المغرب اليوم  - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب

مدير تسويق "فيليبس" لـ"المغرب اليوم"

نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب

مدير تسويق "فيليبس" أناس بنحدو
الدار البيضاء:  يوسف عبد اللطيف

الدار البيضاء:  يوسف عبد اللطيف أفاد مدير تسويق مجموعة "فيليبس" في المغرب وغرب أفريقيا أناس بنحدو، "إن استهلاك الكهرباء ارتفع بنسبة 7 % في المغرب، وذلك على أساس سنوي"، فيما أوضح في حديث خاص  إلى "المغرب اليوم"، أن "فيليبس" تسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب لتصل إلى 5200 مليون وات في أفق 2016، هذا وقال "إن "فيليبس" تراهن على الجيل الجديد من المصابيح لترشيد نفقات استهلاك الطاقة الكهربائية والتوجه نحو الطاقات المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، أهمها الطاقة الشمسية"، مضيفًا "إن الشركة ستطرح نماذج جديدة في الاقتصاد الطاقي، وقدمت في عدد من المناقصات في المغرب، آخرها خلال العام الجاري".
وتوقع بنحدو، في حديثه إلى "المغرب اليوم"، أن يتم التحول من الإضاءة العادية إلى الإضاءة الاقتصادية عبر مصابيح "LED" المحافظة على الطاقة، و التي ستغطي 75 في المائة من مجموع المصابيح المتوفرة عبر العالم في أفق 2020، بعد أن كانت هذه النسبة لا تتعدى7 في المائة خلال سنة 2008.
وأكد أن استيراد المغرب للطاقة الكهربائية يعمق من حجم عجز المالية الخارجية للملكة، الأمر الذي يفرض على البلد التوجه نحو حلول أخرى لتوفير الطاقة وإنتاجها محليًا.
إلى ذلك، أبرز مدير التسويق، أن الإنارة تشكل 19 % من الإنتاج العالمي للطاقة وفقًا لإحصاءات الوكالة الدولية للطاقة، ويرتكز ما يقرب من  ثلثي الإنارة الحالية على تكنولوجيا قديمة مستهلكة للطاقة تم وضعها قبل سنة 1970، وبالتحول إلى الإنارة عبر مصابيح "LED" مقرونة بأنظمة ذكية للتحكم وتدبير الإنارة، فإن توفير الاستهلاك الطاقي قد يصل إلى 80 %.
يشار إلى أن المجموعة العالمية "رويال فيليبس للإلكترونيات" والتي يوجد مقرها في هولندا، توزع أنشطتها بين 35 في المائة في مجال الإضاءة وإنتاج الطاقة، و51 في المائة في المجال الصحي، و24 % في المواد الموجه مباشرة للمستهلك العادي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب  المغرب اليوم  - نسعى لمضاعفة حجم الشبكة الكهربائية في المغرب



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان رائع باللون الكريمي

لندن - كارين إليان
تألقت نيكولا هيوز على المنصة خلال عرض روكي ستار في قاعة الماسونيين، أثناء أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا باللون الكريمي، يصل حتى الفخذ. وانتعلت زوجًا من الصنادل تلتف خيوطه حول ساقيها، وأضافت بوصة إلى طولها. وعرض الفستان خصرها النحيل، وساقيها الرشيقتين. ونيكولا المعروفة بدورها الثانوي في برنامج الواقع الذي عرض على E4، بدت في روح معنوية عالية وهي تسير على المدرج، في حين تخلت عن ماكياج العين الثقيل. ولإضافة بعض الملائكية لمظهرها الهادئ، وضعت اثنين من الزهور على جانبي شعرها الأشقر، والذي جاء مموجًا ومنسدلًا على كتفيها. وأشادت صديقتها نجمة الواقع أوليفيا باكلاند بظهورها على المنصة، والتي عانت من إصابة في الرأس بعد أن تعرضت لحادث سيارة مرعب. ومع ذلك، لم يكن ظهور نيكولا على المدرج سوى البداية، إذ شاركت فيما بعد في عرض الأزياء الخاص ببول كوستيلو لمجموعة خريف وشتاء 2017. واختارت النجمة الصغيرة…

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير

GMT 01:53 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة
 المغرب اليوم  - غلق موقع محتال لتأجير أماكن العطلات المزيفة

GMT 01:11 2017 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نجيب الفاتش يوضح إغلاق ألف مؤسسة في صنعاء

GMT 02:28 2017 الجمعة ,03 شباط / فبراير

نوفل الناصري يكشف عن عناصر تسيطر على الاقتصاد

GMT 00:23 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

الغضبان يؤكد الحجز على بضائع من ضمنها مواد مشعة

GMT 01:06 2017 الأربعاء ,25 كانون الثاني / يناير

أحمد منصور يعلن أنّ التطرف يطرد الاستثمار من تونس

GMT 02:08 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

صادق مذكور يكشف حجم الأوضاع الاقتصادية في اليمن

GMT 03:32 2017 الإثنين ,23 كانون الثاني / يناير

مفيد الحساينة يسعى إلى تسريع إعادة بناء غزة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib