مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم

بيّن لـ "المغرب اليوم" أنّ جدول الأعمال لم يجهز بعد

مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم

مراد قرابة
الجزائر- ربيعة خريس

كشف القيادي البارز في جبهة التغيير المحلة والعضو في اللجنة المشتركة لتحالف حركة مجتمع السلم، أكبر الأحزاب الإخوانية وجبهة التغيير، مراد قرابة، عن تفاصيل المؤتمر الاستثنائي الذي سيعقد يومي  21 و 22  يوليو / تموز الجاري للإعلان رسميًا عن ميلاد التحالف الرسمي بين التشكيلتين السياسيتين الذي أعلن عنه قبيل الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 4 مايو / آيار الماضي.

وأوضح مراد قرابة، في مقابلة خاصّة مع "المغرب اليوم"، أن اللجنة لازالت تعمل على جدول أعمال المؤتمر الاستثنائي المقبل، لكن من المرتقب أن تتم المصادقة على لوائح المؤتمر الاستثنائي، وانتخاب القيادة التي ستشرف على تسيير تحالف حركة مجتمع السلم إلى غاية انعقاد المؤتمر العام المقبل وأيضا انتخاب مؤسسات الحركة الجديدة كمجلس الشورى وكذلك المكتب الوطني، مشيرا إلى أن تسيير التحالف الجديد سيكون بالتوافق بين رئيس جبهة التغيير والوزير السابق عبد المجيد مناصرة ورئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، ونافيًا صحة المعلومات التي تداولت بشأن توقيع رئيس الجبهة عبد المجيد مناصرة، إلى تعهّد كتابي بعدم الترشّح لرئاسة حركة مجتمع السلم في المؤتمر الجامع المزمع عقده عام 2018.

وقال قرابة إن رئيس جبهة التغيير المحلة، يفكّر بإنجاح مشروع  التحالف الاندماجي الذي أبرم بين جبهة التغيير وحركة مجتمع السلم قبيل الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 4 مايو / آيار الماضي، فالمرحلة الانتقالية هي أصعب مرحلة ومرتبطة بالمرحلة الديمقراطية التي سيشرع في تجسيدها العام المقبل، حيث من المرتقب أن يتوافق التحالف الإسلامي الجديد بين "حركة مجتمع السلم" و"جبهة التغيير" على صيغة التناوب في الرئاسة، على أن يتولى مقري الرئاسة إلى 6 أشهر، ثم يخلفه مناصرة إلى 6 أخرى، قبل عقد مؤتمر وطني في صيف العام 2018، حين سيتم اختيار رئيس للحزب بالغالبية المطلقة.

وبخصوص الخلاف القائم بين قيادات الحركتين، بشأن مسألة المناصفة في المؤسسات الرسمية لتحالف حركة مجتمع السلم الذي سيعلن عن ميلاده رسميا يوم 2 يوليو/تموز المقبل، نفى صحة هذه المعطيات، مشيرًا إلى أنّ اللجنة تحضّر بطريقة عادية للمؤتمر والاتفاق الذي أبرم بين التغيير وحركة مجتمع السلم قبيل الانتخابات النيابية وتوزيعه على وسائل الإعلام تضمن مبدأ المناصفة، فتشكيل المكتب الوطني وأيضا مجلس الشورى للتحالف سيكون بالمناصفة بين التغيير و"حمس" ولا تنازل عن هذا الأمر، ومنوّهًا إلى أن قيادات الحركتين ألحّت على هذا المبدأ تفاديا لوقوع صراع مستقبلا بإمكانه أن يفشل مشروع التحالف وكذلك لكي لا يقوى أي طرف على آخر، وأن الاتفاق الذي عقد بين الحركة الأم وجبهة التغيير المنحلة قبل الاستحقاقات الأخيرة على عودة جماعية لرفاق مناصرة ومناضليه إلى "حمس"، مع تقسيم أعضاء مجلس الشورى والمكتب الوطني بالمناصفة بين طرفي الوحدة.

وباشر حزب جبهة الجزائري الإسلامي، الأسبوع الماضي، إجراءات حل نفسه قانونيًا التزامًا منه بالتحالف مع حركة مجتمع السلم "إخوان مسلمون"، نشأ في انتخابات البرلمان الأخيرة في أيار ايو الماضي، واستدعى رئيس جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة، مؤتمرًا استثنائيا للحزب اقتصر جدول أعماله على مسألة حل الحزب الذي تأسس عام 2011 إثر خلاف وتقاذف عنيف للاتهامات مع حركة مجتمع السلم ذاتها التي يرأسها عبد الرزاق مقري، ومن المرتقب تدشين مؤتمر ثان في أواخر شهر تموز/ يوليو الجاري لإتمام الوحدة مع حركة مجتمع السلم وتشكيل حزب واحد مستقبلاً.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم مراد قرابة يوضّح تفاصيل مؤتمر تحالف مجتمع السلم



اختارت تسريحة شعر بسيطة ومكياجا ناعما أبرز جمالها

ميشيل موناغان تتألق بفستان أسود أنيق مُغطى بالقماش الفضي البرّاق

لندن ـ ماريا طبراني
أظهرت النجمة العالمية، ميشيل موناغان، شغفها بالموضة خلال مهرجان "ثيرست غالا-Thirst Gala" السنوي في دورته التاسعة في فندق "بيفرلي هيلز" مساء السبت، وتألقت الممثلة البالغة من العمر 41 عامًا، بإطلالة أنيقة ومميزة على السجادة جذبت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بألوانها الزهرية، حيث كانت ترتدي فستانًا طويلا باللون الأسود الشفاف المُغطى بالقماش الفضي البرّاق، ونسجت طبقات من التول الأسود بين تصاميم الفستان المعقدة المزينة بالفضي، مع قطع متقطعة في وسط الصدر. وأضافت موناغان إلى إطلالتها الرائعة، المزيد من الإثارة، حيث ارتدت زوجًا من الاحذية الفضية ذات كعب عالٍ التي تتميز بشريط رقيق ملفوف حول كاحلها، وأكملت إطلالتها بتصفيف شعرها لضفائر مجتمعة معا للوراء، ومكياجا ناعما من ظلال العيون الذهبي ولمسة من احمر الشفاة النيود.
المغرب اليوم - الرئيس الأميركي ينتقد هابرمان بسبب مقال كوهين

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib