الهندية شاندرا روي تحكي تجربتها الأدبية في معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT 21:16:36
المغرب اليوم -

الهندية شاندرا روي تحكي تجربتها الأدبية في معرض "الشارقة الدولي للكتاب"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الهندية شاندرا روي تحكي تجربتها الأدبية في معرض

الروائية الهندية شاندرا روي
الشارقة ـ المغرب اليوم

استضاف "المقهى الثقافي"، في معرض الشارقة الدولي للكتاب، مساء الخميس، الروائية الهندية شاندرا روي، في ندوة حوارية، أدارها الشاعر عبد الرزاق الدرباس، تناولت تجربة "روي" في الكتابة، واختيارها للإنجليزية كلغةً لأعمالها، والتجربة الإنسانية التي تعرضت لها في روايتها، الصادرة حديثًا، "الفتاة المهذبة".

واستعرضت الكاتبة تجربة شغفها في الكتابة، حيث امتهنت التدريس الأكاديمي في الأحياء، بعد أن تخصصت في العلوم، وطورت مهارتها في الكتابة بصورة شخصية، وقالت: "منذ صغري كنت محاطة بالكتب، وكان والدي يملأ البيت بالأعمال الأدبية، وكان لدينا قبو مليء بالكتب، كنت أقضي الإجازة الصيفية فيه، أقرأ ما تقع عليه عيني، وبعد ذلك وجدت أنني أملك قصصًا وتجارب أريد أن أشاركها مع غيري من القراء، فكان نص نشرته قصيدة، فزت فيها بجائزة من إذاعة الـ"بي بي سي" الإنجليزية، وشكلت دافعًا لي، لمواصلة الكتابة".

وتحدثت عن اختيارها الإنجليزية لغةً لأعمالها الأدبية، بقولها: "منذ تعلمت الحروف الإنجليزية، في سنوات دراستي الأولى، وجدت أن بين الإنجليزية ولغتي الأم، الهندية، فجوة كبيرة، من حيث مخارج الحروف، والأصوات، إلا أن ذلك الهاجس تبدد بعد أن تعلمتها في شبابي، حيث كان في قريتي مكتبة تعير الروايات، بمبالغ رمزية، فكنت أستعير الروايات الإنجليزية، وأقرأها، الأمر الذي عمل على تطوير لغتي، ثم ساهمت دراستي للعلوم في تعلم الإنجليزية، لذلك كانت هي خياري الأول في الكتابة، ما إن قررت الكتابة، وحكاية القصص التي أملكها".

ويشار إلى أن شاندرا روي ولدت في الهند، وتعيش منذ 13 عامًا في الإمارات العربية المتحدة، وتستعد لكتابة رواية جديدة، تدور أحداثها في الإمارات، وعملت ككاتبة صحافية، في عدد من الصحف المحلية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الهندية شاندرا روي تحكي تجربتها الأدبية في معرض الشارقة الدولي للكتاب الهندية شاندرا روي تحكي تجربتها الأدبية في معرض الشارقة الدولي للكتاب



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib