المغرب اليوم  - رواية على باب الهوى للأردني صبحي فحماوي

رواية "على باب الهوى" للأردني صبحي فحماوي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رواية

بيروت - المغرب اليوم

أصدر الكاتب الأردنى صبحى فحماوى، روايته الجديدة "على باب الهوى" والتى سيُجرى لها حفل توقيع بمعرض بيروت للكتاب، تعُد "على باب الهوى" أول رواية عربية تنتقد الوضع الأمنى فى سورية. وقال "فحماوى" فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع" إنه قام بإهداء الرواية إلى كل من لم يرش أو يرتش، ويمزج العمل بين فن الرواية والرحلات، واصفًا روايته بأنها تضحكك وأنت تبكى على أحداثها المريرة المدهشة. ومن أجواء الرواية: مؤتمر قادة شباب الأرياف فى العالم- ميونيخ- 1982" صنعت مهندستان عربيتان من مصر، طعام "المسقعة"، وهى طبخة فرن عربية شهية من الباذنجان المقلى بالزيت، مع اللحم المفروم والثوم والبصل والفلفل، المسبّك مع بضعة حبات حمص وقليل من الهال، أو ورق الغار، أو شرحات الزنجبيل، ممزوجة بدقة، لتُقدَّم، فتؤكل بشهية، ويتم تذوقها بلذة.. تأكل أصابعك وراءها التَهم المشاركون- خاصة الغربيون منهم- هذا الطعام العربى اللذيذ خلال نصف ساعة، وكثيراً ما كانت الأطعمة المحضّرة بأيدى زميلات أخريات من جنسيات مختلفة تبقى كما هى، ولا يُستهلك منها سوى نصف المعروض، أقل أو أكثر، ولكن فى هذه الأمسية المصرية، تم تنظيف الأطباق، فتُشهر الصبيتان، ويرتفع علم مصر عالياً". يذُكر أن صبحى فحماوى أصدر ثمانى روايات هى "عذبة، الحب فى زمن العولمة، حرمتان ومحرم، قصة عشق كنعانية، الإسكندرية 2050، الأرملة السوداء، على باب الهوى، سروال بلقيس"، وله أيضاً خمس مجموعات قصص هى "رجل غير قابل للتعقيد، موسم الحصاد، صبايا فى العشرينات، الرجل المومياء، فلفل حار".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رواية على باب الهوى للأردني صبحي فحماوي  المغرب اليوم  - رواية على باب الهوى للأردني صبحي فحماوي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رواية على باب الهوى للأردني صبحي فحماوي  المغرب اليوم  - رواية على باب الهوى للأردني صبحي فحماوي



خطفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

هايلي بالدوين تظهر في إطلالتين مثيرتين على المنصّة

لندن ـ كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 05:37 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد "فوكس نيوز"
 المغرب اليوم  - سكوتي نيل هيوز ترفع دعوى قضائية ضد

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 04:51 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

تصميم مميز للمنزل الذي تم فيه تصوير "برود تشيرش"

GMT 06:26 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف دور الكربوهيدرات في إنقاص الوزن

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib