المغرب اليوم  - أصنع دُمى اللنبي لحرقها في شم النسيّم

التشكيّلي محمد السعيّد لـ"المغرب اليوم":

أصنع دُمى "اللنبي" لحرقها في شم النسيّم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أصنع دُمى

الفنان التشكيلي البورسعيدي محمد السعيد
بورسعيد ـ محمد الحلواني

كشفَّ  الفنان التشكيلي البورسعيدي  محمد السعيد عن صناعته لدمى اللنبي، والتي اعتاد شعب بورسعيد على حرقها ليلية شم النسيم، فيما أكد على أن  الأحداث السياسية المتتالية التي مرت على الشارع المصري أثرت فيه بالسلب والإيجاب على حد سواء، مؤكدا على أنه انتهى من صناعته للدمى جميعها ، وذلك استعدادًا لعرضها في احتفالات شم النسيم المقبلة  . وقال  السعيد في حديث إلى "المغرب اليوم"  "منذ عام 1917 وقيام المندوب السامي البريطاني  اللورد اللنبي بنشر جرائمه الوحشية  في محافظة بورسعيد، وقيام أهلها بصنع دمية ترمز له وقيامهم بحرقها للتأكيد على قضائهم على كل طاغي، اعتاد شعب بورسعيد كل عام أن يحتفل بأعياد شم النسيم بصناعة دمى تمثل الرموز السياسية والاجتماعية السلبية في مصر ويتم عمل كرنفال شعبي كبير يحضره أهالي المحافظة بأسرهم للتأكيد على تصديهم لكل مظهر فاسد في الوطن على مر التاريخ" . واستدرك  السعيد حديثه قائلا "هذا العام بدأت في صناعة الدمى من شهر 11 الماضي وقررت أن تكون كل الدمى تمثل الأحداث السياسية التي مرت بمصر عقب ثورة 30/6 المجيدة وقيام بعض رؤساء الدول بالتخلي عن مصر في أزمتها التى مرت بها ، فقررت أن يكون الكرنفال هذا العام تحت مسمى " إلى خلوها خل" وقمت  بصنع دمية تمثل رئيس تركيا  رجب أردوغان  وهو يرتدي ملابس الطباخ للدليل بأنه هو المسؤول عن إدارة المطبخ السياسي المتآمر على مصر ، وقمت بعمل دميتين يمثلان أمير قطر وزوجته الأميرة موزه واللذان للأسف كانا أول من يتخلى عن مصر في محنتها من الدول العربية،   وصنعت  بجانب الأميرة موزه دمية تمثل " ثعبان " سيخرج من بوتقته على أنغام السمسمية يوم الاحتفال بشم النسيم وموضوع عليه رمز قناة " الجزيرة" تلك القناة القطرية التى تنشر الفتن والأكاذيب. وتابع " كما صنعت دمية أخرى تمثل الرئيس الأمريكي و " أوباما " الذى يرتدى ملابس سمسار بجانبه خريطة للوطن العربي للتأكيد بأنه يقسم الدول العربية ويفتتها  وهو مبتسم ، كما أنى تطرقت أثناء صنعي الدمى  لصناعة فيل يمثل مشكله السد الأثيوبي وصنعت بجواره تماثيل أخرى تمثل اليهود الصهاينة الذين يمولون  صناعة سد أثيوبيا  لمحاربة مصر ". وأردف   السعيد " أنا اصنع جميع الدمى من الفوم  والطين والفحم وأستخدم ألوان متعددة وزاهية لتضع لمسة واقعية على الدمى ، مشيرا بأنه سيتم عرض كل هذه الدمى في كرنفال شعبي مهيب على نغمات الأغاني الوطنية و أغاني السمسمية في احتفالات شم النسيم القادمة مثل كل عام وسيتم عمل بانر كبير بطول 30 متر سيرسم عليه أبطال المقاومة الشعبية في بورسعيد وفي مصر بوجه عام على مر التاريخ وذلك لعرض  الرموز  السياسية الايجابية  والسلبية  على حد السواء" .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أصنع دُمى اللنبي لحرقها في شم النسيّم  المغرب اليوم  - أصنع دُمى اللنبي لحرقها في شم النسيّم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أصنع دُمى اللنبي لحرقها في شم النسيّم  المغرب اليوم  - أصنع دُمى اللنبي لحرقها في شم النسيّم



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib