بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح

أعلن لـ"المغرب اليوم" أن الجوائز لا توفر له عملاً

بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح

المسرحي المغربي حسن بديدة
حاوره – سعيد غيدَّى

حصل الفنان السينمائي والمسرحي المغربي حسن بديدة، في مهرجان "تاصميت" للنقد والسينما في دورته الرابعة في مدينة بني ملال، على جائزة أحسن دور في فيلم "الديدان" لمخرجه الشاب غالي كريميش، في هذه الدردشة الفنية يفتح الفنان حسن بديدة قلبه لـ"المغرب اليوم"، للحديث عن تطلعاته، عن رؤيته الخاصة للعمل التلفزيوني، وعن علاقته بالمسرح، وبالسينما، وموقفه من الجوائز.

وردًا على سؤال لـ"المغرب اليوم" عن تقييمه لتجربته السينمائية والتلفزيونية، قال الفنان حسن بديدة : إن "السينما في المغرب أصبح لها اشعاع عالمي من خلال مخرجين شباب استطاعوا أن يقولوا كلمتهم في عالم السنيما، وإذا كنتَ تتحدث عن تجربتي الخاصة، فأنا لم أحقق أي شيء، مجرد قفاشات بعض الأفلام فقط". أما تلفزيونيًا "فلم أحقق شيء لأني كما يقولون، لست ممثلا تلفزيونيًا، يعني كمارتي متتليقش للتلفزيون".

وعن فوزه بأحسن دور في فيلم "ديدان"، بمهرجان "تاصميت" للسينما والنقد في دورته الرابعة بمدينة بني ملال، قال الفنان حسن بديدة بالمناسبة: "الجائزة الأخيرة في مهرجان بني ملال، مثلها مثل جميع الجوائز التي حصلت عليها، الجوائز لا توفر لك عملا ونحن في حاجة إلى الأعمال وليس إلى الجوائز".

ويعرف حسن بديدة كفنان، يعرف مساره الذي قطعه في مجال التمثيل والإخراج المسرحيين، حيث يحفل سجله وأرشيفه بأعمال مسرحية كثيرة، بالإضافة إلى اهتمامه بالشق الإداري لمجموعة من الأعمال في الآونة الأخيرة، وقال الفنان حسن بديدة بخصوص هذا: "أما من جانب المسرح؛ فأنا لم ولن أتخلى عن المسرح، كان لي في كل سنة عمل مسرحي، وفي هذه السنة بالضبط كان لي عملين، عمل كمدير فني مع بصمات تحت عنوان "بورتري" من تأليف وإخراج أبراهيم الرويبعة، وعمل آخر كمخرج مع فرقة "أنفاس" بمدينة الداخلة، وهذين العملين كنا مدعمين من وزارة الثقافة في إطار التوطين المسرحي".

ورغم هذه الأعمال المسرحية الكثيرة، التي يحفل بها مسار حسن بديدة، تبقى شهرته أكبر سينمائي، بالعودة إلى حضوره الكبير في معظم مهرجانات السينما، بالإضافة إلى الجوائز الوطنية والدولية، التي حصل عليها، والتي كانت كلها حول أدائه التمثيلي في جل الأفلام التي اشتغل فيها، نموذج "هم الكلاب" للمخرج هشام العسري، والديدان لغالي غريميش.

وفي معرض جوابه عن هذا الإشكال الذي طرحه "المغرب اليوم" قال الفنان حسن بديدة "غياب اهتمام الإعلام بالأعمال المسرحية، هو السبب في شهرتي سينمائيا، لأنه أهمل تجربتي وعطائي المسرحي، وركز على حسن بديدة في السينما، وطبعا الإعلام دائما يغازل السينما أكثر من المسرح".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح بديدة يؤكد أن الإعلام يغازل السينما وليس المسرح



ظهرت في إحداهما بالأبيض المستوحى من أزياء مارلين مونرو

3 إطلالات جذابة للنجمة ليدي غاغا بعد غيابها عن الأضواء

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية ليدي غاغا، بثلاث إطلالات جديدة في مدينة نيويورك الأميركية، يوم الخميس، بعد غياب فترة عن الأضواء، حيث ارتدت في أولى إطلالاتها، الفنانة البالغة من العمر 32 عامًا فستانًا أبيض اللون قصير مستوحى من فساتين مارلين مونرو، يتميز بأنه بلا أكمام وبتنورة من الشيفون، وأكملت إطلالتها بتصفيفة شعر عصرية وزوجًا من الأحذية السوداء مع حقيبة ونظارة بذات اللون. ورصدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إطلالة ثانية للنجمة الشهيرة ببدلة صوف صفراء منقوشة مع حقيبة جلدية سوداء فاخرة وأنيقة، إلى أن ظهرت بإطلالة ثالثة في مساء اليوم ذاته مرتدية فستان أحمر خمري قصير في طريقها لتناول العشاء مع أصدقاءها في مدينة نيويورك، وأكملت إطلالتها مع حقيبة يد سوداء وأحذية وقفازات بنفس اللون، وأخفت عينيها بنظارة شمسية كلاسيكية، ولإضفاء اللمسات البراقة على إطلالتها، ارتدت سوارًا كبيرًا من الألماس وقلادة، بالإضافة إلى زوج من الأقراط المتدلية اللامعة. ويذكر أن ليدي

GMT 07:55 2018 الخميس ,24 أيار / مايو

سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان
المغرب اليوم - سمر مبروك تطلق مجموعة جديدة من أزياء رمضان

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib