إفتتاح معرض روائع الآثار السعودية في متحف الفنون الجميلة في هيوستن
آخر تحديث GMT 09:28:49
المغرب اليوم -

إفتتاح معرض روائع الآثار السعودية في متحف الفنون الجميلة في هيوستن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إفتتاح معرض روائع الآثار السعودية في متحف الفنون الجميلة في هيوستن

الرياض - واس

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار يُفتتح مساء الأربعاء في مدينة هيوستن بولاية تكساس الأميركية معرض "طرق التجارة في الجزيرة العربية - روائع آثار المملكة العربية السعودية عبر العصور" في محطته الثالثة في الولايات المتحدةالأميركية، والذي يستضيفه متحف الفنون الجميلة في هيوستن. وقد استكملت الهيئة العامة للسياحة والآثار ومتحف الفنون الجميلة تجهيز القطع الأثرية التي يقارب عددها (250) قطعة، جرى توزيعها في صالة العرض الرئيسة في المتحف، وتحضير المطبوعات و الموقع الالكتروني الخاص بالمعرض www.roadsofarabia.com ، والإعداد لحفل الافتتاح بالتنسيق مع المسؤولين في المتحف، وسفارة خادم الحرمين الشريفين في الولايات المتحدة الأميركية. ويعد متحف الفنون الجميلة ثالث متحف أميركي يستضيف هذا المعرض غير المسبوق عن الآثار السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من بين خمسة متاحف أميركية ستستضيف المعرض على مدى عامين، حيث استضاف متحف سميثسونيان في واشنطن المعرض في محطته الأولى، ثم متحف "كارنقي" في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، واليوم في متحف الفنون الجميلة بمدينة هيوستن أكبر مدن ولاية تكساس، ورابع أكبر مدينة أميركية. ويركز المعرض على أثر الطرق التجارية القديمة التي اجتازت شبه الجزيرة العربية في التبادل الاقتصادي والحضاري بين الثقافات الإنسانية المختلفة، والتي شكلت الجزيرة العربية حاضنة لها عبر العصور حتى خروج الدين الإسلامي العظيم من هذه الأرض لينير العالم، و يبني على الحضارات القائمة و يحترمها و يهيمن عليها وما تلى ذلك من شواهد حضارية وصولاً إلى قيام الدولة السعودية منذ ما يقارب الثلاثمائة عام، و يجري رصد هذا التنوع من خلال القطع الأثرية المكتشفة للعصور المتعاقبة والتي يعود أقدمها لنحو مليون ومائتي ألف سنة. ويرعي المعرض في محطته السابعة في متحف الفنون الجميلة بمدينة هيوستن، الذي تستمر فعالياته ثلاثة أشهر، كل من شركة أرامكو السعودية، وشركة أكسون موبيل، وشركة بوينج الأميركية لصناعة الطائرات، والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، ومجموعة العليان للتمويل، وشركة خالد على التركي وأولاده. يذكر أن معرض روائع آثار السعودية الذي صدرت الموافقة السامية الكريمة على تنظيمه في عدد من المدن الأوروبية والأمريكية قد حقق نجاحاً كبيرا في محطاته الست السابقة، بداية من متحف "اللوفر" الفرنسي، إلى مؤسسة "لاكاشيا" الاسبانية، مرورا بمتحف "الأرميتاج" الروسي، وصولاً إلى متحف "البيرغامون" الألماني، ثم متحف سميثسونيان في واشنطن، فمتحف "كارنقي" في مدنية بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا، حيث زاره أكثر من مليوني زائر في المحطات الخمس الأولى، مما يعكس اهتمام العالم بآثار المملكة العربية السعودية، والتعرف على ما شهدته من حضارات وما تختزنه من آثار تشير إلى مشاركة إنسان الجزيرة العربية في تشكيل الحضارة البشرية. هذا وقد تقرر نقل وقائع حفل افتتاح المعرض مباشرة عبر موقع الهيئة العامه للسياحة والآثار الالكتروني والذي سيتم تدشينه مساء اليوم الأربعاء (الساعة 6.30م بتوقيت هيوستن، الساعة 3.30 من صباح يوم الخميس بتوقيت المملكة). وسيمكّن البث المباشر المواطنين والطلبة السعوديين المبتعثين في مختلف دلو العالم و الولايات المتحدة الأميركية على وجه التحديد من متابعة هذا الحدث الوطني المهم ومتابعة افتتاح الحفل مباشرة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.scta.gov.sa .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إفتتاح معرض روائع الآثار السعودية في متحف الفنون الجميلة في هيوستن إفتتاح معرض روائع الآثار السعودية في متحف الفنون الجميلة في هيوستن



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib