علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

تسبح الحيتان والدلافين إلى سطح البحر

علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة

خسوف الشمس
لندن ـ كاتيا حداد

تمت مشاهدة خسوف الشمس في 21 أغسطس/أب ، عندما يحجب مرور القمر تمامًا الشمس ، أولًا في ولاية أوريغون ، ثم عبر 14 ولاية إلى ولاية كارولينا الجنوبية ، ومن المتوقع أن يتدفق لها الملايين لرؤية أول كسوف مرئي وكلى للشمس من الساحل إلى الساحل منذ عام 1918 ولكن سوف ترى أيضًا أن الحيوانات تتصرف بشكل غريب مع هذه الظاهرة.

علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة

وتدعم الحكايات والدراسات السابقة فكرة أن الحيوانات تتصرف بطرق غريبة خلال الكسوف القمري والشمسي ، على سبيل المثال تسبح الحيتان والدلافين إلى السطح ، بينما تترك الأسماك الليلية بيئاتها النهارية ، ومع ذلك، فإن البعض يشتبه في أن هذه الظاهرة قد تكون مجرد أسطورة ، بينما يستخدم الباحثين الآن كسوف الشمس المقبل كفرصة لمراقبة كيف ستكون ردة فعل الحيوانات حقًا حيالها.

علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة

وقال الدكتور دوغ دنكان، عالم الفلك في جامعة كولورادو ، والذي كان يدير فيسك وهو نموذج يمثل النظام الشمسي ، أنه قد واجه وصادف بعض ردود أفعال الحيوانات الغريبة طوال أعوامه من متابعة ومراقبة الكسوف ، يقول إنه عندما كان في بوليفيا لمراقبة كسوف، رأى صفًا من حيوان اللاما يجتمعون لرؤية الكسوف الكلي كما هو حال البشر ثم بعد مروره يسيرون بعيدًا.

علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة
وأضاف دنكان "في كسوف كلي آخر في غالاباغوس، كنا على متن قارب صغير، اجتمع الحيتان والدلافين في المنطقة المجاورة ، وظهر العشرات منها على السطح للسباحة لمشاهدة الكسوف معنا".
وفي دراسة أجريت عام 1998 على جزيرة بينتا في غالاباغوس ، ونشرت في مجلة بيولوجيا الأسماك ، استجابت الأسماك النهارية بسرعة إلى مستويات الضوء المنخفضة خلال كسوف الشمس الكلي ولجأت لمأوى لها في الشعاب المرجانية.

علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة

وعلى النقيض من ذلك، تركت الأسماك الليلية أحيانًا بيئاتها النهارية ، وكتب باحث "يبدو أن دورات النشاط عند أسماك الشعاب النهارية هي استجابة مباشرة للتغيرات في مستويات الضوء".
وقبل الكسوف الشمسي الجزئي في المملكة المتحدة في 20 مارس/أذار 2015 ، وتابع ديف كلارك، رئيس اللافقاريات في حديقة حيوان في لندن "كسوف الشمس، وخاصة الكسوف الكلي ، يمكن أن يؤثر على رحلة العث الليلية والفراشات النهارية ، الذين يستخدمون الضوء للطيران ، قبل نفس الكسوف في المملكة المتحدة".

وأشار دونالد بروم، أستاذ لرعاية الحيوان في جامعة كامبريدج، إلى أن معظم الناس سوف يلاحظون أن العديد من الطيور المعروفة قد تتوقف عن الغناء والبعض قد ينتقل إلى الأماكن المنعزلة ليشعروا بالأمان أكثر.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة علماء يؤكدون تسبب الكسوف في تصرف الحيوانات بغرابة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib