المغرب اليوم  - ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر

ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر

الدوحة ـ كونا

دعت ندوة حول حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في ختام أعمالها هنا الأربعاء إلى إجراء مراجعة دورية للتشريعات الوطنية لتتوافق مع اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وما يترتب على تنفيذها من آثار. كما شددت الندوة التي عقدت بمشاركة كويتية على ضرورة ضمان التزام جهات العمل في القطاعين الحكومي والخاص بتعيين الاشخاص ذوي الاعاقة حسب النسب المقررة قانونا بما في ذلك تمكينهم من الوصول الى المناصب القيادية وتهيئة اماكن عملهم بما يتلاءم مع نوع الاعاقة. كما حثت الندوة التي استمرت يومين على تبني برامج ومشاريع وسياسات تشمل حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الاستراتيجيات والخطط الوطنية. واوصت بانشاء قاعدة بيانات كمية ونوعية ومتكاملة خاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة وتطويرها بشكل دوري وضمان امكانية وصول الاشخاص ذوي الاعاقة الى جميع النظم والخدمات الاساسية وادراج حقوقهم في مجرى الحياة العامة ومعالجة الحواجز التي تحول دون مشاركتهم على قدم المساواة مع غيرهم. وشملت التوصيات التنسيق بين كافة الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية وبصورة خاصة ممثلي الاشخاص ذوي الاعاقة بشأن آليات ادماجهم في برامج التنمية الوطنية وتعزيز الشراكة والتشاركية الفعالة بين الاشخاص ذوي الاعاقة واسرهم ومؤسسات القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني. كما شملت التوصيات العمل على بناء قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة لضمان مشاركتهم في خطط التنمية الوطنية وتطوير آليات رصد وتقييم تنفيذ المبادئ التي تضمنتها اتفاقية حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وخاصة فيما يتعلق بخطط وبرامج التنمية الوطنية. كما تضمنت أهمية العمل على بناء وتطوير قدرات الكوادر البشرية في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية فيما يتعلق بالتعامل الايجابي مع الاشخاص ذوي الاعاقة وتصميم وتنفيذ حملات عبر مختلف وسائل الاعلام يشارك فيها الاشخاص ذوو الاعاقة والجهات المعنية بهم من اجل تعزيز الصورة الايجابية عنهم. وشملت ايضا تشجيع ودعم البحوث المتعلقة بمسائل الاعاقة والتنمية بالتنسيق مع المؤسسات الاكاديمية وغيرها من الجهات المعنية وتخصيص الموارد اللازمة لذلك. وكانت ندوة (ادماج حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في التنمية الوطنية) التي نظمها المجلس الاعلى لشؤون الاسرة واللجنة الوطنية لحقوق الانسان بدولة قطر تناولت ثلاث محاور بينها الاعاقة والتنمية (اطلالة عالمية) وواقع الاعاقة والتنمية (محليا واقليميا) والشراكة والتشاركية في مناصرة ادماج قضايا الاعاقة في التنمية الوطنية. وضم وفد الكويت المشارك الرئيس الفخري للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح وكبير اختصاصي الجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم فاطمة راشد العقروقة ورئيسة جمعية اولياء امور المعاقين رحاب بورسلي. كما ضم الوفد استاذ كلية التربية الاساسية والعضو المؤسس في الجمعية الخليجية للاعاقة الدكتور عبدالله الكندري والاستاذ المشارك بكلية التربية الاساسية الدكتورة مريم عرب ورئيسة لجنة المرأة والطفل في الجمعية الكويتية لحقوق الانسان سميرة القناعي واستاذ العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الدكتور حمود القشعان.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر  المغرب اليوم  - ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر  المغرب اليوم  - ندوة بشأن الأشخاص ذوي الاعاقة في قطر



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib