وزير التعليم البريطاني يوجه بعدم خنق أراء الطلاب في الجامعات
آخر تحديث GMT 18:11:36
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

"نو بلاتفورمنج" تستخدم لمنع وجهة النظر المعارضة من الظهور

وزير التعليم البريطاني يوجه بعدم خنق أراء الطلاب في الجامعات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير التعليم البريطاني يوجه بعدم خنق أراء الطلاب في الجامعات

وزير التعليم العالي في بريطانيا جو جونسون
لندن ـ كاتيا حداد

يرى وزير التعليم العالي في بريطانيا جو جونسون، أنه يجب عدم حماية الطلاب من وجهات النظر التي يعارضونها إذ حذر من أن هذه الممارسة "تغلق العقول". وقال جونسون، يوم الثلاثاء، إن الاتجاه "المثير للقلق" للطلاب الذين يسعون إلى "خنق" الآراء التي تتعارض معهم اجتاحت الجامعات الأميركية، وتتجه الآن في الجامعات البريطانية. وفي خطاب في مهرجان "ليمود" في "برمنغهام"، احتفالاً بالتعلم والثقافة اليهودية، أشاد بحرية التعبير واعتبرها جزء أساسي من الحياة الجامعية.

وقال "جونسون" : "يجب أن تكون الجامعات أماكن تفتح عقولنا ولا تغلقها، حيث يمكن تحدي الأفكار بحرية، ففي جامعات أميركا والمثير للقلق في المملكة المتحدة ايضاً ، شاهدنا أمثلة على مجموعات تسعى إلى خنق أولئك الذين لا يتفقون معهم ". واضاف "يجب ان لا نسمح بحدوث ذلك، ويجب ان يكون لدى الشباب القدرة على الصمود والثقة للاعتراض على وجهات النظرالمختلفة والمثيرة للجدل، والمشاركة في مناقشات مفتوحة وصريحة وصارمة".
وزير التعليم البريطاني يوجه بعدم خنق أراء الطلاب في الجامعات

وقال إن الهيئة التنظيمية الجديدة للتعليم العالي "مكتب الطلاب"، سوف تقضي على الجامعات التي لا توفر الحماية الكافية للكلام الحر . وسيكون للهيئة صلاحيات جديدة لمعاقبة الجامعات ، والتي يمكن أن تشمل الغرامات أو إلغاء تسجيلها ، مما يجعلها غير قادرة على العمل . و يقول السيد "جونسون" أن حرية التعبير يجب ألا تستخدم كتهديد من قبل أولئك الذين يرغبون في الحد من التعبير عن الآخرين.

وتأتي تصريحاته وسط نقاش مستمر حول حرية التعبير في الجامعات، وعدد من تقارير المتحدثين والمناقشات والمقالات والمنظمات التي تعارض أو تنتقد أو تحظر تماماً .

وتستخدم "نو بلاتفورمنج " ’لا منصة‘  لمنع الرأي المعارض من الظهور في الجامعات، وهى تعنى الممارسة التي يتم فيها منع مجموعة أو أفراد لديهم آراء غير مقبولة أو هجومية من المشاركة في نقاش عام أو اجتماع. وقد حاول الطلاب في جامعة كارديف أن تكون "لا منصة" بمنع النسوية "جيرمين غرير" بسبب تعليقاتها حول المتحولين جنسيا، ومنع المحارب المخضرم الحقوقى مثلي الجنس "بيتر تاتشيل" الذى كان أيضا ضحية "لا بلاتفورمينج"’لا منصة‘  .

وفي الوقت نفسه، تهدف سياسات "الفضاء الآمن" إلى ضمان شعور جميع الطلاب بالقدرة على التعبير عن أنفسهم وحمايتهم من وجهات النظر واللغة التي يجدونها مسيئة ، فضلا عن التمييز. وفي وقت سابق من هذا العام، ابلغ اتحاد الطلاب جمعية خطاب "ساسكس الحر" بانه يتعين على ضيفها الافتتاحي تقديم خطابه لفحصه مقدماً في حالة انتهاكه لسياسة الفضاء الآمن . وظهر أيضا أن "كينغز كوليدج"  لندن استأجرت "حراس فضاء آمنين" للوقوف على أحداث المتكلم المثيرة للجدل في الحرم الجامعي واتخاذ "إجراء فوري" إذا كان أي شخص يعبر عن آرائه التي تعوق سياسة الفضاء الآمنة...

كما يقول السيد "جونسون"  إنه يجب على المؤسسات أن تكفل "نبذ" الكراهية أو التمييز أو التطرف أو العنصرية. واكد انه سيقول في المهرجان " إن البيئة العنصرية أو المعادية للسامية هي بحكم تعريفها غير ليبرالية ومعارضة تماماً للتقاليد الليبرالية لجامعاتنا ". وقال "اليستير جارفيس"، الرئيس التنفيذى للجامعات البريطانية، ان الجامعات "ملتزمة تماماً بتعزيز وتأمين حرية التعبير"، واضافت "انهم لن يسمحوا بالخطاب الشرعى لخنقهم".

وهناك بالفعل واجب قانوني على ’قطاع التعليم العالي لتأمين حرية التعبير والجامعات‘ وقال "يجب تحمل هذه المسؤوليات على محمل الجد". وأضاف السيد "جارفيس": "عليهم واجب، ليس فقط  لضمان حرية التعبير، ولكن أيضا لحماية سلامة الطلاب والموظفين . وليس من السهل دائماً تحقيق التوازن ، ولكن الجامعات أصبحت أكثر خبرة في هذا المجال ولديها سياسات قائمة."

"من المهم ألا تصبح الجامعات مناطق خالية من المناقشات ويجب أن تستمر في أن تكون أماكن تناقش فيها الموضوعات الصعبة، وأن يسمح للأشخاص، مهما كانت وجهات نظرهم المثيرة للجدل، بالتحدث داخل القانون، وأن يبدوا آرائهم علنا ​​".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم البريطاني يوجه بعدم خنق أراء الطلاب في الجامعات وزير التعليم البريطاني يوجه بعدم خنق أراء الطلاب في الجامعات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib