مؤسسة شومان تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن
مؤشر سوق مسقط يغلق منخفضًا الاحد بورصة الكويت تستهل تعاملات الأسبوع على ارتفاع الاحد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ، ومليشيات الحوثي الانقلابية بجبهة الزنوج، شمال مدينة تعز جنوب غربي اليمن التحالف العربي يعلن استمراره في إصدار تصاريح للسفن المتوجهة لميناء الحديدة غربي اليمن ومليشيا الحوثي تتعمد تعطيل ومنع السفن المتجهة إلى الميناء مليشيا الحوثي الإنقلابية تغلق الطرق والشوارع المؤدية لميناء الحديدة غربي اليمن. مليشيا الحوثي الموالية لإيران تمنع دخول سفينتين تحملان مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي اليمن لأكثر من شهرين تعرف علي سعر الدرهم المغربي مقابل الجنيه المصري الأحد اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش اليمني ، ومليشيات الحوثي الانقلابية بجبهة الزنوج، شمال مدينة تعز جنوب غربي اليمن طيران التحالف يستهدف بغارة جوية، مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة الصراهم بجبل حبشي، غرب مدينة تعز جنوب غربي اليمن مدفعية الجيش اليمني تستهدف مواقع مليشيا الحوثي الإنقلابية في مدريتي حيران وعبس بمحافظة حجة شمال غربي اليمن
أخر الأخبار

مؤسسة "شومان" تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤسسة

مؤسسة "شومان" تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن
عمان - المغرب اليوم

وقعت مؤسسة "عبدالحميد شومان" الثقافية الأردنية، اليوم الأربعاء، اتفاقية مع المخرج الأردني قيس إلياس، لدعم منصة إلكترونية لتوثيق وأرشفة الحركة الفنية الثقافية المعاصرة في المملكة، وذلك ضمن برنامجها الخاص بمنح الأدب والفنون.

وقالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية، خلال حفل التوقيع، إن دعم مثل هذه المشاريع واجب على المؤسسات التي تشتغل في الثقافة المجتمعية، لافتة إلى أن التوثيق هو ما يمنح الأجيال المقبلة ذاكرة متصلة بالحاضر، وهو ما يحفز لديها روح الإبداع، ويوثّق علاقتها بمن سبقوها ويخلق صلة متينة بين الأجيال.
وأضافت أن المستهدف من هذا الدعم هو إنتاج فئة الشباب، وهي فئة مهمة وذات أثر في المجال الثقافي، منوهة إلى غياب مصادر التوثيق لأعمال الفنانين في الأردن، ما يخشى معه من ضياع إرث مهم.

من جهته، أوضح المخرج الأردني قيس الياس، أن هدف المنصة الإلكترونية هو توثيق وأرشفة الحركة الفنية الثقافية المعاصرة في الأردن، إضافة إلى تسليط الضوء على فنانين شباب يعملون في المجال الثقافي؛ مشيرا إلى أن المنصة تركز على مجالات الفنون الأدائية، الفنون البصرية، الأدب والمرئي والمسموع، حيث ستعمل على التوثيق المرئي للفنانين بالفيديو عبر إنتاج 120 فيديو قصيرا عن كل فنان وتوفير ملخص تعريفي عن إنتاجه.

وأضاف أن فكرة المشروع أتت استجابة للنقص الحاد في توثیق الحركة الفنیة والثقافیة في الأردن، وافتقارها للعمق بالتعريف عن الفنانين الأردنيين.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المواهب والمهارات الأدبية والفنية، وتعزيز التنوع الثقافي بما يسهم بتوفير الفنون للجميع من خلال دعم مشاريع تهدف إلى إثراء ونشر المحتوى العربي الأدبي والفني المتميز على جميع الوسائط، إلى جانب إلى دعم العاملين في القطاع الثقافي من فنانين وأدباء، خصوصا الشباب منهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة شومان تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن مؤسسة شومان تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة شومان تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن مؤسسة شومان تدعم مشروعا لأرشفة الحركة الفنية والثقافية في الأردن



مع قبعة كلاسيكية وإكسسورات أقل بدت مثالية

هيلين ميرين تسرق الأضواء بفستان أسود مزين بالأزهار الوردية

لندن ـ ماريا طبراني
تألقت النجمة المخضرمة هيلين ميرين، بإطلالة مفعمة بالألوان والحيوية والبهجة في اليوم الأخير خلال فعاليات Royal Ascot في بريطانيا، حيث بدت الممثلة، البالغة من العمر 72 عامًا، متألقة في الحدث الرياضي الذي كان مقره بيركشاير، مرتدي فستانًا أسود متوسط الطول مزين بنقوش الازهار الوردية كبيرة الحجم والمنسوجة بشكل معقد، ويتوسطه حزامًا أسود ساعد على إبراز الخصر النحيل. وانتعلت حذاء باللون الوردي، وارتادت فوق شعرها الذهبي قبعة كلاسيكية باللون الوردي أيضا، مما أعطاها مظهرًا أنيقًا جذابً، ولم تعتمد على ارتداء الإكسسورات الكثيرة، فارتدت ساعة يد في وخاتمين في أصبعيها. وكانت هيلين قد كشفت مؤخرًا تأثير شركة "نيتفليكس" على صانعي الأفلام، بمن فيهم زوجها المخرج تايلور هاكفورد، قائلة في حوار سابق: "إن الشركة مدمرة للأشخاص مثل زوجين والمخرجين السينمائيين، لأنهم يريدون مشاهدة أفلامهم في السينما مع الناس لأنه شئ جماعي". وتزوجت هيلين من شريكها تايلور في عشية رأس السنة الجديدة

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية

GMT 15:30 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

دركي يُنقذ أكثر من 50 راكبًا من الموت ضواحي مراكش

GMT 10:04 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

مغربي يضبط زوجته برفقة مديرها في الدار البيضاء

GMT 15:34 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

زوج نجاة اعتابو ينفي علاقتها ببارون مخدرات الفنيدق

GMT 19:54 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

الدرهم يتراجع أمام الأورو والدولار في أول أيام تحرير سعره
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib