35 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

اكتشاف علاج للتخلص من الألم عن طريق سم القواقع

GMT 11:11 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

الخل يعالج التهاب القولون التقرحي

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي  المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib