معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف

حيث إنهم لا يأخذون إجازات ولا يمرضون

معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف

الروبوتات تحتل مكان الموظفين
واشنطن ـ يوسف مكي

يمكن أن تأخذ الروبوتات وظائف واحد من بين ثلاثة رجال في سن العمل بحلول عام 2050 ، وفقًا لدراسة جديدة تصف نتائجها بأنها "كارثية". كما يقول مركز الأبحاث الذي يتخذ من واشنطن مقرًا  أن الوظائف  التي ستقوم بها تلك الآلات لا يوجد بها أي مهارات ومنخفضة الأجور للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 54 سنة وهى أول الوظائف يتم استبدالها .

وحذَّر باحثون من أن معدل البطالة في الولايات المتحدة يمكن أن يصل إلى 50 في المائة للأفراد من شريحة معينة مثل الذكور الأميركيين ذوي الأصول الأفريقية. وجد تقرير في العام الماضي ، أن ما يصل إلى 800 مليون عامل يمكن استبدالهم بالآلات في غضون 13 عامًا فقط. وتشكل الإحصاءات أخبارًا مقلقة للعمال في جميع أنحاء العالم الذين قد تكون وظائفهم معرضة لمخاطر مماثلة  جراء استيلاء هذه الآلات الذكية عليها.

كما يقول معهد بروكنجز أن الوظائف التي لا تتطلب تعليمًا متقدمًا ستكون أول وظيفة يتم استبدالها بالآلات الذكية. كما قال نائب رئيس مركز الأبحاث ومؤلف كتاب "مستقبل العمل: الروبوتات ، الذكاء الاصطناعي " لـ Market Watch. "تحتاج المدارس إلى تغيير مناهجها الدراسية بحيث يكون لدى الطلاب المهارات اللازمة في اقتصاد القرن الحادي والعشرين" ، كما قال داريل ويست بالفعل يوجد 12 في المائة من الرجال العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة  ويمكن أن يتضاعف هذا الرقم ثلاث مرات في السنوات الثلاثين المقبلة. وأضاف: "هذا ، كارثة.

ويقتبس ويست أندرو بوزيد ، الرئيس التنفيذي السابق لشركة سي كية إية الأم لشركة هاردي. ويضيف أن الأجهزة الرقمية "مهذبة دائمًا ، وسعيدة ، ولا تأخذ أي إجازة أبدًا ، ولا تظهر أبدًا في وقت متأخر ، و تعانى من حالة انزلاق وسقوط ، أو قضية أو أمر يتعلق بالعمر أو الجنس أو التمييز العنصري". وفي الأسبوع الماضي، كشف تقرير عن أن خمسة روبوتات استبدلت سبعة موظفين في أحد البنوك السويسرية من أجل تسريع سير العمل. كانت الروبوتات قادرة على القيام بنفس العمل كموظف بشري ولكن يمكنها العمل 24/7 دون انقطاع ، مما يجعلها أكثر فعالية بشكل عام. وذهب المشروع الرائد في بنك سانت غالر كانتونال  بشكل جيد للغاية إلى أن قرر البنك اتخاذ المزيد من الروبوتات في نهاية هذا الشهر.

وقال المدير الإداري لشركة ربويو جى ام بى اتش الاستشارية التي تتخذ نورمبرغ مقر لها إن مسألة الآلات الذكية "موضوع ضخم" في الوقت الحالي في مجال الخدمات المالية. وقال إن شركته تعمل مع البنوك وشركات التأمين وشركات التأجير التي ترغب في توفير الوقت والمال. وجدت دراسة أجرتها GFT Technologies SE في عام 2017 أن التقنيات والذكاء الاصطناعي يمكن أن تحدث ثورة في القطاع المالي. كما أجرى الباحثون دراسة استقصائية لـ 285 متخصص من بنوك التجزئة في ثمانية بلدان. ووجدوا أن 94 في المائة من المشاركين قالوا إن الذكاء الاصطناعي يضيف قيمة مباشرة لشركتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف معدّل البطالة سيزداد بعدما تتولى الروبوتات الوظائف



​ارتدت فستانًا يتألّف مِن سُترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي

تألّق فيكتوريا بيكهام برفقة زوجها خلال حضورها زفاف الأمير هاري

لندن ـ ماريا طبراني
ظهرت النجمة فيكتوريا بيكهام بإطلالة أنيقة وجذّابة برفقة زوجها لاعب كرة القدم في فريق مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام، في حفلة زفاف الأمير هاري وميجان ماركل الملكي، السبت. ارتدت فيكتوريا بيكهام أيقونة الأزياء ذات الـ44 عاما، فستانا أنيقا كلاسيكيا يتألف مِن سترة مفتوحة الأكمام باللون الكحلي مع تنورة بقصة مستقيمة ونسّقتها مع حذاء "STILLETTO" أحمر وحقيبة صغيرة، عند وصولها إلى قصر وندسور الملكي، إلى جانب ديفيد، 43 عاما، الذي كان يرتدي بدلة مزدوجة الصدر. ولم تذكر فيكتوريا عبر حسابها لأي مصمم ترتدي، لكن يُرجّح أنها ترتدي مِن تصاميمها. اكتفت فيكتوريا بتبرّج بسيط يرتكز على العيون والمكياج النيود مع قبعة بشباك موحدة اللون، فبدت كفرد من العائلة المالكة.  وانضمت فيكتوريا إلى عدد كبير من المشاهير الذين حضروا إلى الكنيسة للمشاركة في الاحتفال، إلى جانب نجم هوليوود توم هاردي، والممثلة كاري موليجان، والثنائي جورج وأمل كلوني. يُذكَر أن إطلالة فيكتوريا

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 15:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل جديدة عن كيفية هروب "بارون" المواد المخدرة في الفنيدق
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib