المغرب اليوم  - صدور رواية كلام للكاتب محمد سالم عبادة

صدور رواية "كلام" للكاتب محمد سالم عبادة

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - صدور رواية

القاهرة - المغرب اليوم

صدر حديثًا عن دار اكتب للنشر والتوزيع رواية "كلام" الحائزة على جائزتى ساقية الصاوى 2013 ونادى القصة للكاتب محمد سالم عبادة. وجاء فى أجواء الكتاب آهٍ يا ركبتيّ! هل سيفيد شيئًا أن أمُدَّ رجلى وأقبضهما وأنا جالسٌ على هذا المقعد الخانق؟ ناديتُ بأعلى صوتي: "أدخِلى إلى المريضة التالية يا أمَّ على". كان زميلى (محمود) يسترق النظراتِ إلى وأنا منشغلٌ بفحص المريضة السابقة، وشعرتُ به يُشيرُ إلى بوجهه ليَلفِتَ انتباهَ طبيبتَى الامتياز اللتَين أحاطتا به من الجانبَين إلى شىءٍ لا أعرفه فى شكلى أو حركاتى.. أدركُ أن (محمودًا) لا يُكِنُّ لى أيةَ مشاعرَ على الإطلاق.. لا كراهيةَ ولا حب.. ربما أنا أمثلُ بالنسبةِ إليه كائنًا كوميديًّا والسلام .. أنظرُ أحيانًا – لا، بل دائمًا – فى المرآةِ فلا أرى إلا هذا الكائنَ الكوميدى .. جسدٌ مترهِّلٌ وكَرِشٌ واسعٌ وأردافٌ مكوَّرةٌ فى تمامٍ مُضحك! دخلَت الآنَ مريضةٌ أخرى .. أعتقدُ أنها الأخيرةُ قبل أن نأخذ استراحةً عَشرَ دقائق تمهيدًا لابتداء فحص ومناظَرَة المرضى الرجال .. واضحٌ أنها تعانى الروماتيزم منذ سنين .. التواءاتُ أصابعها لا تدعُ حتى فرصةً للتفكير .. هل ستُصبِحُ أصابعى كأصابعِها بعد حين؟ يا الله! أنجزتُ المريضةَ سريعًا فقد اكتشفتُ أنها مريضةٌ قديمةٌ ولم تأتِ إلا لتجدِّدَ صرفَ العلاج الشهري. حينَ قمتُ إلى غرفة الاستراحة الداخلية سمعتُ بوضوحٍ (ميار) إحدى طبيبتَى الامتياز تهمس: "لماذا هو هكذا؟" فقالَ (محمود) بصوتٍ لم يحاول أن يُخفِتَه: "يا بنات .. مائةَ مرةٍ قلت لكما ألا تُركزا مع الدكتور (مختار) .. إنه رجلٌ أعطى زهرة شبابه للشعر والفن وهكذا .. والروماتولوجى مثل الفريك .. لا يقبلُ شريكا!" سمعتُ ضحك الفتاتَين وأنا أستلقى على السرير الضيق الذى يستوعبُ ظهرى بالكاد، وثنيتُ ركبتى وأخذتُ أمَسِّدُهما فى تُؤَدَة .. اليومَ عيدُ ميلادى .. أُتِمُّ اليومَ ثمانيةً وعشرين .. ماذا أنجزتُ إلى الآن؟؟ على صعيد المهنةِ أمامى عامٌ وأنجزُ رسالة الماجستير إذا سارت الأمورُ على ما يُرام .. وعلى صعيد الكتابة لا شىءَ البتَّة!

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور رواية كلام للكاتب محمد سالم عبادة  المغرب اليوم  - صدور رواية كلام للكاتب محمد سالم عبادة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - صدور رواية كلام للكاتب محمد سالم عبادة  المغرب اليوم  - صدور رواية كلام للكاتب محمد سالم عبادة



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib