خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـيوتيوب للفيديوهات التعليمية

كشفوا أن هذه المقاطع رفعت مستوى الهستيريا بين التلاميذ

خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـ"يوتيوب" للفيديوهات التعليمية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـ

خبراء يحذرون من انتشار الفيديوهات التعليمية
واشنطن ـ رولا عيسى

حذر خبراء من أن ازدياد وانتشار عدد مدوني الـ"يوتيوب" للفيديوهات الدراسية رفع مستوى الهستيريا بين تلاميذ المدارس, حيث تُظهر مقاطع فيديو YouTube الأكثر شعبية - والتي تم مشاهدة بعضها ملايين المرات - المراهقين الذين يدرسون لساعات متواصلة، بينما يشاركونك النصائح بشأن كيفية المراجعة الجيدة.

مدونات اليوتيوب لأشرطة الفيديو التعليمية الأنجح

روبي، التي تسمى قناتها "روبي جرانجر" على اسم بطلتها المفضلة هيرميون جرانجر من هاري بوتر، لديها أكثر من 13 مليون مشاهدة, ومن بين مقاطع الفيديو الخاصة بها، مقاطع مسرّعة لمراجعتها لمستويات A في اللغة الإنجليزية والفلسفة والكيمياء لمدة 14 و15 ساعة في اليوم, وفي تقديمها لحلقة "أُدُرس معي": 15 ساعة من الدراسة، تشرح قائلة "هذه أطول دراسة قمت بتصويرها على الإطلاق, أريد فقط أن أشير بسرعة إلى أنني لا أدرس 15 ساعة كل يوم, فعادة إذا لم أفعل أي شيء آخر في ذلك اليوم، فسأدرس 10-12 ساعة, هذا ليس دائمًا واجب منزلي، وأحيانًا أحب تنفيذ مشاريع الإرشاد ".

 وفي الوقت ذاته، حصلت قناة "ياد بولر" على اليوتيوب Unjaded Jade على 10.3 مليون مشاهدة - واحدة من مشاركاتها تظهر صراخها وهي تروي كيف تم رفضها من جامعة أكسفورد – وحصلت إيفا بينت من "المراجعة مع إيفا" على 12.6 مليون مشاهدة.

أشرطة الفيديو تخلق شعورًا بالهستيريا

وقال كريس ماكغفرن، رئيس حملة التعليم الحقيقي، إن "مدوني اليوتيوب للفيديوهات الدراسية يمكن أن يقدموا الدعم الاجتماعي والطمأنينة للطلاب الذين قد يشعرون بالعزلة أثناء المراجعة", وأضاف أن هناك "حالة من الذعر المتصاعد" بين المراهقين حول الامتحانات، وأن أشرطة الفيديو على YouTube يمكنها إثارة قلقهم, وتابع "أحد الأخطار هو أنه يخلق شعورًا بالهستيريا، أي هستيريا جماعية"," فنحن بحاجة إلى الابتعاد عن أشرطة الفيديو، وأظن أنهم يعانون من الهستيريا, ولسوء حظ الشباب، فإنهم يميلون إلى سوط بعضهم البعض في نوبة جنون ".

مدوني أشرطة الفيديو يقدمون أنفسهم بطريقة غير قابلة للتحقيق

وأكد جيف بارتون، السكرتير العام لرابطة قادة المدارس والكليات، أنه من ناحية، ينبغي تهنئة الشباب على "الابتكار واستخدام التكنولوجيا لشيء بناء", ومع ذلك، أضاف أنه يجب حماية الأطفال من تحديد أهدافهم غير قابلة للتحقيق بعد مشاهدة "مدوني اليوتيوب لأشرطة الفيديو التعليمية" والذين نشروا مقاطع فيديو عن أنفسهم لمراجعة لساعات طويلة", وقال "الصحة العقلية هي مشكلة بالنسبة للشباب, فالناس يقدمون أنفسهم بطريقة غير قابلة للتحقيق", وأوضح أنه في الوقت الذي يحاول فيه المعلمون تزويد تلاميذهم بأكبر قدر ممكن من المشورة والإرشاد، فهناك دائمًا احتمال أن يبحثوا في مكان آخر, وتابع "أنت تعرف دائمًا أن بإمكان الشباب الوصول إلى موارد أخرى، وأن مراقبة الجودة دائمًا ما تكون مراوغة قليلًا".

 سبع ساعات يوميًا للحصول على شهادة الثانوية

ونصح بارنابي لينون، رئيس مجلس المدارس المستقلة، المراهقين بقضاء سبع ساعات في اليوم في الدراسة للحصول على شهادة الثانوية العامة، وأن يقضي التلاميذ 100 ساعة عمل خلال عطلات عيد الفصح، حيث يدرسون 50 موضوعًا في فترات زمنية مدتها ساعتان، قائلًا "خطط للعمل لمدة سبع ساعات في اليوم معظم أيام عطلة عيد الفصح, إذا كنت تعمل لمدة 14 يومًا، فسيكون ذلك نحو 100 ساعة من المراجعة, وإذا استغرق كل موضوع ساعتين للمراجعة، فهذه 50 موضوعًا".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـيوتيوب للفيديوهات التعليمية خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـيوتيوب للفيديوهات التعليمية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـيوتيوب للفيديوهات التعليمية خبراء يؤكدون خطورة انتشار مدوني الـيوتيوب للفيديوهات التعليمية



بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها نجم هوليوود

جينا ديوان تظهر بإطلالة بأقراط لامعة وشعر منسدل

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة الأمريكية جينا ديوان، بعد أسابيع من انفصالها عن زوجها الممثل تشانينج تاتوم، بإطلالة مميزة أبهرت محبيها وعشاقها خلال حضورها حفلة "St. Jude Hope & Heritage Gala" في دورته الخامسة، والذي أقيم في نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية. ارتدت الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا، فستانًا أسود طويلا، منقوشًا بالأزهار متعددة الألوان، بتصميم "A LINE" وهو من تصميمات دار أزياء المصمم اللبناني زهير مراد.يأتي ظهور جينا الرائع على السجادة الحمراء، بعد مرور أسابيع على انفصالها من زوجها نجم هوليوود شانينج تاتوم" ، وقد حضرت الحفل الذي أقيم في مدينة إيست سايد في نيويورك ، مع والدها داريل ديوان. أكملت جينا إطلالتها بالأقراط المتدلية وخاتم على شكل زهور ولكنه ليس خاتم زواجها، وتركت شعرها الأسود منسدلًا بطبيعته على ظهرها وكتفيها، مع المكياج الناعم الذي أبرز ملامحها الجميلة، من خلال أحمر الشفاه الوردي، والكحل والماسكارا السوداء. استخدمت جينا تاتوم
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 04:07 2018 السبت ,21 إبريل / نيسان

"Des Horlogers" أفضل فنادق سويسرا لقضاء العطلات
المغرب اليوم -

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق

GMT 20:44 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

موجة برد قارس تجتاح مناطق عدة في المغرب انطلاقًا من السبت
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib