المغرب اليوم  - أمسيات ثقافية متنوعة في أدبي الرياض
300 مهاجر يقتحمون الحدود الأسبانية المغربية في سبتة الجيش العراقي يعلن أن قواته وصلت إلى مشارف مطار الموصل بعد طرد مسلحي تنظيم "داعش" من تل قريب من المطار يحيى كان على علاقة بعناصر من "داعش" ونقل للتنظيم معلومات عن كيفية تصنيع المتفجرات بما فيها تصنيع غاز السارين إعتقال الفلسطيني الحامل للجنسية الإسرائيلية أنس حاج يحيى بناء على معلومات إستخباراتية عن قيامه بالتخطيط لعمليات إرهابية داخل إسرائيل الميليشيات الشيعية التابعة لنظام الأسد قامت بتوقيف قافلة المساعدات الإنسانية التي من المفترض أن تدخل للمحاصرين في حي الوعر الحمصي المركز النرويجي للاجئين يعلن مئات الأسر الأفغانية نزحت جراء هجمات صاروخية ومدفعية شنتها القوات الباكستانية عبر الحدود مع أفغانستان اعتقال خمسة مراهقين في العاصمة البريطانية لندن كانوا يعدون لهجوم متطرف وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن هناك ادراك بين الشعب العراقي لمعنى أن تكون بلدًا موحدًا وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس يؤكد أن الحكومة العراقية والشعب العراقي والقوات العراقية تدرك قيمة التحالف قائد قوات التحالف ضد داعش في العراق وسورية ستيفن تاونسند يُصرح "لا نتوقع من الحكومة العراقية ان تطلب منا مغادرة العراق مباشرة بعد معركة الموصل"
أخر الأخبار

أمسيات ثقافية متنوعة في "أدبي الرياض"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - أمسيات ثقافية متنوعة في

الرياض - المغرب اليوم

قام  النادي الأدبي بالرياض مؤخراً ثلاث فعاليات، أولاها أمسية شعرية نظمتها اللجنة الثقافية بالخرج التابعة للنادي احتفاء وتكريماً  للشاعر والأديب خالد بن محمد الخنين، بشراكة مع سارة الخزيّم صاحبة صالون الأحدية الثقافي بالخرج، وبحضور منسوبات الأحدية، وأقيمت الأمسية في قاعة المحاضرات في المكتبة العامة بالخرج بطريق الملك عبدالله، حيث بدأت الأمسية بكلمة ترحيبية من أمين اللجنة الثقافية عبدالعزيز بن ناصر البراك، تلاها كلمة للدكتور عبدالعزيز الشعيل «مقدم الأمسية» تحدث فيها عن الشاعر، بعدها تحدث المحتفى به عن ذكرياته التي مرت عبر السنين من أيام الطفولة. ومن ثم ألقى عددا من القصائد، منها قصيدة عن مسقط رأسه «الدلم»، وعن أمه، بعدها بدأت المداخلات من القسمين: الرجالي والنسائي، وفي النهاية كُرّم الشاعر من اللجنة الثقافية، ومن المكتبة العامة بالدلم، وأحديّة الخزيّم.   من جهة أخرى ألقت سارة الرشيدان ورقة تحت عنوان «تاريخ التنوير في الثقافتين العربية والأوروبية» ضمن فعاليات الملتقى الثقافي الذي يشرف عليه الناقد الدكتور سعد البازعي بحضور عدد من النقاد  والأدباء.وقد بدأت الرشيدان بتعريف التنوير وتحدثت عن إطار تاريخي له، وقالت: بدأ التنوير في القرن الثامن عشر نتيجة مجموعة من الظروف الفكرية والاجتماعية والاقتصادية، ثم تحدثت عن المفهوم والسمات التي يصعب الوصول لتعريف دقيق لمصطلح التنوير لاختلاف مؤرخيه في كونه حركة أو ظاهرة، بعدها علق الدكتور سعد البازعي على الورقة وبدأت المداخلات من قبل الحضور. وفي سياق آخر نظم بيت الشعر في النادي أمسية شعرية شارك فيها ثلاثة من الشعراء، وهم: محمد بن ناصر الخليف، والدكتور محمد المقرن، والدكتور جمال الحمد، وأدارها  الشاعر خالد الغانم .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أمسيات ثقافية متنوعة في أدبي الرياض  المغرب اليوم  - أمسيات ثقافية متنوعة في أدبي الرياض



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib