المغرب اليوم  - الحسين طلال لـالمغرب اليوم

سعيد بتكريم جمعية "زهور للفن" والسَّاحة الفنيَّة تشهد حركية مدروسة

الحسين طلال لـ"المغرب اليوم":

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الحسين طلال لـ

الدارالبيضاء ـ صفاء السعيدي

أكَّد الفنَّان التشكيلي المغربي، الحسين طلال، في حديث خاص إلى "المغرب اليوم"، أن "التكريم الخاص، الذي حظي به، أخيرًا، في مدينة الجديدة، هو الأول من نوعه، لاسيما أنه نُظِّم من قِبل جمعية "زهور للفن والتراث"، وبحضور أكثر من 160 فنانًا تشكيليًّا مغربيًّا وأجنبيًّا".وأضاف طلال، أن "مثل تلك الالتفاتات الفنية، يكون لها وقع خاص، ويتمنى أن تمتد الملتقيات الخاصة بالفن التشكيلي في كل مدن المملكة، لأنها تلعب دورًا كبيرًا في مد الجسور بين الفنانين، وعشاق الفن التشكيلي". وتابع، الفنّان طلال، إنه "يفخر أيضًا، بالتنويه الذي حظي به من قِبل الأكاديمي والمؤرخ، ريني هايكي، الذي أشاد بأعماله في كتاب "الفنون في العالم"، واعتبره واحدًا من بين الفنانين اللامعين في المغرب". وأوضح طلال، أن "الساحة الفنيّة التشكيليّة المغربيّة تشهد حاليًا زخمًا في الأعمال، وحركية مدروسة، إضافةً إلى أنها تتميز بغناها بكل التعبيرات الجمالية من الفن العفوي، والتجريدي، والتشخيصي، والتنصيبات، والتصوير". وأشار إلى أن "هذا الغنى في الأعمال التشكيلية يعكس بوضوح جمال وتنوع المغرب، الذي احتضن تجارب فنانين عالميين من أمثال؛ دولاكروا، وماتيس، وماجوريل". تجدر الإشارة إلى أن الحسين طلال من الفنانين المغاربة، الذين استطاعوا تثبيت أقدامهم في الوسط التشكيلي، منذ منتصف الستينيات برفقة زميله الراحل الشرقاوي، وحافظ على مكانته من خلال لوحاته، التي عُرضت في المغرب، وبعض العواصم الأوروبية، مثل: باريس، وبرشلونة، كما شارك في معارض عدة، منها؛ الدانمارك، والولايات المتحدة الأميركية، وأيضًا، في بعض البلدان العربية مثل مصر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحسين طلال لـالمغرب اليوم  المغرب اليوم  - الحسين طلال لـالمغرب اليوم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الحسين طلال لـالمغرب اليوم  المغرب اليوم  - الحسين طلال لـالمغرب اليوم



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 01:39 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد أن فترة كيم جونغ أون لن تطول
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib