المغرب اليوم  - الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى سلمى

الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى "سلمى"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى

رواية سلمي
الرياض - المغرب اليوم

"سلمى" العنوان الروائي الأول للكاتبة السعودية حليم الفرجي، تتناول خلاله القيم المتحولة للمجتمع في منطقة جازان في النصف الأول من القرن العشرين، وما يتعلق بذلك من الوعي بقضايا المجتمع المحلي "تقاليده وعاداته الموروثة ومعتقداته"، فضلاً عن إفرادها حيزاً مستقلاً للذات الأنثوية وفضائها الخاص.

و"سلمى" هي فتاة في عمر الزهور تتميز بجمالٍ جعلها محط اهتمام الجميع؛ تعيش مع أسرتها الفقيرة في قريةٍ صغيرةٍ، يسكنُ أهلها (العشش) حتى وقت قريب وتحكم أهلها عاداتٍ وتقاليدٍ لا يجوز الخروج عنها. ووافق الجدّ والأب على تعليمها وأخواتها الثلاث بعد إصرار الأم على ذلك، وعندما كبرت جاءت لخطبتها نساء القرية، وليعقد قرانها على "حسن" الذي رأت فيه فارس أحلامها.

وتترك المدرسة وتنتقل لتعيش الحياة الزوجية وسؤال يلح عليها، "لماذا كانت أختها الكبرى "فاطمة" حزينة لزواجها؟، ولماذا تزوجت من ابن عمها "محمد" على الرغم من كونها لا تحبه؟ ليتبين لاحقاً وبعد أن طُلقت سلمى من زوجها لسوء معاملته لها، أن فاطمةً وحسن كانا على علاقة حب عرفت بها القرية وحتى لا تُقتل فاطمة أسرع الأهل بتزويجه من أختها، وكان ذلك بناءً على رغبته هو فقد كان رجلاً لعوباً أحب فاطمة وطلب من أمه أن تخطب سلمى.

وبعد الطلاق تعود سلمى إلى بيت العائلة وتحاول بناء نفسها من جديد، تتابع تعليمها حتى المرحلة الجامعية فتتوفق على أقرانها وتصبح معيدة في الجامعة. وبعد فترة يستيقظ ضمير "حسن" فجأة ليقول لها أنه لا يستحقها فكان جوابها "كنت اضحك.. كنت أضحك بهستيرية .. سلمى أنا لم استطع مسامحة نفسي على.. أقفلت الخط.. لا مزيد من الضعف.. كفى، لقد وجدت نفسي أخيراً، ولن أضيعها مرة أخرى".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى سلمى  المغرب اليوم  - الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى سلمى



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى سلمى  المغرب اليوم  - الكاتبة السعودية حليم الفرجي تطلق روايتها الأولى سلمى



خلال عرضها لمجموعة "ماكس مارا" في إيطاليا

بيلا حديد تلفت الأنظار إلى ملابسها السوداء الرائعة

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت العارضة الفاتنة بيلا حديد، متألقة أثناء سيرها على المدرج، لعرض مجموعة "ماكس مارا"، لربيع وصيف 2018 في إيطاليا. وتألقت العارضة البالغة 20عامًا، بشكل غير معهود، وارتدت مجموعة سوداء أنيقة - وبدت مسرورة لجهودها أثناء الكواليس. وتألقت بيلا في إطلالة تشبة الـتسعينات،  وارتدت العارضة الهولندلية الفلسطينية الأميركية المنشأ، بذلة سوداء ضيقة مكونة من بلوزه سوداء وسروال ضيق من الساتان مع معطف مطابق نصف شفاف، ويتتطاير من خلفها أثناء المشي، مضيفًا إليها إطلاله منمقة، وزينت بيلا أقدامها بصندل أسود ذو كعب عالي مما جعلها ثابتة الخطى على المنصة. ووتزينت العارضة بمكياج مشع حيث طلت شفاها باللون البرتقالي المشرق مع القليل من حمره الخدود الوردية على الوجنة، وأثبتت بيلا أنها نجمة العروض الأولى، عندما جذبت الأنظار بثباتها وخطواتها المحسوبة في عرض لا تشوبه شائبة لماكس مارا. وساعدت "بيلا" في افتتاح أسبوع الموضة في ميلانو مساء الأربعاء، واستولت على المدرج في
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"
 المغرب اليوم  - منتجع

GMT 01:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

ريهام حجاج تعد جمهورها بمفاجأة في "رغدة متوحشة"

GMT 00:27 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حورية فرغلي تُوضّح سبب تأخير طرح "طلق صناعي"

GMT 07:03 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف أرمني في العالم

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 04:29 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصاميم مفعمة بالحيوية من "بربري" في لندن

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018

GMT 13:38 2017 الخميس ,21 أيلول / سبتمبر

حرمان الخلايا السرطانية من الأكسجين يقتل الورم

GMT 10:15 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبحاث تحوّل الدهون الضارة إلى نافعة بتقنية بسيطة

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib