ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة النهضة الجزائرية

كشف لـ "المغرب اليوم" عن نتائج اجتماع مجلس الشورى

ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة "النهضة الجزائرية"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة

محمد ذويبي
الجزائر – ربيعة خريس

عرج الأمين العام لحركة النهضة المحسوبة على التيار الإسلامية في الجزائر محمد ذويبي، للحديث عن الصراع الداخلي الذي تشهده التشكيلة السياسية قبل الانتخابات التشريعية، التي جرت يوم 4 مايو / آيار الماضي. وكشف عن نتائج المشاورات التي تمخضت عن اجتماع مجلس الشورى للحركة المنعقد في دورته العادية في المقر المركزي للحركة بأعالي محافظة الجزائر العاصمة بتاريخ 21 و 22 يوليو / تموز الجاري.

وقال ذويبي في تصريحات خاصة إلى "المغرب اليوم"، إن هذا الاجتماع كان مهم ومصيري، ووضع حدا للصراع الذي افتعله قياديون داخل حركة النهضة، ومجلس الشورى الوطني قد جددوا الثقة فيه كأمين عام لحركة النهضة الجزائر العضو البارز في الاتحاد الإسلامي، الذي تشكل قبيل الانتخابات البرلمانية وأكدوا تمسكهم بمؤسسات الحركة وخيارتها.

وأكد الأمين العام لحركة النهضة الجزائرية، وهي تشكيلة سياسية مدنية ذو مرجعية إسلامية تتبنى منهج مدرسة الاعتدال، أن تجديد الثقة فيه كان بمثابة رد مباشر على الحراك الذي خاضه خصومه في الأيام الماضية، وأبطل هذا كل الاتهامات التي وجهت له من طرفهم.

وأوضح محمد ذويبي أن اجتماع مجلس الشورى الوطني، قد فصل في مصير أعضاء المكتب الوطني الذين أعلنوا عن استقالتهم من صفوف المكتب، وقد أنهى مهامهم وتم تعويضهم بأربعة أعضاء جدد في إشارة منه إلى كل من يوسف خبابة ومحمد حديبي وقياديين آخرين من المكتب الوطني.

وبخصوص اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها لتسيير الحزب خلال اجتماع مجلس الشورى فند الأمين العام لحركة النهضة المعلومات، التي تداولت خلال الساعات الماضية في عدد من المواقع الإلكترونية، قائلا إن اللجنة التي تم تشكيلها هي لجنة مستقلة عن الحزب تشرف على التحضير للمؤتمر المقبل، وأيضا تشرف اللجنة على معالجة القضايا التنظيمية العالقة داخل التشكيلة السياسية.

وأشار إلى أن رئيسها لم يعين بعد حيث اكتفى مجلس الشورى على الاتفاق على تعيين هذه اللجنة فقط، يحدث هذا في وقت أكد خصوم الأمين العام للحركة، أن مجلس الشورى أجل قضية الفصل في مصير هذا الأخير إلى غاية منتصف آب / أغسطس المقبل، وقالوا إنه تم تشكيل 3 لجان خلال الاجتماع، تتمثل الأولى في لجنة تحقيق بخصوص الأزمة التي تعرفها قيادة الحركة منذ العام الماضي، وفي الاتهامات التي وجهها الأعضاء المستقلين للمكتب الوطني، خاصة حركة التمرد التي جرت في المحافظات، وتقديم تقرير في دورة ثانية لمجلس الشورى تعقد للحسم في القضية، أما اللجنة الثانية فستشرف على التحالفات السياسية مع الاتحاد والوحدة، وعن اللجنة الثالثة، قال إنها لجنة مؤقتة لمساعدة الأمين العام لتسيير الحركة إلى غاية انعقاد دورة طارئة لمجلس الشورى في غضون ثلاثة أسابيع.

ومن جانب آخر وبخصوص موقف التشكيلة السياسية من المحليات المرتقب تنظيمها حسب تصريحات رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون، خلال الفترة الممتدة من شهر نوفمبر / تشرين الثاني إلى ديسمبر / كانون الأول، قال الأمين العام لحركة النهضة إن مجلس الشورى الوطني قرر دخول المحليات المقبلة، تحت عباءة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء تماما، مثلما حدث في الانتخابات التشريعية التي جرت بتاريخ 4 مايو / آيار الماضي.

ورحب محمد ذويبي، بإطلاق رئيس الوزراء الجزائري عبد المجيد تبون دعوة إلى الحوار الوطني والتي ستجمع كل مكونات النسيج الوطني من حكومة وأحزاب سياسية وحركة جمعوية، معلنا في الوقت عينه عن مساندته لكل خطوة من شأنها محاربة الفساد والحفاظ على المال  العام"، مجددة دعوتها لمكافحة "ظاهرة تغول المال السياسي الفاسد مع ضرورة  تطهير الساحة من أثره".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة النهضة الجزائرية ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة النهضة الجزائرية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة النهضة الجزائرية ذويبي يؤكد استمراره في رئاسة حركة النهضة الجزائرية



خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية

ويني هارلو تبدو أنيقة في فستان طويل باللون الأزرق

ميلانو ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، بإطلالة أنيقة ومثيرة، خلال أسبوع الموضة في ميلانو الإيطالية، حيث واصلت تحدي مرض البهاق، على منصة عرض أزياء العلامة الشهيرة "فيونيت" في مجموعتها الجديدة لعام 2018. وارتدت هارلو البالغة من العمر 23 عاما، فستانا طويلا باللون الأزرق، يتميز بكتفين غير متماثلين. وأكملت هارلو التي اشتهرت في البرنامج التليفزيوني الأميركي America's Next Top Model - في موسمه الـ21، إطلالتها بمكياج ناعم أبرز ملامحها الطبيعية وتركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها وكتفيها. ووصلت ويني هارلو إلى ايطاليا من لندن صباح الثلاثاء الماضي، بعد أن أقيمت هناك حتى الساعات الأولى حيث كانت ضيفًا في حفلة استضافتها مجلة لاف والعلامة الشهيرة "مياو مياو"، لانتهاء أسبوع الموضة في لندن. وقد ألمحت ويني إلى أسلوب حياتها بدون التوقف عن الظهور في الحفلات بمقابلة مع مجلة بازار، حيث شاركت أفضل نصائحها للعناية بالبشرة أثناء تواجدها في باريس. وقالت هارلو "أحب الاسترخاء في نهاية

GMT 08:27 2018 الأحد ,25 شباط / فبراير

دونالد ترامب يرغب في عرض عسكري مثير للجدل
المغرب اليوم - دونالد ترامب يرغب في عرض عسكري مثير للجدل

GMT 04:03 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

ضربة عنيفة لـ"غوتشي" خلال أسبوع موضة ميلانو
المغرب اليوم - ضربة عنيفة لـ

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib