المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي

تناول ما بين 10 - 15 حبة يجعل الشرايين أكثر صحة

نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي

تناول الفراولة يوميا يساعد في درء سرطان الثدي
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة طبية جديدة أن تناول 15 حبة فراولة يوميًا ساعد الفئران في الحماية من سرطان الثدي، واستخدم العلماء "ألبا" المستخلص من الفراولة، لإطعام إناث الفئران التي تعاني من سرطان الثدي، فضلًا عن خلايا سرطانية مخبرية، وفي المجمل شكّلت الفراولة 15% من النظام الغذائي للفئران، وتعدّ هذه نسبة صغيرة من كمية الفاكهة الموصى بتناولها يوميًا والتي تعادل سلة صغيرة من الفراولة، وبعد 5 أسابيع من اتباع نظام غذائي معتمد على الفراولة لم تظهر أي علامة تشير إلى انتشار الخلايا السرطانية لدى الفئران كما تقلّصت أورام العديد منهم أيضًا.

وأوضح الدكتور موريزيو باتينو، من جامعة مارتش البوليتكنيك في إيطاليا، أنّه "رأينا انخفاضًا كبيرًا في وزن وحجم الورم"، وكانت الخلايا السرطانية المستخدمة في التجارب من سلالة شديدة العدوانية، وشدّد الباحثون على أن نتائج الاختبارات الحيوانية لا تعني بالضرورة حدوث نفس الآثار لدى البشر، وأظهرت الدراسات السابقة بالفعل أن تناول ما بين 10 و 15 حبة من الفراولة في اليوم يمكن أن يجعل الشرايين أكثر صحة عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ويعتقد أن المركبات النباتية الفينولية في الفراولة هي المسؤولة عن الآثار المفيدة بها.

وأفادت دراسات خلايا سرطان الثدي أن مستخلص الفراولة منع العمليات البيولوجية التي تنطوي على نمو الورم وانتشاره، كما تم تقليل نشاط العديد من الجينات التي تلعب دورًا في انتشار السرطان، وفي الوقت نفسه أصبح جين Htatip2 الذي يعتقد أنه يقمع انتشار سرطان الثدي أكثر نشاطًا.

وبيّن الدكتور باتينو، أنّ "غالبية الأمراض بما في ذلك السرطان معقدة، وتشمل تفاعلات معقدة بين النظم الخلوية والجزيئية التي تحدّد تطوّر المرض، وتعدّ هذه النتائج صالحة لهم الآثار المحتملة للفراولة على سرطان الثدي والآليات الجزيئية المعنية، ولكن يجب أن تستكمل مع دراسات سريرية ووبائية للتحقّق مما إذا كان البشر سيحدث لدهم نفس الآثار الإيجابية كما لاحظنا في الفئران"، ونشرت الدراسة في مجلة "Scientific Reports".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي  المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها العرض الأول لفيلم " Dog Year"

النجمة أرييل وينتر تبدو أنيقة في فستان أسود قصير

نيويورك ـ مادلين سعاده
بدت أرييل وينتر في مظهر مبهر، خلال تواجدها في مهرجان تريبيكا السينمائي 2017، في سينيبوليس تشيلسي في مدينة نيويورك. وتألقت في الترتر المرصع بالجواهر، الذي زين ملابسها أثناء حضورها العرض الأول لفيلم Dog Years. ولفتت أنظار جميع الحاضرين في فستان قصير أسود لامع، يكشف عن ساقيها الرشيقتين، وضيقًا ليظهر جسدها النحيل. وجاء الفستان البراق برقبة عالية. وأضافت بعض الارتفاع إلى طولها عن طريق كعب عال بنفس لون الفستان، فيما سارت على السجادة الحمراء. ووضعت شعرها الأشقر خلف أذنيها لتظهر ملامح وجهها الجميل الذي زينته بمكياج سموكي حول العين، مع بعض من أحمر الشفاه الفاتح. ولكن خلال ظهورها في برنامج "ذا فيو"، اعترفت الممثلة بأنها عانت من مشاكل عدم الثقة في الذات قبل أن تخضع لعملية تصغير الثدي. وقالت "لقد عانيت لسنوات عديدة مع ثقتي بنفسي. كانت رحلة طويلة حقا للعثور على تلك الثقة. وأعتقد أنه من المهم حقا،…

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي  المغرب اليوم  - نصف لتر من الفراولة يوميًا يساعد في درء سرطان الثدي



GMT 09:44 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  - 4 قطع من الملابس تمنح المرأة مظهرًا رياضيًا
 المغرب اليوم  - طوني بلير يتوقع عودته إلى الساحة السياسية مجددًا

GMT 02:31 2017 السبت ,22 إبريل / نيسان

خادم شخصي ضمن جناح مهراجا في فندق ليلا بالاس
 المغرب اليوم  - خادم شخصي ضمن جناح مهراجا في فندق ليلا بالاس
 المغرب اليوم  - أميركا تعتبر توقيف مؤسس

GMT 05:04 2017 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

"أوفكوال" تتوقع زيادة نسبة الطلاب بشكل ملحوظ

GMT 07:22 2017 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

عرض منزل آدم جونسون بأرضياته الفاخرة إلى البيع

GMT 03:55 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

شرب النبيذ الأبيض يزيد من ضعف الجهاز المناعي

GMT 05:10 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

افتتاح "Queer British Art" في "تيت بريطانيا"

GMT 04:26 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

رحلة إلى القطب الشمالي للوقوف على رأس العالم

GMT 05:24 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

جاكلين عقيقي تؤكد أن "الأسد" من الأبراج الأكثر تفاؤلًا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 07:41 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

إطلاق هاتف "تشاومي مي 6" بمواصفات فائقة
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib