دراسة تحمل أخبارًا سارة لمن يعانون من فقدان البصر
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

التصحيح يحسّن رؤية مرضى "الضمور البقعي الجاف"

دراسة تحمل أخبارًا سارة لمن يعانون من فقدان البصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة تحمل أخبارًا سارة لمن يعانون من فقدان البصر

تحسين الرؤية
واشنطن - رولا عيسي

 يعمل تصحيح العين الرائد على تحسين الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من حالة شائعة تؤدي إلى الإصابة بالعمى، وتوصلت دراسة حديثة إلى أن عمليات تصحيح العين المتداول حاليًا، تحسّن الرؤية لدى الأشخاص الذين يعانون من فقدان البصر المرتبط بالعمر، وأظهرت دراسة أميركية أنه عندما تتم في الجزء الخلفي من العين عند الأشخاص الذين يعانون من الضمور البقعي الجاف، فإنهم جميعًا يتمتعون برؤية محسنة أو مستقرة.

وقد تمكّنت امرأة، عمرها 69 عامًا، من قراءة 24 حرفًا على رسم عين بعد استخدام الجهاز علي عينها، مقارنةً بسبعة أحرف فقط قبل ذلك، فيما ينطوي الجهاز على وضع رقعة رقيقة مغطاة بخلايا الشبكية الجنينية السليمة على النسيج بالقرب من العصب البصري، والذي يرسل نبضات إلى الدماغ حيث تتشكل الصور.

ويؤثر مرض "الضمور البقعي الجاف" على 1.75 مليون شخص في الولايات المتحدة وحدها ويؤدي إلى تقليل الرؤية المركزية بسبب ترقق جزء من الشبكية المسؤول عن الرؤية المباشرة للأشخاص، بينما وضع الباحثون، من جامعة جنوب كاليفورنيا، قياس x46 ملم، على شبكية العين لأربعة أشخاص مصابين "الضمور البقعي الجاف" وفى حالة متقدمة، وكل واحد من المشاركين كان له عين واحدة فقط تم اختبارها، بينما كان العين الآخرى بمثابة طريقة للقياس .

وبعد مرور عام، استقرت الرقعة الموضوعة على المرضى في جميع عيون المشاركين الذين عُولجوا، في حين استمر نظر أولئك الذين لم يتلقوا التصحيح في التدهور، فيما كان اثنان من المشاركين قادرين بشكل أفضل على الحفاظ على رؤيتهم على بعد عام من تركيب الرقعة.

ويعتقد الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن التصحيح يحسّن رؤية الأشخاص الذين يعانون من "الضمور البقعي الجاف" المرتبط بالعمر، على الأقل في المدى القصير. ويخططون لإجراء تجربة أكبر تختبر الجهاز على المرضى في مرحلة مبكرة من المرض. ونشرت النتائج في دورية Science Translational Medicine، كما يؤكدون أن تناول الكثير من سمك السلمون والماكريل يحمي من فقدان البصر، ويأتي هذا بعد أن أظهرت الأبحاث التي نُشرت في ديسمبر/كانون الأول الماضي أن تناولة قد يحمي من فقدان البصر، في حين أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية لويزيانا أن مادة كيميائية في الأسماك الزيتية تعزز بقاء الخلايا ذات الأهمية الحاسمة في الرؤية وتحمي من تراجع البصر المرتبط بالعمر.

ووفقًا لباحثين، فإن خلايا "أوميغا 3" تعتبر من الزيوت في العين التى تجعلها تتحمل الإجهاد، مثل فقدان إمدادات الدم داخل العين. ويضيف البحث أنه في الاختبارات المعملية، تتعرض خلايا العين البشرية المعرضة للضوء الثابت لأضرار إذا لم يتم استكمالها بهذه الزيوت، وعلى الرغم من أن زيت السمك يحتوي على أوميغا 6 أ، وهو التهابي ويمكن أن يسبب الضرر، فإن الأحماض الدهنية أوميغا 3 دي أيه (DHA) يعتقد أنها تغير تأثيرات المادة السابقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تحمل أخبارًا سارة لمن يعانون من فقدان البصر دراسة تحمل أخبارًا سارة لمن يعانون من فقدان البصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا

GMT 06:12 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

إليك أبرز الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

GMT 18:26 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

صلاح يفوز بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي في 2018

GMT 12:30 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

إدانة شخص بالسجن 15 سنة لممارسته الجنس مع معزة حامل

GMT 00:52 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

منى زكي تُؤكِّد أنّ "ترانيم إبليس" عمل سينمائي مُهمّ
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib