المغرب اليوم  - نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ

الفنان يحيّى ليزار لـ"المغرب اليوم":

نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ

الجزائر - سميرة عوام

كشفَّ الفنان الجزائري يحيى ليزار المختص في حرفة صناعة تُحف فنية رائعة من الزجاج، و الكريستال أنه الفنان الأول الذي  ينقل هذه التجربة الفريدة من نوعها من الصين إلى المغرب العربي، فيما قال "إنه نقل حرفة الطبع على الزجاج بعد مشاركته إلى جانب حرفيين من أوروبا في مهرجان دولي أقيم في باريس بشأن الصناعات التقليدية، حيث أخذ الحرفة و طورها بعد إدخال بعض التعديلات و الموديلات التي تتماشى و متطلبات الزبائن في المغرب العربي، خاصة تلك التي تأخذ طريقها إلى المنازل و البيوت العربية". و أكد  الفنان يحيى في حديث إلى "المغرب اليوم" أن عودته للجزائر بعد3سنوات من تواجده في الصين  سمحت له بصقل موهبته، و التفكير في اتخاذ من حرفة الزجاج و الكريستال مهنة له  وهو المشروع الأول الذي يجسد على أرض الواقع خاصة أن مثل هذه الحرف لا توجد في الجزائر، وحتى في مختلف أرجاء الوطن العربي. وقال يحيى "إنه وجد عراقيل عدة لتجسيد مشروعه، و لكنه بعد أن دعمته وكالة تشغيل الشباب "أونساج" حصل على الموافقة بعد اطلاعها على طبيعة المشروع، و الذي قدمه هذا المبدع في شل عينات جلبها من الصين،  والتي تضم تقنية الطبع على الزجاج بواسطة الليزر وهو النوع الأول الذي استعمله هذا الفنان، حيث يعطي للتحف الفنية الرائعة ثنائية و ثلاثية ورباعية الأبعاد". ويضيف يحيى "إنه وجد صعوبة في اقتناء المواد الأولية من الصين، باعتبار أن أغلب التجهيزات الخاصة بهذه التحف موطنها بعيد، لكن لعلاقاته الطيبة مع الحرفيين في الصين استطاع استدام المادة الأولية و إطلاق مشروعه الحلم". وواصل "إن قوة ابداعه سمحت له ليعقد شراكة مع مؤسسة صينية والتي قدمت له تسهيلات كبيرة لنقل المشروع إلى الجزائر، و أمام ابداعه الداخلي و مكنوناته القوية في تحويل الزجاج و الكريستال لتحف فنية رائعة ،اقدمت المؤسسات الجزائرية على تدعيم هذا الفنان والذي أصبح بعد عام كامل أكبر مؤسس للحرف المصنوعة من هذه المواد ،حي مثل الجزائر في مختلف الدول الأوربية الكبرى".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ  المغرب اليوم  - نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ  المغرب اليوم  - نقلّتُ صناعةَ التُحف من الصيّن إلى المغربِ



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib