المغرب اليوم  - دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية

الباحثون حللوا الفئران التي تشيخ قبل الأوان لـ 10 أشهر

دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية

فوائد الفراولة
لندن - كاتيا حداد

تساعد الفراولة على منع تدهور الحالة العقلية المرتبطة بالعمر، حيث وجدت دراسة أنه يوجد مركب في هذا النوع من الفاكهة، معروف باسم فيسيتين، يخفّف من التدهور المعرفي والالتهاب لدى الفئران، حيث واجهت الفئران التي لم تعالج بمركب الفيسيتين صعوبات معرفية، وكذلك التوتر والالتهاب.

وربطت البحوث السابقة ما بين مركب الفيسيتين وانخفاض فقدان الذاكرة لدي الفئران المهيأة وراثيا لتطور مرض الزهايمر، وقالت القائمة على التجربة الدكتورة باميلا ماهر، من مختبر سيلولار لأمراض الأعصاب الخلوية في لا جولا، كاليفورنيا، إنّه "بطبيعة الحال، الفئران ليست مثل الناس، ولكن هناك ما يكفي من أوجه التشابه التي نعتقد أن مركب فيسيتين سينظر إليه عن كثب، ليس فقط لعلاج مرض الزهايمر المحتمل ولكن أيضا للحد من بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة".

وحلّل باحثون من مختبر سيلولار لأمراض الأعصاب الخلوية في لا جولا في ولاية كاليفورنيا الفئران التي تشيخ قبل الأوان، على مدى 10 أشهر، أظهرت مثل هذه الفئران علامات على التدهور البدني والمعرفي لم يسبق له مثيل في أنواع طبيعية من الحيوانات حتى يبلغون من العمر سنتين، وقدّم الباحثون لفئران يبلغن من العمر 3 أو 10 أشهر جرعة يومية من مركب فيسيتين مع طعامهم لمدة 7 أشهر، تم تغذية مجموعة أخرى من نفس الفئران بطعام دون خلطه بمركب فيسيتين لنفس طول المدة.

وخضعت الفئران لمختلف اختبارات الإدراك والذاكرة، كما فحص الباحثون مستويات بروتينات محددة تتعلق بوظيفة الدماغ، والتوتر والالتهاب لدي الفئران، وكشفت النتائج أن الفئران التي لم تعالج بمركب فيسيتين واجهت صعوبات مع كل من الاختبارات الإدراكية، فضلًا عن إظهار الإجهاد وارتفاع نسبة الالتهاب، ولم تشهد الفئران المعالجة بمركب الفيسيتين أي مخاوف تتعلق بالسلامة.

وأظهرت تلك الفئران التي تناولت مركب فيسيتين والبالغة 10 أشهر سلوكاً، وقدرة معرفية والتهاب مماثل لمجموعة من الفئران التي لم يتم علاجها والبالغة ثلاثة أشهر مع نفس الشيخوخة، وقالت السيدة باميلا ماهر، إنّه "على مدار 10 أشهر، كانت الاختلافات بين هاتين المجموعتين مذهلة، "الفئران ليسوا مثل الناس، بطبيعة الحال، "ولكن هناك ما يكفي من أوجه التشابه التي نعتقد أن مركب فيسيتين سينظر إليه عن كثب، ليس فقط لعلاج مرض الزهايمر المحتمل ولكن أيضا للحد من بعض الآثار المعرفية المرتبطة بالشيخوخة"، ونشرت النتائج في مجلة "علم الشيخوخة سلسلة A"، وقد ربطت البحوث السابقة ما بين مركب فيسيتين وانخفاض فقدان الذاكرة لدي الفئران المهيأة وراثيا لتطور مرض الزهايمر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية  المغرب اليوم  - دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية  المغرب اليوم  - دراسة تكشف أنّ الفراولة تمنع تدهور الحالة العقلية



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 20:54 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

بطارية هاتف "iPhone 8" أصغر من بطارية هاتف "iPhone 7"

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib