فنلندا تحذِّر من تراجع أميركا وروسيا عن تعهداتهما بشأن المناخ
آخر تحديث GMT 12:23:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

أكدت أن الجليد يتعرَّض إلى الذوبان أسرع من المتوقع

فنلندا تحذِّر من تراجع أميركا وروسيا عن تعهداتهما بشأن المناخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فنلندا تحذِّر من تراجع أميركا وروسيا عن تعهداتهما بشأن المناخ

القطب الشمالي
لندن - كاتيا حداد

دعت فنلندا، الرئيس الجديد لمجلس القطب الشمالي، العلماء في مجال تغير المناخ إلى مكافحة تهديد الولايات المتحدة الأميركية وروسيا بتمزيق التزاماتهما بمكافحة الاحترار العالمي. وبحسب صحيفة "الغارديان" البريطانية، تتولى الدولة النوردية رئاسة المجلس لمدة سنتين، وهو منتدى يزداد فيه النقاش بشأن تغير المناخ، في اجتماع وزاري يوم الخميس في فيربانكس باسكا حيث يمثل وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إدارة ترامب.

ومن المقرر أن يحدد الاجتماع أهدافا للحد من الكربون الأسود في القطب الشمالي، وهو ملوث يحاصر حرارة الغلاف الجوي، ولكنه يأتي وسط مخاوف من أن الولايات المتحدة الأميركية مستعدة لخفض التزاماتها التي أقرتها في مؤتمر باريس فيما يتعلق بتغير المناخ لعام 2015 .ودعا هاري ماكي - راينيكا، السفير الفنلندي للسياسات الشمالية، إلى احترام معاهدة باريس.

وقال "إننا نأمل في عدم صفقات على حساب أشخاص آخرين، هذه قضايا عالمية للغاية والظروف القطبية آخذة في التغير. وإذا كانت درجات الحرارة أعلى بمقدار درجتين على مستوى العالم يمكن أن تكون عالية بمقدار أربع درجات، أو حتى ست درجات في القطب الشمالي ". وأضاف "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن الجليد والثلوج يتعرضان للذوبان على نحو أكبر مما كنا نتوقعه، وهذا من شأنه أن يغير تكوين المياه وحتى أن مستوى البحر قد يرتفع. وإذا كان لدينا بلدين، روسيا والولايات المتحدة الأميركية، لا يتفقان في وجهة النظر القائلة بأن تغير المناخ يحدث على نحو  طبيعي أو بصنع الإنسان أو ماهية تدخل الإنسان فيه، فمن الصعب جدا المضي قدوما نحو حل المشكلة.

وأشار ماكي-راينيكا  إلى "قبل شهر أكد  بوتين أن تغير المناخ ليس من صنع الإنسان ولكن هناك تقارير أخيرة تفيد بوجود فقاعات غاز الميثان تتشكل في سيبيريا، من المحتمل أن تضع المزيد من الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، مما يعني أننا في حلقة مفرغة من تغير المناخ والاحترار العالمي ، وسنحتاج إلى تفعيل المزيد من اتفاقات باريس بشأن تغير المناخ ".

وقد حدد  العلماء الروس 7000 تلة مغطاة بالأوساخ في سيبيريا، والتي اتخذت شكلًا غامضًا في المناظر الطبيعية، البعض يمتلئ ببطء بثاني أكسيد الكربون المضغوط والميثان، والبعض  منهم على وشك الانفجار. ويبذل بعض خبراء المناخ البريطانيين جهودا لإقناع كبار العلماء الروس بالتفكير مرة أخرى فيما يتعلق بتغير المناخ، ولا يزال النقاش مستمرا داخل الإدارة الأميركية بشأن ما إذا كان الرئيس دونالد ترامب سيلتزم بالتزام حملته بالتخلي عن معاهدة باريس.

كما مارس عضو آخر في مجلس القطب الشمالي النرويجي ضغطا على الرئيس ترامب مع وزير البيئة فيدار هيلجيسن والذي قال في هذا الأسبوع إن المخططين العسكريين ينظرون الآن إلى تغير المناخ على أنه تحد أمني دولي خطير. وهناك ثماني دول أعضاء في المجلس مع وجود نحو 400 مليار دولار (310 مليار جنيه استرليني) يتم استثمارها في المنطقة، ومعظم هذا المبلغ من تمويل روسيا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنلندا تحذِّر من تراجع أميركا وروسيا عن تعهداتهما بشأن المناخ فنلندا تحذِّر من تراجع أميركا وروسيا عن تعهداتهما بشأن المناخ



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib