المغرب اليوم  - وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء

وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء

وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء
صنعاء - المغرب اليوم

افتتح وكيل وزارة الثقافة لقطاع المصنفات والملكية الفكرية هشام علي بن علي ومعه رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد ناشرون محمد عبد الله الانسي، اليوم بصنعاء، معرض الكتب التخفيضي الثاني، الذي ينظمه الاتحاد في كافة معارض المجموعة برعاية وزارتي التربية والتعليم والثقافة للعام الثاني على التوالي.

و طاف وكيل وزارة الثقافة في اجنحة المعرض، الذي دُشن في صالة المجموعة جوار الجامعة الجديد، واستمع من مدير المجموعة إلى شرح عن محتويات المعرض الذي يستمر خلال الفترة 19 – 30 نوفمبر الجاري.

و أشاد وكيل وزارة الثقافة بإسهام مجموعة الجيل الجديد في خدمة الثقافة من خلال إقامة معارض التخفيضات، والتي تعكس مستوى الوعي والاهتمام الثقافي والقرائي للمجموعة انطلاقاً من أن الكتاب ليس تجارة ولكنه ثقافة وعلم وحياة.

و أشار إلى أهمية إقامة وتوالي تنظيم هذا المعرض خصوصاً في مثل هذه الظروف التي يمر بها الوطن، وهو ما يجعل من تنظيمه مغامرة لكنها مغامرة محسوبة انطلاقاً من أن المجتمع اليمني مجتمع قارئ.

و لفت إلى ما حققته الدورة السابقة من المعرض من نجاح وإقبال غير متوقع في ظل ما يعيشه المجتمع اليمني من ظروف، وهي ظروف على تعقيدها تفرض أهمية الكتاب باعتباره حاجة حياتيه وطريق يهدي إلى الحق.

ونوه وكيل وزارة الثقافة بأهمية استمرار تنظيم مثل هذه المعارض لما لها من أهمية في تعزيز وعي الانسان بالمعرفة، وبالتالي تعزيز علاقته بالكتاب باعتباره مصدر المعرفة والنور.

فيما أوضح رئيس اتحاد الناشرين اليمنيين المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد عبدالله الانسي أن تنظيم المعرض يأتي في سياق حرص المجموعة على ردم الفجوة التي خلفها انقطاع تنظيم معرض صنعاء الدولي للكتاب قدر الإمكان وذلك من خلال تنظيم معرض سنوي بتخفيضات كبيرة تشمل في دورة هذا العام ما بين عشرين إلى ثلاثين الف عنوان في مختلف مجالات المعرفة وبتخفيضات تصل من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة، وتشمل جميع العناوين.

وأشار إلى أن هذه التخفيضات تشمل جميع المعروضات من الكتب في جميع الفروع، لافتا إلى توفر صالة مطالعة مجانية تتيح الاطلاع على أي عنوان مجانا.

إلى ذلك زار المعرض رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم علي الحيمي وأطلع على محتويات أجنحته، مشيداً بمستوى تنظيمه وخصوصية محتوياته.

ونوه الحيمي، في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بأهمية المعرض خصوصاً وأن تنظيمه يأتي في مرحلة حرجة يمر بها الوطن تحت نير العدوان السعودي ، مشيراً إلى ما يتميز به المعرض من تخفيضات تهدف إلى تحقيق نسبه إقبال كبيرة لشراء الكتاب.

حضر الافتتاح وكيل وزارة الثقافة لقطاع العلاقات الثقافية عائد الشوافي والقائم بأعمال الوكيل المساعد لقطاع المصنفات عبد الملك القطاع و رئيس مؤسسة سبأ الثقافية محمد القعود ونائب رئيس جامعة المستقبل الدكتور شرف السروري وعدد المسؤولين والناشرين والمهتمين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء  المغرب اليوم  - وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء  المغرب اليوم  - وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرض تخفيضات الكتاب الثاني بصنعاء



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 10:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث تحوّل الدهون الضارة إلى نافعة بتقنية بسيطة

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib