المغرب اليوم  - المرفأ مجموعة قصصية للكاتب نائل العدوان

"المرفأ" مجموعة قصصية للكاتب نائل العدوان

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

عمان - بترا

احتوت المجموعة القصصية (المرفأ) للاديب نائل العدوان على جملة من النصوص السردية الابداعية التي تنهض على واقعية سحرية وثيقة الصلة بالبيئة المحلية . يرسم العدوان بقلمه المزنر بمخيلة رحبة اجواء ومناخات غير معهودة في فن كتابة القصة القصيرة الاردنية والتي تتأرج على دفتي الفانتازيا والغرائبية المفعمة باحاسيس ومشاعر انسانية رغم تلك الشطحات الكابوسية الا انها تبقى في حراكها طيعة لرؤى القاص الذي يتنقل فيها من اطلال الامكنة والمساحات المشدودة الى فضاءات الصحراء مرورا بتلك العلاقات العابرة ووليدة العيش على الهامش وصولا الى تنامي وسائل التواصل الاجتماعي وما يرتبط بكل هذه التلاوين من العلاقات من واقع مشرعة ابوابه على تحولات بليغة . يحرص الكاتب على تجسيد تلك القصص بصور ووقائع معاصرة تؤشر الى سياسات واحداث راهنة مغلفة بدعابات وسخرية لاذعة تنحاز الى جماليات السرد المقتصد التي تفيض بسلاسة التعابير الشعرية في عناق للاشواق المليئة بالدلالات الانسانية العذبة . من بين عناوين قصص المجموعة الصادرة حديثا بدعم من وزارة الثقافة عن دار فضاءات : (رأس اخر، الطاسوس، اخر الخيبات، زجاجات فارغة، حبة قمح، سيجة، الخم، ..) جميعها مجبولة ببراعة الوصف والتفاصيل لدواخل الذات وفي ادراك واع للتفاصيل التي يحيا فيها شخوص قصصه المتدثرون بذلك الصمت البليغ وباطياف الكلام وشروحاته المستمدة من عناصر ومفردات الموروث الشعبي والثقافي وقصصه وحكاياته في انحياز الى تطلعات هموم وآلام تنشد الانعتاق والبهجة .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المرفأ مجموعة قصصية للكاتب نائل العدوان  المغرب اليوم  - المرفأ مجموعة قصصية للكاتب نائل العدوان



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - المرفأ مجموعة قصصية للكاتب نائل العدوان  المغرب اليوم  - المرفأ مجموعة قصصية للكاتب نائل العدوان



ارتدت فستانًا قصيرًا عاري الكتفين باللون الأزرق

إطلالة تخطف الأنظار لإيفا لونغوريا خلال حفلة خيرية

لوس أنجلوس ـ مادلين سعادة
خطفت الممثلة الأميركية إيفا لونغوريا أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها المميزة خلال حفلة خيرية في لوس أنجلوس، تهدف إلى جمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان وعائلاتهم، الأحد. وارتدت الممثلة، البالغة من العمر 42 عامًا، فستانًا قصيرًا باللون الأزرق، عاري الكتفين مع حمالة عبر كتف واحد، وأكملت إطلالتها الجذابة بزوج من صنادل "بريسبكس" الشفافة، مع كعب باللون الأسود، وطلاء أظافر باللون الأصفر المشرق. وتركت النجمة الأميركية شعرها الداكن منسدلاً بطبيعته على كتف واحد، واختارت ماكياجًا من "المَسْكَرة" السوداء مع ظلال العيون الداكن، ولمسة من أحمر الخدود الوردي، بالإضافة إلى أحمر الشفاة "النيود". ودعمت إيفا شركة "Padres Contra El Cancer"، وهي منظمة غير ربحية تساعد الأطفال المصابين بالسرطان وتدعم عائلاتهم، وكانت متحدثة باسم المنظمة وانضمت إلى السجادة الحمراء، بالإضافة إلى أدريان غونزاليس، لاعب البيسبول، والممثلة كاسي سيربو، التي ظهرت في سلسلة أفلام "Sharknado"، مع الكوميديان جورج لوبيز. ويذكر أن إيفا احتفلت

GMT 10:05 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى
 المغرب اليوم  - مدن فرنسية مختلفة وجهة نموذجية لقضاء وقت لا ينسى

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات

GMT 05:32 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

حقيقة انفصال الأمير هاري عن حبيبته ميغان ماركل

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 04:22 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

ترياق لعلاج الجرعة الزائدة من "الباراسيتامول"

GMT 05:43 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib