شرب القهوة يُقلّل مِن حجم الطفل عند الولادة
آخر تحديث GMT 05:43:50
المغرب اليوم -
زلزال جديد يضرب إندونيسيا وتحذيرات متزايدة من تسونامي بعد تراجع مياه الشواطئ في منطقة فلوريس هجوم على سفينة تابعة لأدنوك في مضيق هرمز والشركة تؤكد السيطرة على الموقف وعدم تسجيل إصابات اعتداءات المستوطنين تصعد التوتر في الخليل وإصابة فلسطينيين برصاص حي وعمليات اقتحام واعتقال في الضفة الغربية ترامب يعلن تدمير القدرات الإيرانية ويتحدث عن غياب القيادة وتراجع التصنيع العسكري والتفاوض مع طهران مقتل طيارين إثر تحطم مروحية أباتشي في تكساس والجيش الأميركي يفتح تحقيقاً لكشف ملابسات الحادث إيران تؤكد عدم حسم استئناف المفاوضات مع واشنطن وتربط فتح مضيق هرمز بشروط جديدة زلزال قوي يضرب سواحل إندونيسيا وتحذيرات من تسونامي ومخاوف من تداعيات واسعة الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد سرية في لواء خان يونس بغارة جنوب قطاع غزة روسيا تفرض قيودًا على مطارات موسكو وسط تصاعد التوترات الأمنية زلزال بقوة 3.9 درجات يهز قضاء جمجمال في محافظة السليمانية شمال العراق
أخر الأخبار

بيّن باحثون أنّ هذه الكمية تُقلِّل مِن طول ومحيط رأسه

شرب القهوة يُقلّل مِن حجم الطفل عند الولادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شرب القهوة يُقلّل مِن حجم الطفل عند الولادة

احتساء القهوة أثناء الحمل
لندن ـ كاتيا حداد

توصّلت دراسة حديثة إلى أن النساء الحوامل اللاتي يستهلكن الكافيين سواء في القهوة أو الشاي يلدن أطفالا أصغر حجما، مقارنة بنساء يمتنعن عن تناول هذه المادة المنبهة خلال أشهر الحمل.

ووفقا إلى صحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن النساء الحوامل حتى اللاتي يستهلكن أقل من 200 ميليغرام من الكافيين يوميا وهي الكمية الآمنة خلال أشهر الحمل، نحو فنجانين من القهوة سريعة الذوبان أو ثلاثة أكواب من الشاي، تزيد لديهن مخاطر الولادة المبكرة أو ولادة أطفال أقل وزنا.
ويعتقد الباحثون من كلية دبلن الجامعية في أيرلندا بأن الكافيين يقيد تدفق الدم إلى المشيمة مما يؤثر على نمو الرضع.
واشتملت الدراسة التي قادها الطبيب لينغ وي تشن، بيانات 941 زوجا من الأمهات والأطفال الذين ولدوا في أيرلندا، وكان الشاي المصدر الرئيسي للكافيين بنسبة 48%، تليه القهوة بنسبة 38%، وأشارت النتائج إلى أنه مقابل كل 100 ملغم إضافي من الكافيين، نحو نصف فنجان قهوة، يوميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ينخفض وزن المواليد بمقدار 0.5 رطل (72 غم).
وكشف الباحثون أن هذه الكمية من الكافيين تقلل من طول ومحيط رأس الطفل، وكذلك عمر الحمل الذي ربما يؤدي للولادة المبكرة.
ووجدت النتائج أيضا التي نشرت في المجلة الأميركية للتغذية "Clinical Nutrition" أن النساء اللاتي تناولن الكافيين خلال الحمل وضعن أطفالا بوزن أقل بنحو 0.37 رطلا (170 غم) من أولئك اللاتي لم يتناولن الكافيين.
وقال الدكتور لينغ وي تشين لـ"رويترز": "استنادا إلى الصلات الثابتة التي لاحظناها، ولأن العديد من حالات الحمل غير مخطط لها فإننا ننصح الحوامل أو النساء الراغبات في الحمل على الأقل بالحد من استهلاك القهوة والشاي اللذين يحتويان على الكافيين"، مشيرا إلى أن استهلاك كمية عالية من الكافيين يمكن أن تؤدي إلى تقييد تدفق الدم في المشيمة مما قد يؤثر لاحقا على نمو الجنين.
وحذّر الباحثون من أن هناك الكثير من الأشخاص ليسوا على علم بكمية الكافيين التي يحتوي عليها الشاي، ربما يحتوي على كمية أقل من فنجان القهوة، لكن الكمية الدقيقة تعتمد على وقت الشراب ودرجة حرارة الماء ونوع الشاي، وتشير إدارة الخدمات الغذائية في هيئة الصحة البريطانية، إلى أن كوب من الشاي الأسود يحتوي على كمية ما بين 23 و110 ملغ من الكافيين.
وتُوصي منظّمة الصحة العالمية المرأة باستهلاك أقل من 300 ملغ من الكافيين يوميا خلال فترة الحمل، في حين أن هيئة الخدمات الصحية البريطانية والكلية الأميركية لأطباء التوليد وأمراض النساء لا ينصحون بأكثر من 200 ملغ، ومع ذلك فإن أحدث الأبحاث تشير إلى أن هذه الكمية مرتفعة للغاية، كما أن هناك صلة بين استهلاك الكافيين في الحمل والإجهاض في دراسة أجريت عام 2015 وفقا إلى ما ذكره الدكتور دي كون لي، وهو عالم في معهد "Kaiser Permanente" في كاليفورنيا الشمالية في أوكلاند.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرب القهوة يُقلّل مِن حجم الطفل عند الولادة شرب القهوة يُقلّل مِن حجم الطفل عند الولادة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:17 2026 السبت ,08 آب / أغسطس

طهران تحدد ستة شروط لإعادة فتح «هرمز»

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:20 2026 الإثنين ,05 كانون الثاني / يناير

آبل تصنف iPhone 11 Pro ضمن قائمة المنتجات القديمة

GMT 10:11 2026 السبت ,07 شباط / فبراير

مشروبات طبيعية لنوم هانئ في الشتاء

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
RUE MOHAMED SMIHA ETG 6 APPT 602 ANG DE TOURS CASABLANCA MOROCCO
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib