الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة
آخر تحديث GMT 21:57:22
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بفحص مئات من الرجال والنساء في 85 قرية

الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة

الكربوهيدرات ساعدت في تقوية شرايين القلب
واشنطن - رولا عيسى

يوجد شعب تسيمان، في الأمازون البوليفية، الذين وجد الباحثون من قبل أن شرايينهم أكثر صحة من أي سكان في العالم، وتتبع قبيلة أميركا الجنوبية نظامًا غذائيًا قائمًا على الكربوهيدرات يتكون من الأرز والموز والذرة والمكسرات والفاكهة، إنهم يأكلون القليل من البروتين والدهون، في حين يقضون معظم اليوم في الصيد والزراعة والجمع.

الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة

وفحص العلماء مئات الرجال والنساء في 85 قرية، ووجدوا أن ما يقرب من تسعة من أصل 10 لديهم شرايين صافية لا تظهر أي خطر بالإصابة بأمراض القلب، وأظهرت الدراسة، التي نشرت في لانسيت، أن حتى كبار العمر يتمتعون بصحة جيدة بشكل مذهل، مع واحد فقط لديه 80 عامًا يعاني من مشكلة في الشرايين تشبه التي تصيب الأميركيين في منتصف الخمسينات.

الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة

وأظهرت عمليات مسح مشابهة لما يقرب من 000 7 أميركي في دراسة سابقة، أن 14 في المائة فقط منهم لا يتعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب، فيمكن للكربوهيدرات أن تكون حصلت على سمعة سيئة، ولكن هذا البحث يشير إلى إمكاناياتها في الصحة وحياة طويلة، وبالمثل، الكربوهيدرات هي أفضل الأطعمة لتحقيق الحد الأقصى من ميندسبان "عمر وأداء العقل" وفقًا لكتاب جديد، من كبير خبراء الشيخوخة بريستون إستيب، الذي يدعو للنظام الغذائي ميندسبان.

الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة

ويبدو وكأنه رسالة تنتقل من الأجانب، ومع ذلك، حدد إستيب أن أولئك بأصح العقول يأكلون كميات كبيرة من الكربوهيدرات، ويدعو هؤلاء الناس "ميندسبان النخبة"، أي أولئك الذين يعيشون في بلدان ذات أعلى مستويات طول العمر وأدنى معدلات الخرف بما في ذلك اليابان، فرنسا المتوسطية، وإيطاليا.

الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة

فيما يعد الخرف هو السبب الرئيسي للوفاة بين النساء في المملكة المتحدة "13.3 في المائة"، وفقًا لجمعية الزهايمر، وعلى الرغم مع أنها بجانب هولندا والولايات المتحدة، لديها نسبة عالية من طول العمر الجيد والرعاية الصحية، ولكن المفارقة أن لديها أعلى خطر للإعاقة الذهنية مع التقدم في العمر.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد حالات الخرف، التي تبلغ حاليًا 850 ألف في المملكة المتحدة، فقط في البلدان الغنية بنسبة 116 في المائة بحلول عام 2050، و227 في المائة في بقية العالم، وفقًا لجمعية الزهايمر، ما لم يبدأون في عكس اتجاه الأسباب التي تقف وراء ذلك.

وفي ضوء الأدلة الجوهرية التي تم جمعها على مر الأعوام، يقول إستيب، وهو أيضًا مدير المجموعات وعلم الشيخوخة في مشروع الجينوم الشخصي لجامعة هارفارد، أن الصحة العقلانية تعتمد على حالة نظام القلب والأوعية الدموية الجيدة، ما يسمح بتدفق الدم إلى المخ.

وبالمثل، فإن سوء أداء الكلى والرئتين والكبد، بما في ذلك مرض السكري وارتفاع الكوليسترول، هي عوامل خطر للتراجع العقلي، رغم أن الجينات تلعب دورًا هامًا، يمكن للعوامل البيئية، بما في ذلك النظام الغذائي، أن تبدل الجينات التي يُمكن أن تؤدي إلى التدهور المعرفي، ولذلك، فمن الضروري أن ننظر إلى نظامنا الغذائي لإبطاء الشيخوخة.

ولا يمكن أن تكون المأكولات اليابانية والفرنسية والإيطالية التقليدية أكثر اختلافًا، فاليابانيون يحبون الشاي الأخضر، الفرنسيون الجبن، والإيطاليون خبز فوكاتشيا، ولكنهم يتشاركون في بعض السمات الغذائية أيضًا، مثل:
•         لحوم حمراء وسكر أقل
•         حليب سائل أقل
•         المزيد من الفاصوليا والبقوليات
•         استهلاك الدهون المتنوعة
•         الكحول فقط مع وجبات الطعام
•         الكثير من الكربوهيدرات المكررة

في اليابان، الأرز الأبيض المكرر هو قاعدة وجبات الطعام وكذلك بعض الأرز البني، وفي بلدان البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى، يأكلون أنواعًا كثيرة من الخبز والباستا مع كل وجبة تقريبًا، ومعظمها مصنوع من دقيق القمح المكرر.

وبشكل عام، يضيف إيستب أن "ميندسبان إليت" يعطيك أكثر من 50 في المائة من الطاقة الغذائية اليومية من النشويات والزيوت المكررة، وهي مصادر تعتبر على نطاق واسع سعرات حرارية "فارغة"، وهي السعرات الحرارية ذات المستويات المنخفضة نسبيًا من الفيتامينات والمعادن والألياف.

ومع ذلك، فإن مستويات السمنة لديهم أقل بكثير، مع خمسة في المائة فقط في اليابان، مقارنة بـ40 في المائة في الولايات المتحدة، ولكن، قبل أن تذهب إلى السوبر ماركت لتحصل على كميات كبيرة من الخبز الأبيض والكعك المثلج، هناك بضع النقاط يجب أن تتذكرها بشأن أفضل الكربوهيدرات في طعامك.

وهناك طريقة سهلة لتذكرها، هي اختصار ليجير: انخفاض الحديد ومؤشر السكر في الدم "جي" الكربوهيدرات المكرر:

1.    الكربوهيدرات منخفضة الجي
الشيء الأساسي الذي يفصل بين الكربوهيدرات الجيدة' والسيئة هو طول الفترة الزمنية بين أكلها ووصولها إلى مستوى الذروة في مجرى الدم، فكلما كانت المدة أسرع، كلما كان تأثيرها أكثر دراماتيكية "عادة سيئة" على جسمك، ويتم قياس هذا من خلال مؤشر نسبة السكر في الدم "جي" ويتم ترتيب الأطعمة على أساس كيف تقارن الغذاء المرجعي "الجلوكوز أو الخبز الأبيض"،
فالغذاء مرتفع الجي يرفع مستويات الجلوكوز في الدم أكثر من الطعام ذو الجي المتوسط أو المنخفض.

2.    الكربوهيدرات غير الغنية بالحديد
في الولايات المتحدة، يتم الحصول على نحو نصف الحديد الغذائي من خلال منتجات الحبوب "المدعمة بالحديد"، وبدأ التحصين الحديدي في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في أوائل أربعينيات القرن العشرين، مع أفضل النوايا، فتلك البلدان كانت أكبر الدراسات الغذائية النباتية.
وقد أدى تقوية الحديد إلى تقويض فوائد النظم الغذائية النباتية لدى الأشخاص الذين يتناولون كميات نموذجية من أطعمة الحبوب المكررة، وبالتالي فقد خففوا كثيرًا من مخاطر المرض والوفيات في النباتيين.

وتلقت الحبوب استجابة سلبية، لأن معظم المنتجات في الولايات المتحدة هي الكربوهيدرات السريعة المخصبة بالحديد، فالأرز الأميركي ليس كالياباني، ومعكرونة الولايات المتحدة ليست هي نفسها في الريفيرا، ويتم تجهيز القمح في الغالب بالخبز وحبوب الإفطار الغنية بالحديد، ويملئ نحو 30 في المائة من دقيق القمح في جميع أنحاء العالم.

وهناك الكثير من الناس يعتقدون أن الكربوهيدرات تسبب مرض السكري، ولكن الحديد هو عامل خطر أكبر لتطوير مرض السكري ويؤدي إلى إطلاق الأنسولين أكثر من الكربوهيدرات العالية الجي، كما يقول إستب.

3.    الكربوهيدرات الغنية بالغلوتين
الغلوتين هو مشكلة خطيرة لنسبة 1 في المائة فقط من الناس الذين يعانون من مرض الشلل الدماغي، ما يسبب الأضرار المعوية التي يحتمل أن تكون مهددة للحياة، فالأطعمة "الخالية من الغلوتين" هي الاتجاه الغذائي الحالي لتجنب الانتفاخ، وآلام المفاصل، وزيادة الوزن، وحتى بعض الناس يشيرون إلى مرض الزهايمر.

ولكن الحديد هو محرك ثابت لالتهاب الأمعاء، والعدوى، وحتى السرطان،
فإذا كنت تعيش في بلد يثري المزيد من القمح بالحديد "وليس نخبة ميندسبان"، فإنه ليس من المستغرب أن القضاء على هذه المنتجات من النظام الغذائي الخاص بك يجعل الأمعاء تشعر على نحو أفضل، ولكن تجربة تناول منتجات القمح الخالية من الحديد المخصب قد تشعر على نحو أفضل أيضًا، كما يقول إستب.

وتأتي المشكلة مع أولئك الذين يعتقدون أن لديهم حساسية من الغلوتين، هو أنهم يبحثون عن بدائل القمح، والتي غالبًا ما تحتوي على نسبة سكر في الدم "جي" أعلى بكثير من معكرونة القمح سيمولينا القياسية.

4.    الكربوهيدرات المغلفة تهزم كربوهيدرات الهولغرين
خبراء التغذية ينصحون بالمأكولات المتوسطية الغنية بالحبوب الكاملة، ولكن حتى الأعوام القليلة الماضية، كثير من السكان هناك نادرًا ما تناولوا المعكرونة الغنية بالقمح، وبالمثل، فإن معظم الأرز الياباني يكون أبيضًا، وفي أوكيناوا، أنها يتناولون البطاطس الحلوة بشكل أساسي، التي من المفترض أن تكون مرساة المطبخ، منذ أكثر من ستين عامًا.

والفرق الأساسي بين معظم أطعمة الحبوب الكاملة وأطعمة الحبوب المكررة، هو أن أطعمة الحبوب الكاملة تحتفظ أكثر بالنخالة الليفية والجراثيم، كما يقول إستيب، ولكن معظم الأطعمة التجارية من الحبوب الكاملة مصنوعة من الدقيق، ما يفقدها معظم الفوائد الصحية المحتملة، والباقي مشكوك فيه.

في المقابل، الحبوب مثل الأرز الأبيض ليست حبة كاملة، إذ تتم إزالة النخالة الخارجية والجرثومة، وتتكون من النشويات السليمة "إندوسبيرم"، والتي لا تزال كثيفة، وهناك أنواع كثيرة من الأرز الأبيض السليم لديها أغذية مصنعة أقل بكثير من من دقيق الحبوب الكاملة، مثل الأرز البسمتي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة الكربوهيدرات تساهم في التقليل من أعراض الشيخوخة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 08:26 2023 الخميس ,04 أيار / مايو

شركة تويوتا تكشف عن بوس الرياضية الجديدة

GMT 05:05 2023 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

سعر الذهب في المغرب اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023

GMT 10:08 2023 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib