دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين
منتخب السنغال يسجل الهدف الثاني في مرمى المنتخب الياباني والنتيجة 2-1 حزب الشعب الجمهوري يتهم وسائل الإعلام التركية الحكومية بشنّ حرب نفسية والتلاعب بالنتائج ويدعو إلى عدم الوثوق في الأرقام المعلنة حزب الشعب الجمهوري التركي يؤكّد أن الأرقام تقول أن أردوغان لم يحصل على أكثر من 48 % من الأصوات حتى الآن محمد صلاح يعلق على نبأ اعتزاله دوليًا حزب الشعب الجمهوري التركي يشكّك في النتائج الأولية التي تعلنها وسائل الإعلام الرسمية أردوغان يتصدّر بنحو 58 % بعد فرز 30 % من أصوات الناخبين حسب وسائل الإعلام الرسمية نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا بلغت 86 % من مجموع الناخبين حسب وسائل الإعلام الرسمية النتائج الأولية للانتخابات التركية بعد فرز ربع أصوات الناخبين تعلن أن أردوغان حصل على 60 % من الأصوات النتائج الأولية تعلن أن منافس أردوغان محرم إنجه يحصل على نسبة 25.8 % من أصوات الناخبين نتائج أولية للانتخابات التركية تعلن أن حلف أردوغان يحصد 54 % من الأصوات في البرلمان بعد فرز 14 % من الأصوات
أخر الأخبار

تعتبر بنفس قدر أهمية اتباع نظام غذائي صحيّ

دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين

ممارسة الرياضة
لندن ـ ماريا طبراني

سمع الكثير من الصغار، عن أن أكل الجزر يساعد على الرؤية في الظلام، ويدّعي العلماء أنّ شيئًا آخر، هو بنفس قدر أهمية اتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن يعزّز الرؤية، وهو ممارسة الرياضة، فهي لا تمنح جسدًا رشيقًا من أجل الصيف فقط، إلا إنها سوف تقوي البصر، ويتطلّب النشاط البدني قليلًا من الجهد، مثل المشي، مما يعزّز خلايا المخ المسؤولة عن معالجة المعلومات المرئية، ومع ذلك، لا يمكن أن ينظر إلى نفس الفوائد في الأشكال الأكثر نشاطا من ممارسة الرياضة، مثل الجري وركوب الدراجات أو السباحة.

وحقّق فريق من الباحثين الأمريكيين في كيفية تأثير التمرين على المخ عن طريق تعليق أجهزة رصد معدل ضربات القلب في 18 مشاركا، ثم طلب منهم إتمام مهمة توجيه فيما كانوابتدربون على دراجة ثابتة، ثم تم تكرار ذلك خلال ممارسة منخفضة وعالية الكثافة، بينما في كانوا في فترة الراحة، وفقا للدراسة التي نشرت في مجلة علم الأعصاب الإدراك، ثم تم تغذية المعلومات في جهاز كمبيوتر الباحثين في جامعة كاليفورنيا وسانتا باربرا لتقييمها، وجدوا أن الممارسة منخفضة الكثافة ساعدت على تنشيط القشرة البصرية، التي تلعب دورا في معالجة الأشياء التي تراها العينين.

وأوضح مؤلف الدراسة البروفيسور باري جيسبريشت، أنّه "نبين أن زيادة تفعيل ما نسميه الإثارة يغير كيفية تمثيل المعلومات، وتصبح أكثر انتقائية بكثير، ومن المهم أن نفهم كيفية استخدام هذه المعلومات بطريقة مختلفة"، ويأتي ذلك بعد أن وجد باحثون من جامعة إيموري في أتلانتا، أن الفئران التي تمارس الرياضة تحمى من الإصابة بالعمى في دراسة نشرت في عام 2014، مشيرين إلى كيف أن الرياضة حمت شبكية العين من التدهور المرتبط بالعمر، لكنه اقترح أن النتائج يمكن أن تطبق أيضا على البشر، ولكن على النقيض من كلتا الدراستين، فمن المعروف على نطاق واسع أن الممارسة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس، يحتمل أن تشير إلى حالة من حالات الإصابة.

وأفاد العديد من العدائين بإصابتهم بأعراض الرؤية الضبابية بعد الانتهاء من هرولة قصيرة، وغالبا ما تكون نتيجة لانخفاض ضغط الدم، والجفاف أو حتى نقص المواد المغذية، ومع ذلك، إذا حدث ذلك في كثير من الأحيان يوصي الخبراء البالغين بالحصول على المشورة الطبية للتأكّد من أنها ليست نتيجة لحالة مرضية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين دراسة مميّزة تعلن أنّ الرياضة تحمي شبكية العين



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib