المغرب اليوم  - رواية أم سلام لعيسى حموتي

رواية "أم سلام" لعيسى حموتي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رواية

القاهرة ـ وكالات

عن مؤسسة شمس للنشر والإعلام في القاهرة، تصدر هذا الأسبوع رواية "أم سلام" للأديب والروائي المغربي "عيسى حموتي". الرواية تقع في 128 صفحة من القطع المتوسط، عبر تسعة عشر فصلاً. عن الرواية يقول الناقد والروائي " محمد داني": "أم سلام" رواية أبدع فيها مؤلفها، يأخذنا فيها في رحلة عجائبية من خلال بوح، ومناجاة جنين نسافر عبر التكوين، والتأصل والوجود، مكتشفين في رحلتنا هذه وقائع، وحقائق كثيرة. كتابة عيسى حموتي طبعتنا بأسلوبها الرائع، وفنياتها التي تنقلنا من واقعنا إلى العالم الخيالي للرواية، وجماليتها، وتجعلنا نبحر في عالمها الشبقي، الساحري، والذي يقربنا من الواقع دون أن نعلم بهذا الاقتراب. وقوة عيسى حموتي الإبداعية، تكمن في قدرته على نقلنا فكرًا، وخيالاً؛ إلى أماكن متخيلة، لا تخلو من واقعية، وتدخل في المناجاة والحديث النفسي... ومن خلال هذا الحديث، والمشاهد السردية، والوصفية المرافقة له؛ نكتشف مجموعة من القضايا والوقائع.. والتي تؤلم بعضها النفس لما تصوره من بشاعة إنسانية.. وهذا في مضمونه نقد للمجتمع وسلوكاته، وقيمه المتفسخة، ومن ثمة يتوسل المبدع عيسى حموتي الرواية كأداة للفضح، والنقد والانتقاد، والتعرية... لكثير من سلوكات المجتمع وإنسانه. إن كتابة عيسى حموتي والمتمثلة في روايته "أم سلام" تجعلنا نقف على مرجعياته الحداثية في كتابة الرواية، ومن خلالها نقف على مقولة "أن يكون الكاتب نفسه".  صحيح، أن عيسى حموتي في روايته يشخص شخصيته وثقافته، مكانه وزمانه وهذا كله هو جزء من تجربته الروائية؛ خاصة إذا ما اعتبرناها تجربة إنسانية لها وظيفتها، ورسالتها.  

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رواية أم سلام لعيسى حموتي  المغرب اليوم  - رواية أم سلام لعيسى حموتي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رواية أم سلام لعيسى حموتي  المغرب اليوم  - رواية أم سلام لعيسى حموتي



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib