المغرب اليوم  - إشهار رواية شرفة الهاوية لإبراهيم نصرالله

إشهار رواية "شرفة الهاوية" لإبراهيم نصرالله

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - إشهار رواية

عمان - بترا

احتفل في مجمع النقابات المهنية مساء الثلاثاء باشهار رواية (شرفة الهاوية) للكاتب ابراهيم نصرالله الصادرة حديثا عن الدار العربية ناشرون ببيروت بحضور نقيب المحامين سمير خرفان والعديد من المثقفين والاعلاميين . استهل الحفل نقيب المحامين بكلمة اشاد فيها بالجهود الابداعية للروائي الاديب نصرالله التي اثرت المكتبة الاردنية والعربية بالعديد من صنوف الادب والمعرفة بحرفية جمالية تنحاز الى القضايا الانسانية العادلة. تحمل رواية (شرفة الهاوية) التي تاتي امتدادا لسلسلة روايات الشرفات : شرفة الهذيان، شرفة رجل الثلج، شرفة العار، وهاجسها الفني والانساني أحداثا وتفاصيل عايشها الفرد العربي بعد حرب الخليج الاولى . وتشتغل الرواية على حكايات وقصص تجمع بين الدهاء والحنكة والخداع التي خاض فيها افراد وجماعات خلال العقدين الفائتين في وقائع واحداث شهدتها المنطقة دون ان تغفل عن تقديم جرعات من السوداوية واطلاق الصرخات التحذيرية. رواية شرفة الهاوية مفعمة بالحوارات العميقة والمفارقات التي تذهب بعيدا في التفاصيل في البنية الاجتماعية والسياسية الاقتصادية السائدة كاشفة عن خواء كامن وراء تلك المظاهر البراقة لشخصيات هشة داخل شرائح اجتماعية تعيش على تحويل الذكريات الخصبة والاحلام الى سلعة تباع لارواء ظمأ الكوابيس والانهيارات والانكسارات حيث يقدم فيها نصرالله اسلوبية سردية تتكىء على اصوات مركبة فنية بطريقة تدعو القارىء الى المساهمة في اعادة بناء النص داخل الواقع وحراكه .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إشهار رواية شرفة الهاوية لإبراهيم نصرالله  المغرب اليوم  - إشهار رواية شرفة الهاوية لإبراهيم نصرالله



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - إشهار رواية شرفة الهاوية لإبراهيم نصرالله  المغرب اليوم  - إشهار رواية شرفة الهاوية لإبراهيم نصرالله



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib