إيطاليا و فرنسا و الصين تكرم فيردي من خلال لا ترافياتا برينديسي
آخر تحديث GMT 20:58:37
المغرب اليوم -

إيطاليا و فرنسا و الصين تكرم فيردي من خلال "لا ترافياتا برينديسي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إيطاليا و فرنسا و الصين تكرم فيردي من خلال

الجزائر - واج

نشطت المجموعات الموسيقية الايطالية و الفرنسية و الصينية يوم الاثنين بقصر الثقافة مفدي زكرياء السهرة الخامسة للطبعة الخامسة للمهرجان الثقافي الدولي للموسيقى السيمفونية بتقديم أوبيرا فيردي المشهورة "لا ترافياتا برينديسي". و قد أبهر الثلاثي الايطالي "أ.ار.تي" المتكون من ماركو فورجيوني على آلة البيانو و المغنية ذات الصوت العذب و الشجي فديركا لومباردي و التينور أوليساندرو فلوشيتي الجمهور بمقطوعات مستلهمة من أعمال فيردي التي أدوها ببراعة كبيرة و سمحت للفنانين إبراز خامة أصواتهم القوية الندية. و قدمت المجموعة الفرنسية "با دي لو" بقيادة باتريس فونتناروسا على آلة البيانو عرضا لقي استحسان الحضور الغفير في هذه السهرة من خلال مقطوعات لروساني و فيردي منها "لا ترافياتا برينديسي". كما تألقت المجموعة السيمفونية الصينية زيجيانغ بقيادة غاو جيانغ في أدائها للعرض الذي أطلق فيه الفننان لو وينكيانغ على آلة الكمان و ليو شين على آلة البوق العنان لمواهبهما قبل دخول المسرح السوبرانو صاحبة الصوت الندي و الشجي يي وين و التينور ذي النبرات العذبة و القوية ولنغ فانغ اللذين ابهرا المتفرجين ليختتم العرض أيضا بأوبرا "لا ترافياتا برينديسي" للمؤلف المشهور جيسيبي فيردي. و بما أنه يحتفل هذه السنة بالذكرى المأوية الثانية لميلاد المؤلف الايطالي جبوسيبي فيردي اختارت المجموعات الثلاث تكريم هذا الشخصية الفنية التي تعد مرجعا للموسيقى الكلاسيكية العالمية تقديم أوبيرا "لا ترافياتا برينديسي" من خلال إبراز عالميته. كتب جيوزيبي فورتونينو فيردي (1813-1901) عدة اوبيرات تعبر عن أحاسيس و وقائع عصره أشهرها "نابوكو" و "ارناني" و "آيدا" و "أوتيلو" و "ترافياتا". تتواصل فعاليات المهرجان الثقافي الدولي الخامس للموسيقى السيمفونية الذي افتتح يوم 12 سبتمبر الفارط في سهرتها السادسة التي ستنشطها كل من ألمانيا و جنوب إفريقيا و بلجيكا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيطاليا و فرنسا و الصين تكرم فيردي من خلال لا ترافياتا برينديسي إيطاليا و فرنسا و الصين تكرم فيردي من خلال لا ترافياتا برينديسي



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib