إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا

عقب إن أنشأت "بي إيه سيستمز" منطقة للروبوتات البحرية

إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا

اختبار زوارق وطائرات ذاتية القيادة
لندن ـ ماريا طبراني

يجرى اختبار زوارق وطائرات ذاتية القيادة، قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا، بعد أن أنشأت بي إيه سيستمز، منطقة اختبار للروبوتات البحرية. ووضع عملاق أنظمة الدفاع مخططا في منطقة سولنت بين بورتسموث وجزيرة وايت، مع استكمال التصاريح التنظيمية وشبكات الاتصالات اللازمة، لتشغيل تجارب المركبات ذاتية القيادة.

وتعتبر القوارب والطائرات، والطائرات بدون طيار المائية الروبوتية حيوية لمستقبل صناعة الدفاع، فضلا عن قطاع النفط والغاز، وعمليات البحث والإنقاذ. وتتولى " بي إيه سيستمز " قيادة المشروع، جنبا إلى جنب مع شركة ASV  ومجموعة أخرى من الخبراء، بعد الحصول على منحة حكومية.

وسيكون هناك اثنين من عربات "مركز التحكم" مزودة بالرادار وغيرها من معدات الاتصالات للتحكم في المركبات. ومن المقرر أن تجري الاختبارات في أجزاء مختلفة من المضيق، اعتبارا من اكتوبر/تشرين الأول. وذكر فرانك كوتون، رئيس قسم تقنية أنظمة القتال في " بي إيه سيستمز"، أن الشركة ستختبر اثنين من القوارب وعدد من الطائرات بدون طيار ثابتة الجناحين في المنطقة، من خلال شركة ASV  وشركات أخرى، لتجريب قواربهم الخاصة وطائرات وطائرات بدون طيار مائية، وأن الشركات قادرة على الانضمام لمخطط إدخال مركبات بحرية إضافية.

 وقال السيد كوتن إن الروبوتات ذات "أولوية كبيرة" للبحرية الملكية، مشيرًا إلى "أن التهديدات التي تواجهها القوات المسلحة أصبحت أكثر تعقيدا، حيث يمكن الحصول على الصواريخ على نحو أسرع، وأصبحت الطائرات بدون طيار أرخص سعرا.

 وأضاف "مع تزايد هذا التعقيد، نحتاج إلى استقلالية لمواجهة هذا التهديد بطريقة تعني أن البحرية لا تحتاج إلى زيادة القوى العاملة لديها". وتعتبر القيادة الذاتية أمرا حيويا بالنسبة للقطاعات البحرية، فإن الحصول على إذن لإجراء اختبارات التكنولوجيا الوليدة هو أكثر صعوبة من الحصول على الموافقة لاختبار السيارات بدون سائق.

وستكون المركبات قادرة على الكشف والتكيف مع الطائرات والقوارب الذاتية القيادة الأخرى في المنطقة، ولكن المشروع يقال عنه أنه سيحاول اختيار المناطق التي تحد من تعطيل الطرق التجارية الموجودة. واشتملت إحدى التجارب على مساحة تضم بضع مئات من الساحات المربعة، ولكن من المرجح أن يتم توسيعها عندما يبدأ الشروع في الاختبار في وقت لاحق من هذا العام. وقالت " بي إيه سيستمز" إنها تأمل في نهاية المطاف أن تستثمر في بعض التقنيات، التي سيتم اختبارها وتقديمها إلى السوق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا إجراء اختبار لطائرات ذاتية القيادة قبالة الساحل الجنوبي لإنجلترا



ارتدت فستانًا ورديًّا مُزخرَفًا يحمل توقيع "أتيلير فيرساتشي"

تألّق تايلور سويفت خلال حفلة توزيع جوائز "بيلبورد"

لاس فيغاس ـ رولا عيسى
حصدَت المغنية الأميركية تايلور سويفت جائزتين تكريميتين في حفلة توزيع جوائز "بيلبورد" لعام 2018 المقامة في لاس فيغاس الأحد، بعد غياب عامين عن مِثل هذه الأحداث، آخرها حفلة توزيع جوائز "بي أم إي بوب" السنوية عام 2016. وتعدّ تايلور سويفت واحدةً مِن أكبر الفائزين في الحفلة إذ حصلت على اثنتين من أرفع الجوائز هما: أفضل مغنية وأكثر الألبومات الغنائية مبيعا في حفلة جوائز "بيلبورد ميوزيك" لعام 2018 التي أقيمت في ميدان "إم جي إم غاند غاردن" في لاس فيغاس. وضمنت مغنية البوب البالغة من العمر 28 عامًا، تسليط الضوء عليها بعد عودتها منتصرة بألبومها المثير للجدل بعنوان "Reputation"، الذي وجّهت من خلاله رسائل شرسة لأعدائها بما في ذلك: نجمة تلفزيون الواقع "كيم كارداشيان"، وصديقتها السابقة المغنية الأميركية "كاتي بيري". ومِن الواضح أن تايلور كانت في حالة معنوية ممتازة بعد فوزها، إذ كانت تتخبط في الكواليس بطريقة مفعمة بالحيوية

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib