مشاركة فنية مصرية فى الاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين
آخر تحديث GMT 21:24:53
المغرب اليوم -

مشاركة فنية مصرية فى الاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مشاركة فنية مصرية فى الاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين

أبوظبي ـ وام

تشارك مصر - بالتنسيق مع وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - في احتفالات الدولة باليوم الوطني الثاني والأربعين من خلال فرقة الحرية للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة والتى تعد من الفرق المصرية المتميزة التى مثلت مصر فى العديد من المهرجانات العالمية. وقال الدكتور عادل نويشى المستشار الثقافي بالسفارة المصرية بأبوظبي في بيان اليوم ان الفرقة ستبدأ في تقديم عروضها الفنية يوم الجمعة المقبل خلال ندوة الثقافة والفنون بدبي وفي اليوم التالي بمركز الفجيرة المجتمعي والثقافي بإمارة الفجيرة ثم ستقدم عروضها في الأول من ديسمبر في مركز دبا الفجيرة المجتمعي والثقافي على ان تقدم عروضا مماثلة في الثاني من ديسمبر بأبوظبي مول وفي الثالث من الشهر ذاته بمركز عجمان المجتمعي والثقافي بامارة عجمان لتنهى عروضها في الرابع من ديسمبر بمركز مسافي المجتمعي والثقافى. وأكد الدكتور نويشى ان المشاركة المصرية في هذا اليوم المجيد هي تعبير حقيقي عما تكنه مصر حكومة وشعبا لدولة الامارات العربية المتحدة التي قامت فى مثل هذا اليوم من عام 1971 على يد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله الذي أسس دولة عصرية تأخذ بكل أسباب التقدم الحضاري مما جعلها اليوم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " مثالا للدولة المتقدمة والمزدهرة صاحبة قيم التسامح والعدل والمساواة بين كافة بني البشر دون تفرقة فى الجنس او اللون او العرق او الدين والعقيدة والمذهب. وقال ان مشاركة هذه الفرقة الفنية وسيلة هامة لإيصال الرسالة الثقافية لمصر عبر المنابر العالمية مما يدعم الحوار الثقافي مع مختلف دول العالم فضلا عن إتاحة فرص جديدة للتطور والتفاعل أمام الفنانين وأصحاب المهن الفنية في مصر بالإضافة الى الترويج للثقافة المصرية وتراثها إقليميا وعالميا وإثراء رصيدها وأجندتها الثقافية. وأشار الى أن فرقة الحرية للفنون الشعبية التابعة لهيئة قصور الثقافة قدمت عدة أعمال فنية راقصة منها بنات بحري والتابلوه الفرعوني والصيادين وغيرها من الأعمال التي تعبر عن التراث الشعبي السكندري الذي تمتزج فيه ثقافات وعادات بلدان البحر الأبيض المتوسط كما انها طافت العديد من دول العالم وقدمت عروضها في أمريكا واليونان وكوريا الجنوبية واستراليا وأوزبكستان وتركيا وأذربيجان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة فنية مصرية فى الاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين مشاركة فنية مصرية فى الاحتفال باليوم الوطني الثاني والأربعين



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:52 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

«لا تشكُ من جرح أنت صاحبه»!
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib