أوبراليك تكتب نصًا مسرحيًا من إنتاج الشباب برفقة علاء الجابر
آخر تحديث GMT 20:41:38
المغرب اليوم -

"أوبراليك" تكتب نصًا مسرحيًا من إنتاج الشباب برفقة علاء الجابر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

المنامة - بنا

تستمر ورشة "على ورق" حتى الأحد لتعليم المشاركين كتابة النص المسرحي، ويقدمها الدكتور علاء الجابر من الكويت، بتنظيم من مبادرة "أوبراليك" في "تاء الشباب" الخامس بثيمة "تفاعل.. تناغم.. تكامل". وكانت الورشة قد انطلقت يوم الأربعاء الماضي وتستمر لستة أيام، ينتج خلالها المشاركون نصاَ مسرحياً متكاملاً جاهزاً للعرض في مهرجان "تاء الشباب القادم". وتعرض الورشة طرق وأساليب الكتابة المسرحية، وتقام في مركز الفنون من الساعه 5 إلى 8 مساءً. وقال رئيس مبادرة "أوبراليك" وليد محمد: "حرصنا أنا وأعضاء المبادرة على التواجد في هذه الورشة لتنمية حس الكتابة وفنها، إيماناً منا بأن جميع الأعمال المسرحية التي تعرض في مهرجان تاء الشباب الثقافي يجب أن تكون شبابية بحتة، وهذا ما نسعى لتحقيقه منذ تأسيس المبادرة. من جهتها ذكرت نائبة رئيس مبادرة "أوبراليك" ملاك سمير أن اختيار الدكتور علاء الجابر في أولى فعاليات المبادرة لهذا العام جاء لحجم خبرته وإنجازاته في هذا المجال، والحمدلله رأينا في وجوه المسجلين وأعضاء أوبراليك حماسة واندفاعاً لبدء مشروع كتابة نصوص مسرحية". يذكر أن تاء الشباب في سنته الخامسة يأتي برعاية ذهبية من "مجمع السيف" و"جروب بلاس" و"حلبة البحرين الدولية" و"تمكين"، والرعاية الفضية يقدمها "المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي" و"المسرح الفرنسي" و"بيوكريفل"، أما الرعاة البرونزيون فهم "جيبك" و"مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث" و" آي برينت"، والجهات المتعاونة مع "تاء الشباب 5" هي "درة البحرين" و"جامعة البحرين" و"مركز تسهيلات البحرين للإعلام" و"لاجون أمواج" و"إليانس فرانسيس" و"برنامج الأمم المتحدة للبيئة"، والشركاء الإعلاميون هم "هيئة شؤون الإعلام" وصحف "الأيام" و"البلاد" و"الوطن" و"الوسط". ويعد تاء الشباب مشروعاً ثقافياً تتبناه وزارة الثقافة لنشر الثقافة في الأوساط الشبابية، ويقوم على مجموعة من الفعاليات ضمن مجالات ثقافية مختلفة ينظمها الشباب المتطوعون.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبراليك تكتب نصًا مسرحيًا من إنتاج الشباب برفقة علاء الجابر أوبراليك تكتب نصًا مسرحيًا من إنتاج الشباب برفقة علاء الجابر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib